السفرالسياحة

دليل أماكن السياحة في تركيا إسطنبول

إسطنبول هي إحدى المدن السياحية الأكثر شهرة في تركيا. تحتوي إسطنبول على العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تجذب الزوار بسبب تميزها عن غيرها من المدن في تركيا. سنتعرف معا على أشهر المعالم السياحية في مدينة إسطنبول التركية.

أماكن السياحة في تركيا إسطنبول :

تحتوي مدينة إسطنبول التركية على العديد من المعالم السياحية والأماكن التي تجذب العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب وجود مناطق شهيرة في المدينة، وفي كل منطقة من مناطق إسطنبول هناك العديد من المعالم السياحية المتنوعة، ومن بين هذه المناطق الشهيرة في إسطنبول:

أولًا: الأماكن السياحية الموجودة في منطقة أورتاكوي:

منطقة أورتاكوي في إسطنبول من المناطق المميزة والتي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، والتي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وتشمل أبرز المعالم السياحية في أورتاكوي:

قصر تشيرغان:

يعد قصر تشيرغان واحدا من المعالم السياحية الشهيرة في إسطنبول بأكملها، نظرا لأنه من أقدم المعالم السياحية. تعود تاريخ بناء قصر تشيرغان إلى عام 1863، وتم بناؤه في عهد السلطان عبد العزيز. وما يميز هذا القصر هو تصميمه الخارجي الفريد، حيث تم تغطيته بالرخام واستخدام الرخام المتعدد الألوان، وأدخلت الزخارف الخشبية في الأسقف والجدران. كما يرتبط هذا القصر بقصر آخر يسمى قصر يلدز.

مسجد أورتاكوي:

يعتبر مسجد أورتاكوي واحدا من أفضل المعالم السياحية في مدينة إسطنبول، حيث يعد هذا المسجد أحد أقدم المساجد، حيث يعود تأريخه إلى عام 1853، وقد أمر ببنائه من قبل السلطان عبد المجيد، ويتميز المسجد بتصميمه الفريد الذي يتضمن العديد من الزخارف الجميلة التي تعزز جمالية المسجد، بالإضافة إلى وجود مئذنتين ومحراب وقسم خاص للسيدات.

أسواق أروتاكوي:

تحتوي منطقة أروتاكوي على العديد من الأسواق التجارية المميزة، والتي تجذب عددا كبيرا من الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يتواجد السوق الشعبي الذي يحتوي على العديد من البازارات التي تعرض التحف والهدايا المميزة.

حديقة يلدز:

تعد هذه الحديقة واحدة من أشهر الحدائق في مدينة إسطنبول، حيث تحتوي على تشكيلة متنوعة من الزهور، بعضها يرجع إلى العصر العثماني. تضم الحديقة أيضا بعض الأنهار الصناعية والنوافير والبحيرات، بالإضافة إلى مجموعة من أنواع البط والنباتات والأشجار مثل شجرة الصنوبر ونبات الخزامى العطري.

ثانيًا: الأماكن السياحية الموجودة في منطقة السلطان أحمد:

تعتبر منطقة السلطان أحمد واحدة من أهم مناطق مدينة إسطنبول، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتنوعة، بما في ذلك ما يلي:

قصر توب كابي:

يعتبر قصر توبكابي واحدا من أهم المعالم السياحية في مدينة إسطنبول، حيث يجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ويحتوي على العديد من المعالم السياحية الإسلامية، بما في ذلك بعض آثار النبي محمد الهامة، وقد كان قصر توبكابي مكانا لعقد الاجتماعات واتخاذ القرارات خلال فترة الدولة العثمانية.

جامع السلطان أحمد:

يعد جامع السلطان أحمد أحد أهم المساجد الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث يسمى هذا المسجد بٱلمسجد ٱلأزرق، حيث يضم هذا المسجد ستة مآذن، وأهم ما يميز هذا المسجد هو ٱلتصميم ٱلخارجي ٱلمميز بفنون ٱلعمارة ٱلإسلامية، إلى جانب ٱلهندسة ٱلبيزنطية، وتم بناء ٱلجامع في عام ألف وستمائة وستة عشر، وٱلذي أمر ببنائه هو ٱلسلطان أحمد.

متحف آيا صوفيا:

يعد هذا المتحف واحدا من أشهر المتاحف التي توجد في مدينة إسطنبول، وما يميز هذا المتحف الأكثر هو تصميمه الخارجي الجذاب حيث تم تنفيذه بلون وردي، ويضم المتحف العديد من الكنوز المختلفة سواء كانت إسلامية أو مسيحية.

حديقة جولهانة:

تعتبر حديقة جولهانة واحدة من أهم الحدائق الموجودة في مدينة إسطنبول، وكانت هذه الحديقة في الماضي تابعة لقصر توبكابي، وأهم ما يميز هذه الحديقة هو أنها تحتوي على العديد من الزهور المميزة والجذابة، إلى جانب مجموعة كبيرة من المساحات الخضراء وتعود هذه الحديقة إلى عصر القرن التاسع عشر.

البازار الكبير:

البازار الكبير هو معلم مشهور في مدينة إسطنبول، ويطلق عليه أيضا اسم السوق المسقوف، ويحتوي على العديد من المساجد والحمامات، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي، ويضم أكثر من 400 محل تجاري وعدد كبير من الأبواب.

السوق المصري:

يعتبر السوق المصري واحدا من أكثر الأسواق الشهيرة في مدينة إسطنبول. يضم السوق تشكيلة واسعة من التوابل العربية، ولذلك يطلق عليه أيضا اسم سوق التوابل. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في السوق تشكيلة رائعة من التحف والهدايا.

ثالثًا: المعالم السياحية الموجودة في الطرف الآسيوي:

تحتوي الجانب الآسيوي من إسطنبول أيضا على العديد من المعالم السياحية الهامة، والتي يتجذب إليها العديد من الزوار، حيث إن تلك المنطقة هي واحدة من أشهر مناطق مدينة إسطنبول، ومن أهم المعالم الموجودة فيها ما يلي:

برج الفتاة:

يعتبر برج الفتاة واحدا من أبراج الشهيرة في تلك المنطقة، حيث يرتبط بقصص قديمة تم تداولها عبر الأجيال. من بين هذه القصص، أن ابنة أحد السلاطين توفيت في هذا البرج في يوم ميلادها الثامن عشر، ومن جراء حزن والدها عليها، تم تسمية البرج باسم برج الفتاة. واستمر ذلك على مر العصور. يحتوي البرج أيضا على مطعم ومقهى يوفر للزوار إطلالة رائعة على مدينة إسطنبول من جميع الجهات.

شارع بغداد:

يعد شارع بغداد من أهم الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول، حيث إنه يعتبر أحد الشوارع الكبيرة التي تستقطب بشكل مستمر أعدادا كبيرة من الزوار، إذ يضم الشارع العديد من المحلات التجارية الفاخرة، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي، وبالقرب منه يوجد مدينة ألعاب تسمى مدينة بوستانجي لونابارك، والتي تحتوي على العديد من الألعاب المميزة للأطفال والكبار.

تلة العرائس:

تلة العرائس هي واحدة من المعالم الشهيرة في إسطنبول، حيث تتمتع بالجمال والجاذبية، ويمكن أن توفر الكثير من المتعة من خلال الاستمتاع بإطلالة إسطنبول من فوقها، وتعتبر هذه التلة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في إسطنبول، خاصة للعرائس والعشاق الذين يرغبون في التقاط الصور التذكارية، وتحتوي التلة أيضا على مقاعد للجلوس وأماكن واسعة للمشي واللعب.

مركز أوبتيموم أوت ليت:

يعد هذا المركز واحدا من أشهر مراكز التسوق في مدينة إسطنبول، حيث يتكون المركز من خمسة طوابق، بما في ذلك طابقين تحت الأرض، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تضم الماركات العالمية الشهيرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى