السفرالسياحة

bursa zoo osman gazi/bursa حديقة حيوان بورصة

تعتبر حديقة حيوان بورصة واحدة من أشهر حدائق الحيوان في العالم، حيث يأتي العديد من الزوار من مختلف الدول لزيارة هذا المكان الفريد والجذاب، والذي يحتوي على مناظر جميلة ومميزة ويتميز أيضا بالهدوء والجاذبية، وسنتعرف في هذه المقالة على حديقة حيوان بورصة وأهم الخدمات المتاحة فيها، بالإضافة إلى مواعيد الزيارة وأسعار التذاكر، فتابعونا.

حديقة حيوان بورصة:

تعد حديقة الحيوان الموجودة في منطقة مدينة بورصة من أجمل الحدائق التي يمكن زيارتها، وذلك لأنها تضم مساحة واسعة جدا، إلى جانب العديد من الحيوانات المختلفة، والتي ينجذب لها الكثير من الزوار سواء كانوا من داخل مدينة بورصة أو من خارجها.

أولاً: موقع حديقة حيوان بورصة:

توجد حديقة الحيوان الشهيرة في مدينة بورصة في منطقة سوانلي، وتحديدا في منطقة عثمان غازي الشهيرة، وهناك العديد من الزوار الذين يفضلون زيارتها بسبب موقعها المميز، وعلى الرغم من افتتاح الحديقة منذ حوالي عشرين عاما، إلا أنها حققت نجاحا كبيرا وشهرة عالمية.

ثانيًا: أقسام حديقة حيوان بورصة:

تحتوي حديقة حيوان بورصة على مجموعة متنوعة من الحيوانات، ولذلك فإنها تحتوي على عدد كبير جدا من الحيوانات، وتم تقسيم هذه الحيوانات إلى مجموعات وأقسام مختلفة لتسهيل مشاهدتها من قبل الزوار، وتتضمن أقسام الحديقة:

القسم الأول من الحديقة:

يحتوي الجزء الأول من الحديقة على الكثير من الحيوانات، ولكن يحتوي فقط على الثدييات، من بينها الأسود والنمور والدببة. وهناك أيضا تجمع كبير من حيوانات الكوالا وعدد كبير من القوارض. يعتبر هذا الجزء من أفضل أقسام الحديقة بالنسبة للعديد من الزوار.

القسم الثاني من الحديقة:

القسم الثاني من الحديقة يضم مجموعة متنوعة من أنواع الطيور. تحتوي الحديقة على عدد كبير من الطيور بأشكال وأحجام مختلفة، بما في ذلك طيور الحبش. كما يحتوي هذا القسم على حديقة الحيوانات التي تضم مجموعة كبيرة من الطيور المفترسة وأنواع أخرى من الطيور المتنوعة.

القسم الثالث من الحديقة:

القسم الثالث في الحديقة يعتبر أيضا من الأقسام المميزة، حيث يحتوي على عدد كبير جدا من السلاحف بأحجامها المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في هذا القسم مجموعة كبيرة من الأفاعي بأنواعها المختلفة. وهذا القسم مخصص للزواحف.

القسم الرابع من الحديقة:

يحتوي القسم الرابع من الحديقة على مجموعة ضخمة جدا من الحيوانات الأليفة، ويمكن للزوار الاستمتاع برؤيتها واللعب معها، حيث يشعر الزائر بمتعة كبيرة جدا أثناء زيارة حديقة الحيوان، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الحيوانات التي لا يمكن رؤيتها إلا في هذا المكان، ويشمل القسم الزرافات والنعام، بالإضافة إلى القرود والسناجب وغيرها الكثير من الحيوانات الأليفة الموجودة في الحديقة.

أهم الخدمات الموجودة في حديقة حيوان بورصة:

  • يمكن للزائر أن يقضي وقتا ممتعا داخل الحديقة مع الأصدقاء والعائلة مقابل تكلفة مالية بسيطة، بالإضافة إلى رؤية مجموعة متنوعة من الحيوانات. كما تتميز الحديقة بالهدوء وتوفر شعورا بالاسترخاء والراحة للزائر.
  • أيضا يوجد في الحديقة مقهى يمكن من خلاله تناول العديد من المشروبات الساخنة والباردة تحت هذه المشاهد الطبيعية الخلابة.
  • هناك أيضا مطعم مميز في الحديقة، يمكن من خلاله الاستمتاع بتناول مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة المناسبة لتلك الأجواء الرائعة، بالإضافة إلى تشكيلة من الأطعمة التركية الشهية.
  • توجد حديقة الحيوان في مدينة بورصة بجانب العديد من المعالم السياحية الموجودة في المدينة ، بما في ذلك بوتانيك بارك ، ويمكن زيارتها مباشرة بعد الحديقة.

أوقات زيارة حديقة الحيوان في بورصة:

تتميز حديقة الحيوان في بورصة بأنها مفتوحة طوال أيام الأسبوع وحتى في أيام العطلات، لكي يمكن للأسرة الاستمتاع بقضاء العطلة فيها، وتكون الحديقة متاحة يوميا من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة السابعة مساء.

تكلفة الدخول إلى حديقة حيوان بورصة:

ما يميز حديقة الحيوان في بورصة هو أن تكلفة تذكرة الزيارة إلى الحديقة مناسبة جدا للجميع، حيث يكلف سعر التذكرة الفردية خمسة ليرات تركية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى