السفرالسياحة

ما هي أجمل معالم سياحية في القاهرة ؟

تحتوي مدينة القاهرة على العديد من المعالم السياحية المشهورة، والتي تجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم. يعود ذلك لأن مدينة القاهرة تعد واحدة من المدن المهمة في مصر وواحدة من أهم الدول العربية في العالم. تحتضن المدينة العديد من الحضارات القديمة، وسنتعرف سويا على أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة القاهرة.

معالم سياحية في القاهرة:

أولًا: برج القاهرة:

برج القاهرة هو واحد من أفضل المعالم السياحية في مدينة القاهرة، حيث يتكون من 16 طابقا بالإضافة إلى التصميم المعماري الرائع. يعتبر برج القاهرة أحد معالم المدينة التي يمكن من خلالها رؤية جميع المعالم الأخرى في القاهرة عند صعودك على تلة البرج. يضم البرج أيضا مطعما مميزا يقدم أشهى الأطباق المتنوعة. يقع برج القاهرة في شارع البرج بمنطقة الزمالك، ويوفر أيضا العديد من وسائل الترفيه

  • استمتع بتناول الأطعمة اللذيذة والمشروبات المميزة من خلال المطعم الشهير الواقع في أعلى البرج، واستمتع بتناول الطعام في هذا المكان الرفيع.
  • يمكن الاستمتاع بزيارة العديد من المواقع السياحية الأخرى الموجودة في القاهرة، مثل قصر عابدين الشهير وقلعة صلاح الدين والأهرامات وتمثال أبي الهول، من خلال التلسكوب الموجود في أعلى البرج الذي يوفر رؤية واضحة لتلك المعالم.

تكلفة الدخول إلى برج القاهرة:

يتم دخول برج القاهرة بتكلفة تقدر بسبعين جنيها للبالغين، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات فإنه يتمكنون من الدخول مجانا، وإذا رغبوا في تصوير فيديو فيجب عليهم دفع عشرين جنيها.

ثانيًا: مدينة كيدزانيا:

تعد مدينة كيدزانيا واحدة من المدن التعليمية الرئيسية في القاهرة، وهي مخصصة للأطفال، وتقع في منطقة القاهرة الجديدة على الطريق الدائري، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة بسبب إمكانية الأطفال الاستفادة من زيارتها والاستمتاع بوقتهم هناك، وتتوفر العديد من وسائل الترفيه في مدينة كيدزانيا

  • تحتوي المدينة على شوارع متعددة وأيضا طرق مماثلة للعالم الخارجي، وتتوفر فيها وسائل مواصلات أيضا، وذلك للاستمتاع بالوقت في حالة الأطفال.
  • تسهل المدينة أيضا على الطفل كيفية التفاعل مع العالم الخارجي، وذلك من خلال ممارسة بعض الأعمال والوظائف التي يتمنى أن يمارسها في المستقبل، ويمكنه جمع المال من خلال هذه الألعاب.
  • يمكن للطفل وأولياء الأمور أيضا الاستمتاع بالوقت أثناء التسوق في المدينة والحصول على بعض المنتجات والسلع المختلفة.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بتناول الطعام والوجبات الخفيفة في تلك المدينة الكبيرة وقضاء وقت ممتع بها مع الأهل والأصدقاء.

تكلفة زيارة مدينة كيدزانيا:

تختلف أسعار تذاكر هذه المدينة وفقا للفئة العمرية. فمن سنتين إلى ثلاث سنوات، يتم دفع 100 جنيه لكل طفل. أما الأطفال من أربع سنوات حتى أربعة عشر عاما، فيتم دفع 130 جنيها لكل طفل. أما البالغين، فيتم دفع 85 جنيها لكل شخص. ويتم السماح بدخول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين بشكل مجاني.

ثالثًا: مدينة ماجيك جلاكسي:

تعتبر مدينة ماجيك جلاكسي واحدة من أبرز معالم السياحة في القاهرة، حيث تعتبر واحدة من أشهر المدن الترفيهية والأكثر جذبا للزوار، وذلك لأنها مناسبة لجميع أفراد العائلة، وتقع المدينة في مول سيتي ستارز الشهير الموجود في مدينة نصر، وتوجد في الطابق الرابع، ومن أهم وسائل الترفيه في المدينة ما يلي:

  • استمتع بأسعد الأوقات من خلال لعب أكثر من مئة لعبة مختلفة المتوفرة في المدينة.
  • توفر المدينة أيضا مكانا مخصصا للأطفال الصغار والرضع، وذلك لضمان استمتاع جميع أفراد الأسرة في المدينة أو التسوق في المول التجاري الشهير سيتي ستارز.

تكلفة الدخول إلى مدينة ماجيك جلاكسي:

تختلف تكلفة الدخول إلى مدينة ماجيك جلاكسي عن أي مدينة أخرى، حيث يتم إعطاء بطاقة مقابل مبلغ مالي، وفي حالة نفاذ هذه البطاقة، يتم إعادة شحنها مرة أخرى مقابل مبلغ مالي آخر.

رابعًا: قلعة صلاح الدين:

تعد قلعة صلاح الدين واحدة من أبرز المعالم السياحية في مدينة القاهرة، وتقع في وسط المدينة على تلة المقطم الشهيرة، ويعتبر الترفيه في قلعة صلاح الدين من أهم الأنشطة فيها

  • يمكن الاستمتاع بزيارة العديد من المتاحف القديمة الموجودة في القلعة، حيث تحتوي القلعة على أربعة متاحف مميزة، بما في ذلك متحف قصر الجوهرة، وأيضا متحف العسكر، وأيضا متحف الشرطة المصرية، بالإضافة إلى متحف النقل.
  • اكتشاف القوة العسكرية الموجودة في مصر في عصور المماليك.
  • استمتع بمشاهدة العديد من معالم القاهرة الأخرى من أعلى القلعة والتقاط الصور التذكارية.

تكلفة الدخول إلى قلعة صلاح الدين:

يجب دفع تكلفة رمزية لدخول قلعة صلاح الدين والاستمتاع بمشاهدة المعالم القديمة، وتبلغ تكلفة الفرد الواحد أربعون جنيها مصريا فقط.

خامسًا: حديقة الأزهر:

تعتبر حديقة الأزهر واحدة من أبرز المعالم السياحية في القاهرة، وذلك لأنها توفر للزوار الراحة والاستجمام، وتعتبر مكانا مثاليا للعائلات الباحثة عن الهدوء وجمال الطبيعة، تقع الحديقة في شارع صلاح سالم بمنطقة الدراسة، وتتميز بالعديد من وسائل الترفيه

  • تضم حديقة الأزهر العديد من النافورات والمناظر الطبيعية الخلابة بفضل الأشجار والزهور والنباتات.
  • توجد أيضا في الحديقة مجموعة من المطاعم التي تقدم ألذ الأطباق، وتمكن الزوار من الاستمتاع بتناول الطعام في هذا المكان الرائع.
  • تقام أيضا في حديقة الأزهر العديد من الحفلات الموسيقية من خلال المسرح الموجود في الحديقة.
  • الحديقة تحتوي أيضا على ملعب مخصص للأطفال لضمان اللعب بأمان تام.

تكلفة دخول حديقة الأزهر:

تعتبر تكلفة الدخول إلى حديقة الأزهر بسيطة جدا ومناسبة للكثيرين، حيث يبلغ سعر التذكرة الواحدة خمسة جنيهات مصرية فقط.

سادسًا: الأهرامات وتمثال أبو الهول:

تعتبر الأهرامات وأبو الهول من أشهر المعالم السياحية القديمة في مصر بشكل عام، حيث تعتبر من عجائب الدنيا السبع. تروي هذه المعالم تاريخ القدماء المصريين وتظهر حضارتهم وبراعتهم في التشييد والبناء وغيرها من المجالات التي قاموا بتسجيلها. تقع الأهرامات في منطقة الجيزة، على طريق الأهرامات، وتقدم العديد من وسائل الترفيه في هذه المنطقة

  • يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل والجمال في هذا المكان الساحر الذي يحتضن التراث القديم والحضارة المصرية.
  • الاستمتاع بزيارة الحجرات المتواجدة في الأهرامات، والتي تحتوي على العديد من الآثار الفرعونية القديمة والكنوز، بالإضافة إلى الاستمتاع برؤية الكتابة الهيروغليفية الفرعونية على الجدران.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بقضاء وقت ممتع من خلال زيارة قارب الشمس، الذي يحتوي على العديد من المصنوعات اليدوية الفرعونية.

تكلفة زيارة الأهرامات:

تكلفة زيارة الأهرامات هي تكلفة بسيطة جدا، حيث يتطلب فقط دفع جنيهين مصريين للتذكرة الواحدة.

سابعًا: القرية الفرعونية:

تعد القرية الفرعونية من أبرز معالم مدينة القاهرة، بسبب تضمنها العديد من العروض المتنوعة التي تروي تاريخ مصر القديم، وتقع القرية الفرعونية في منطقة جزيرة يعقوب بشارع البحر الأعظم، ومن أبرز وسائل الترفيه في القرية الفرعونية:

  • الاستمتاع بمشاهدة العروض الحية التي تتعلق بالعصر الفرعوني والتي يقدمها العديد من الفنانين المحترفين.
  • تحتوي القرية الفرعونية أيضا على مدينة ملاهي يمكن الاستمتاع بها وقضاء وقت ممتع فيها.
  • هناك أيضا العديد من المطاعم المميزة في القرية الفرعونية، التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية.
  • تعد القرية الفرعونية وجهة ترفيهية تحتوي على متاجر للتسوق، بالإضافة إلى وجود مركز فني في القرية.

تكلفة زيارة القرية الفرعونية:

يسمح بدخول القرية الفرعونية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات مجانا، أما سعر التذكرة لمن هم أكبر من ذلك فسيكون وفقا للعروض المتاحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى