السفرالسياحة

أرخص الأسواق في إسطنبول

هناك العديد من الأماكن والأسواق المشهورة في إسطنبول، وتعتبر من أرخص الأماكن حيث تتوفر بها الأسعار المناسبة، وهي وجهة ترفيهية عالمية مشهورة حيث توجد العديد من الأماكن التي تلبي احتياجات كل شخص، وتناسب جميع الأذواق سواء كان المرء مهتما بالتاريخ والثقافة أو مهتما بالحياة العصرية والتسوق والترفيه أو مهتما بتذوق الأطعمة اللذيذة، وفي هذا المقال سنتحدث بشكل أكثر تفصيلا عن أرخص الأسواق المتواجدة في إسطنبول حتى يستفيد كل من يرغب في زيارة إسطنبول والاستمتاع بالتسوقوق في هذه الأسواق الرائعة، فلنذهب.

أرخص الأسواق في إسطنبول:

هناك العديد من الأسواق المعروفة بأسعارها المناسبة والمنخفضة، حيث يمكن شراء جميع احتياجات الشخص بأسعار مناسبة ومتاحة للجميع، ومن بين هذه الأسواق:

أولاً: بازار الفاتح:

سوق الفاتح أو بازار الفاتح هو أحد الأسواق الموجودة في منطقة الفاتح التاريخية ويعتبر من أقدم الأسواق في إسطنبول ويعرف أيضا بسوق المحجبات، ويعتبر واحدا من الأماكن التاريخية المميزة في وسط المدينة. في هذا السوق، ستجد كل ما تحتاجه من فاكهة وخضروات وأدوات منزلية متنوعة، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة جدا من الملابس بأشكال وأسعار مختلفة تناسب جميع الأذواق، ويحتوي سوق الفاتح على حوالي 2500 محل ومتجر لبيع جميع احتياجات الأسرة. يمتد سوق الفاتح على سبعة شوارع رئيسية ويحتوي أيضا على العديد من الأزقة الرائعة.

ثانياً: جواهر مول:

مول جواهر يعتبر واحدا من أشهر المولات في إسطنبول، ومعروف لدى الكثير من السياح. يحتوي المول على العديد من المحلات والمتاجر والمطاعم والمقاهي والمسارح وصالات السينما. ما يميزه بالطبع هو أسعاره الرخيصة والمناسبة. يتوفر في المول العديد من الماركات العالمية المختلفة بأسعار منخفضة جدا. يحتوي جواهر مول على 280 محلا موزعين على ستة طوابق، ويتوفر فيهم كل ما ترغبون في شرائه. ننصحكم بزيارة جواهر مول والاستمتاع بأرخص الأسعار.

ثالثاً: سوق محمود باشا:

سوق محمود باشا هو أحد أفضل وأشهر الأسواق الشعبية في إسطنبول، ويقع بالقرب من السوق المصري المعروف للتوابل. يمكنك في سوق محمود باشا الحصول على فرصة شراء العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة التي تحتاجها كل عائلة وبأسعار منخفضة. يتوفر في سوق محمود باشا العديد من المحلات التي تبيع الملابس والأدوات المنزلية بجميع أنواعها، بالإضافة إلى العديد من محلات الإكسسوارات والأجهزة الكهربائية المختلفة.

رابعاً: بازار يشيل كوى:

البازار الذي يحمل اسمه الشهير هو شهادة على وجوده في هذه المنطقة، ويعرف أيضا بسوق الأربعاء. إنه واحد من أرخص الأسواق التي يمكنك زيارتها عندما تكون في إسطنبول، حيث يمكنك التمتع بالتسوق وشراء الورود بأنواعها وجميع الإكسسوارات ومستحضرات التجميل للنساء والرجال. يحتوي على العديد من المحلات التي تبيع المواد الغذائية، ويشتهر أيضا بوجود العديد من المقاهي على جانبيه، حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق فيه.

خامساً: سوق عثمان بيك:

يعتبر سوق عثمان بيك واحدا من أشهر الأسواق المعروفة بكثرة المحلات التجارية التركية التي تبيع منتجات حديثة ومواكبة للموضة، مثل محلات الملابس المتنوعة ومحلات العطور ومحلات الهدايا التذكارية المختلفة. ولا تنسى أبدا أنها تقدم أفضل الأسعار، ونتمنى لكم تجربة تسوق ممتعة في هذا السوق.

سادساً: منطقة لالالى:

معروف أن منطقة لالالى هي واحدة من أفضل الأماكن للتسوق وشراء الملابس الجميلة والمناسبة بأسعار منخفضة، حيث تتميز هذه المنطقة ببيعها بالجملة وتقديم أسعار تنافسية مقارنة بأسواق أخرى.

سابعاً: سوق الجمعة:

يقع سوق الجمعة في منطقة فندق زادة، وهو مشهور جدا بأسعاره الرخيصة والمناسبة لجميع الأشخاص، ويتم زيارته من قبل السياح للاستمتاع بشراء الأشياء اللازمة لهم بأفضل سعر، وكل هذا متاح في سوق الجمعة في إسطنبول.

ثامناً: سوق أراستا:

سوق أراستا مشهور بتوفر العديد من المشغولات اليدوية والملابس المصنوعة باليد بأفضل الخامات ويقع خلف مسجد السلطان أحمد في شمال شارع تورون وهو سوق قديم جدا يحتوي على أكثر من 77 محل تجاري معروف يجذب السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى