السفرالسياحة

أجمل أماكن سياحية في إسطنبول

دليل شامل لأبرز أماكن السياحة في إسطنبول التي تناسب العائلات وتوفر الترفيه للأطفال، حيث تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية المتنوعة. ولذلك، يتوافد الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم إلى هذه المدينة، حيث تتميز بوجود العديد من المعالم القديمة التي استمرت عبر العصور. وسنتعرف معا في هذا المقال على أهم الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول.

أشهر أماكن سياحية في إسطنبول :

  • الحدائق:

تضم مدينة إسطنبول العديد من الحدائق المختلفة التي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم. تحتوي المدينة على أكثر من ستة حدائق شهيرة وجميلة تحتوي على مناظر طبيعية خلابة. تعتبر هذه الحدائق من أفضل الأماكن في إسطنبول

حديقة جولهانة:

حديقة جولهانة في إسطنبول هي واحدة من أشهر الحدائق في تركيا. كانت في الماضي حديقة تابعة لقصر توب كابي، الذي كان مقرا للقرارات الهامة في الدولة العثمانية. تحتوي حديقة جولهانة على مجموعة كبيرة من النباتات الخضراء والزهور الملونة، وأشجار مميزة. تضم أيضا متحفا للعلوم، مما يجعل الزائرين يستمتعون بزيارة الحديقة والمتحف الذي يحتوي على مجموعة واسعة من الاختراعات في العصور الإسلامية المختلفة.

حديقة أميرجان:

تعتبر حديقة أميرجان واحدة من أشهر الحدائق في مدينة إسطنبول، وذلك بسبب تضمينها العديد من المناظر الطبيعية الرائعة، إلى جانب المساحة الشاسعة المزينة بالخضرة والأشجار، وأيضا بوجود البرك المائية والشلالات الصناعية بها، كما تحتوي الحديقة على مطاعم تقدم العديد من الوجبات السريعة للاستمتاع بالوقت، بالإضافة إلى المناطق المخصصة للأطفال والألعاب المتنوعة، ومن بينها لعبة الشطرنج.

حديقة يلدز:

حديقة يلدز هي واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في إسطنبول وتقع على ضفاف مضيق البوسفور، وتحتوي على مناظر طبيعية خلابة تدهش العيون، وتحتوي أيضا على أنهار صناعية وأشجار مميزة وأزهار ملونة من كل الألوان المثيرة، وتضم بحيرة صغيرة تحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك وأيضا أنواع من البط.

حديقة أتاتورك:

تعتبر حديقة أتاتورك واحدة من أشهر الحدائق في إسطنبول، حيث تحتوي على مناظر مميزة وثلاث بحيرات، وتضم أكثر من ألفي نوع مختلف من الأشجار، وتحتضن أيضا مجموعة من السلاحف والبط، وتعد الحديقة مكانا مناسبا لمن يبحثون عن الاسترخاء.

حديقة فلوريا:

حديقة فلوريا تحتوي على عدد كبير من زهور التوليب، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من النباتات والمناظر الخضراء في الحديقة، كما يتوفر فيها مقهى ومطعم يقدم أفضل أنواع الوجبات السريعة.

حديقة حيوانات إسطنبول:

حديقة الحيوانات في إسطنبول هي واحدة من أهم الحدائق في المدينة، وذلك بسبب الكثير من الزوار الذين يأتون من جميع أنحاء العالم لزيارتها. تحتوي الحديقة على تشكيلة كبيرة من الحيوانات المختلفة، مثل الأسود والدببة والنمور والتماسيح، بالإضافة إلى حيوانات أخرى. تعمل الحديقة يوميا من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء.

  • أفضل الأماكن الترفيهية بإسطنبول :

تضم إسطنبول مجموعة واسعة من أماكن الترفيه التي يبحث عنها الكثيرون من جميع أنحاء العالم، حيث يشعرون بالمتعة والراحة من خلال الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب، ومن بين أماكن الترفيه الشهيرة في إسطنبول:

مدينة فيا لاند:

واحدة من أشهر المدن الترفيهية في إسطنبول، وتتميز بمساحتها الواسعة جدا، بالإضافة إلى توفر عدد كبير من الألعاب المتنوعة التي تناسب الأطفال والكبار على حد سواء. تحتوي أيضا على قسم مخصص للأطفال يقدم مواد تعليمية وتربوية. وتتوفر أيضا مول للتسوق يحتوي على العديد من المحلات التجارية والسلع بأسعار مناسبة جدا.

مدينة أكوا دولفين:

مدينة أكوا دولفين هي واحدة من أجمل مدن الألعاب المائية في اسطنبول، وذلك بسبب توفر العديد من الألعاب المائية المتنوعة، مثل حمامات السباحة والزلاجات المائية. تحتوي الحديقة أيضا على مطاعم ومقاهي رائعة، لكي يستمتع الناس بوقتهم.

مدينة أكوا مارينا:

تعتبر مدينة أكوا مارينا واحدة من أشهر المنتزهات الترفيهية في إسطنبول، وما يميز هذه المدينة هو تواجدها لعدد كبير من المناظر الطبيعية، إضافة إلى الألعاب المائية، وذلك من خلال حمام السباحة الكبير الحجم وحمام السباحة المخصص للأطفال، وتتوفر أيضا مطعم وكافيتريا في الحديقة لتقديم أشهى المشروبات المتنوعة.

مدينة بوستانجي لونابارك:

تعتبر إسطنبول من بين أفضل المدن الترفيهية والعائلية، وتتوفر فيها مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية والكهربائية، بالإضافة إلى ركوب الخيل والاستمتاع بأروع ألعاب الإثارة والمتعة للكبار والصغار على حد سواء.

مدينة أكواريوم:

تعد هذه المدينة واحدة من المدن الترفيهية المتنوعة التي يتجذبها العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك لأنها تحتوي على تشكيلة كبيرة من الكائنات المائية، وتقع المدينة بالقرب من شاطئ البحر الموجود في منطقة فلوريدا، وأهم ما يجذب الزوار في هذه المدينة هي العروض المتعددة للأسماك، بما في ذلك وجود أسماك القرش وغيرها من الأسماك الكبيرة.

مدينة دولفيناريوم:

تعد هذه المدينة الترفيهية واحدة من أجمل المدن في العالم، حيث تقدم العديد من العروض الجذابة والمميزة للدولفين، وهذه العروض متاحة طوال العام، مما يتيح للمشاهدين الاستمتاع بتجربة رائعة

  • دليل أجمل متاحف إسطنبول:

تحتوي مدينة إسطنبول على مجموعة واسعة من المتاحف التي تعتبر فريدة وتاريخية، وتجذب الكثير من الناس، لأنها تشهد على التاريخ القديم والحضارة القديمة، ومن بين تلك المتاحف الشهيرة في إسطنبول:

متحف الآثار:

متحف الآثار هو واحد من أشهر المتاحف في مدينة إسطنبول، حيث يضم عددا كبيرا من القطع الأثرية القديمة، التي تعود لمئات السنين، بما في ذلك آثار العصر الروماني. يحتوي المتحف على أكثر من ألفي قطعة أثرية فريدة من مختلف الحضارات القديمة.

متحف توب كابي:

يحتوي متحف توب كابي على مجموعة كبيرة من الآثار الإسلامية القديمة، التي تعود للعصور العثمانية والسابقة، وتشمل آثار الرسول الكريم مثل بردته وسيفه، وكان هذا المتحف في الماضي قصرا عثمانيا حيث يتم اتخاذ القرارات الهامة.

متحف آيا صوفيا:

يعد هذا المتحف من أقدم المتاحف في مدينة إسطنبول، ويحتوي على مجموعة واسعة من الآثار القديمة، إلى جانب بعض التحف الإسلامية، ويمكن زيارته جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين وأيام العيد.

المتحف الإسلامي:

المتحف الإسلامي هو أحد المتاحف الشهيرة في إسطنبول، ويحتوي على عدد كبير من الآثار الإسلامية القديمة، بما في ذلك المخطوطات والقبعات والسجادات، ويقع المتحف في ميدان السلطان أحمد.

متحف بانوراما إسطنبول:

يعتبر هذا المتحف واحدا من أشهر المتاحف في إسطنبول، وهو تجربة فريدة من نوعها، حيث يضم المتحف العديد من المؤثرات الصوتية والصور التي تروي قصة فتح القسطنطينية، والتي نفذها السلطان محمد الفاتح، ونظرا لأهمية هذا الحدث في تركيا، تم افتتاح هذا المتحف الفريد الذي يسمح للزوار بعيش جميع مراحل فتح القسطنطينية.

متحف الشمع:

تحتوي مدينة إسطنبول أيضا على متحف الشمع الفريد، حيث يوجد العديد من التماثيل المختلفة التي تم صنعها لأشهر الشخصيات من الفنانين والمشاهير. تم تصميم هذه التماثيل بتقنية عالية جدا لتكون مشابهة جدا للشخص الحقيقي.

متحف الثلج:

يعتبر متحف الثلج واحدا من أشهر معالم إسطنبول، حيث يحتوي على العديد من الأشكال المصنوعة من الثلج والتي تم نحتها ببراعة، ويمكنك الاستمتاع بتناول عصير الفواكه في المتحف، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية، ولكن يعمل متحف الثلج فقط مرة كل ثلاثة أشهر، ويتم دفع مبلغ بسيط وقدره عشرون ليرة فقط للدخول.

متحف الشوكولاتة:

يعد متحف الشوكولاتة واحدا من أشهر الأماكن في العالم، حيث يحتوي على عدد كبير من الأشكال التي صنعت من الشوكولاتة، ويتوفر فيه قسم خاص للأطفال. يعمل متحف الشوكولاتة في إسطنبول يوميا، عدا يوم الأحد، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى