إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تخلص من الكرش بالأعشاب ما الطريقة ؟

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تكون الدهون في منطقة البطن، لذا يلجأون إلى العديد من الطرق التي تساعدهم على التخلص من تلك المشكلة، ومن بين تلك الطرق استخدام الأعشاب الطبيعية التي سنشرحها في مقال اليوم عن كيفية استخدامها للتخلص من تراكم الدهون في البطن.

كيف أتخلص من الكرش بالأعشاب :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي ينصح بها العديد من الأطباء للتخلص من الكرش ، ومن بين تلك الأعشاب :

  • عشبة ال Guggul :

تساعد هذه العشبة في التخلص من مشكلة الكرش وتساعد أيضا في حرق الدهون الزائدة في الجسم خاصة في منطقة البطن، وتساعد أيضا في التخلص من الكوليسترول الزائد في الجسم.

  • عشبة الجارانا :

يتم استخدام الجارانا كعشبة للتخلص من الكرش والوزن الزائد في الجسم لأنها تعطي الشعور المستدام بالشبع، فهي تعزز معدلات الأيض وحرق الطعام في الجسم، وبالتالي تساعد على تناول كميات أقل من الطعام، وبذلك تساهم في فقدان الوزن وحل مشكلة الكرش.

  • عشبة الروديولا :

هذه النبتة مستخلصة من الروديولا الوردية، وينصح الأطباء بتناولها للتخلص من مشكلة الكرش البازر، وذلك لأنها تساعد على إنتاج إنزيم الليباز الذي يعمل على التخلص من الدهون المتراكمة وحرقها، وخاصة في منطقة الكرش.

  • عشبة الطير :

تساعد هذه العشبة أيضا في التخلص من الوزن الزائد في الجسم، وخصوصا في منطقة الكرش والفخذين، وعادة ما يتم تناولها على شكل مغلي في كوب من الماء يوميا للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الشاى الأخضر :

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر وأفضل الأعشاب التي تساعد على فقدان الوزن الزائد في الجسم، وخاصة في منطقة الجسم، وينصح بشرب الشاي الأخضر المحضر يوميا مرتين للحصول على أفضل النتائج وبشكل أسرع.

  • القرفة :

القرفة تعتبر واحدة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد وخاصة مشكلة الكرش.

طريقة الإستخدام :

يتم إضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى وعاء نظيف، مع إضافة كوب واحد من الماء، سواء كان الماء مغليا أو باردا. يتم تحلية الخليط بالعسل الأبيض، ويتم خلطه جيدا. يفضل تناول هذا الخليط مرتين في اليوم، مرة قبل الإفطار ومرة قبل النوم مباشرة.

  • الزنجبيل :

الزنجبيل هو أيضا أحد الأعشاب الطبيعية المفيدة التي تساعد على التخلص من الكرش والوزن الزائد في الجسم، وذلك لأنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

طريقة الإستخدام :

يتم وضع الزنجبيل في وعاء نظيف على نار هادئة، ثم يتم إضافة قليل من الفلفل والعسل الأبيض، ويترك كلهما على النار لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم يصبح المشروب جاهزا للتناول وللتخلص من الكرش بسهولة عند تناول الخليط يوميا.

  • الكمون :

يساعد الكمون بسهولة في التخلص من مشكلة الكرش وبالتالي يساعد على التخلص منها، وذلك لأن الكمون يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم، كما يعمل الكمون على تنظيم عملية الهضم في الجسم.

يتم استهلاك الكمون عن طريق غليه في الماء، ثم يترك الخليط ليبرد لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تناول الخليط يوميا.

  • عشبة الميرمية :

تساعد الميرمية في التخلص من الكرش والزائد في الوزن بالجسم، وذلك عن طريق تناول شاي الميرمية يوميا بعد غليه وتركه لمدة عشر دقائق.

وصفات من الأعشاب الطبيعيه للتخلص من الكرش :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن مزجها مع بعضها البعض لاستخدامها في التخلص من الكرش، ومن تلك الوصفات:

  • خلطة الشمر والزنجبيل والكتان :

المكونات :

  1. بذور الكتان.
  2. الزنجبيل.
  3. الشمر.

طريقة الإستخدام :

في هذه الوصفة يتم مزج الشمر والزنجبيل وبذور الكتان بكميات متساوية، مع إضافة كمية من الماء وغليها، ثم تصفيتها وتناولها يوميا للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل :

المكونات :

  1. ملعقة من الشاى الأخضر.
  2. ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  3. ملعقة من النعناع.
  4. ملعقة من قشر الرمان.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط جميع المكونات السابقة في الماء المغلي في وصفة معينة، ويتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات يوميا قبل تناول الوجبات.

  • الكمون والليمون للتخلص من الكرش :

المكونات :

  1. شريحتين من الليمون الطازج.
  2. ملعقة من الكمون.
  3. كوب من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم غلي الكمون في الماء، ثم يضاف الليمون إلى الكوب المغلي من الكمون ويترك الخليط منقوعا طوال الليل، ثم يتم تناوله على الريق للحصول على أفضل النتائج بشكل أسرع.

  • خليط الأعشاب للتخلص من الكرش :

المكونات :

  1. عصير الليمون.
  2. الزنجبيل المطحون.
  3. النعناع.

طريقة التحضير والإستخدام :

تتم غلي جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض، ثم يترك الخليط مغمورا لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تصفية الخليط ويصبح جاهزا للتناول.

  • خليط الميرمية والبابونج وإكليل الجبل :

المكونات :

  1. ملعقة من الميرميه.
  2. ملعقه من البابونج.
  3. ملعقه من إكليل الجبل.
  4. كوبين من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط جميع المكونات السابقة المذكورة، ثم يتم إضافة هذه المكونات إلى الماء ومن ثم يتم غلي الخليط جيدا، وبعد ذلك يترك لينقع لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثم يكون الخليط جاهزا للاستخدام، ويفضل تناول الخليط على الريق يوميا.

  • خليط إكليل الجبل والبابونج والزعتر :

المكونات :

  1. كوبين من الماء.
  2. ملعقتين كبيرتين من البابونج.
  3. ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل.
  4. ملعقتين كبيرتين من الزعتر.
  5. ملعقة سكر ويفضل استخدام عسل النحل.

طريقة التحضير والإستخدام :

تتم مزج جميع المكونات السابقة في وعاء، وتترك الوعاء على النار حتى يغلي تماما لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ثم تترك الخليط ليبرد قليلا، وبعد ذلك يكون الخليط جاهزا للاستخدام، ويفضل تناول هذا الخليط يوميا على الريق للحصول على أفضل النتائج، ويفضل أيضا تناول المشروب قبل تناول الوجبات بحوالي نصف ساعة تقريبا.

ينصح قبل تناول أيا من تلك الأعشاب الطبيعية والوصفات بضرورة استشارة طبيب التغذية المتخصص في مثل تلك الحالات، من أجل التأكد من عدم إصابتها بالمضاعفات التي قد تضر بالجسم، وأيضا للتأكد من أن الكرش البارز قد ظهر بسبب تراكم الدهون فقط وليس بسبب أمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى