الطب البديلصحة

ما طريقة تنقية الدم بالأعشاب ؟

يعتمد الكثير من الناس على تناول الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من المواد الضارة وتنقية الدم التي تؤثر على الجسم، ومن بين هذه المواد التي يجب تنقيتها:

  1. الدهون.
  2. السموم.
  3. المخدرات.

وغيرها من الأشياء الضارة الأخرى، وفي هذه المقالة سنشرح لكم كيفية تنقية الدم من تلك الأشياء الضارة للجسم.

طريقة تنقية الدم بالأعشاب :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنقية الدم من السموم التي تؤثر على الجسم، ومن هذه الأعشاب الطبيعية:

  • الكزبرة :

تساعد الكزبرة في تنقية الدم من السموم التي تتداول فيه، وذلك بفضل خصائصها الرائعة في طرد السموم، كما أنها تحتوي على الزئبق والعديد من المعادن المطهرة للدم وخاصة البوتاسيوم، ويمكن استخدام الكزبرة بسهولة عن طريق إضافتها للأطعمة والسلطات، وتناولها يوميا.

  • جذور الكركم المطحونة :

يساعد الكركم في تنظيف الدم من السموم التي تؤثر عليه بشكل سريع جدا، وذلك بسبب وجود الكركمين في الكركم الذي يساعد في التخلص النهائي من تلك السموم. يمكن استخدام الكركم بسهولة كتوابل للطعام، ولا يعمل الكركم فقط على التخلص من السموم بل يساعد أيضا على تنظيم عمل الجهاز الهضمي في الجسم.

  • البقدونس :

البقدونس يساعد على التخلص من السموم وطردها من الجسم، لأنه نوع من الأعشاب المدرة للبول، وبالتالي يساعد على التخلص من السوائل الزائدة والسموم من الجسم، ويمكن تناول البقدونس بسهولة مع الأطعمة والسلطات يوميا، للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.

  • عشبة الهندباء :

نبات الهندباء يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الدم، ويحدث ذلك بفضل وجوده لمضادات الأكسدة والمركبات الغذائية الغنية التي تغذي الجسم. يمكن استخدام نبات الهندباء الطازج في الأطعمة والسلطات الخضراء المفيدة للتخلص من السموم بسرعة وإزالتها من الدورة الدموية بسهولة.

  • الثوم :

يساعد الثوم أيضا على تطهير الدم من السموم، وذلك لأنه يحفز الكبد على إفراز العصارة الصفراوية التي تساعد على طرد السموم من الدم، ويمكن استخدام الثوم عن طريق إضافته إلى الأطعمة والسلطات أو عن طريق تناول فصين من الثوم مع كوب من الماء صباحا على الريق يوميا.

  • العرقسوس :

يعتبر العرقسوس من الأعشاب الشهيرة والمنتشرة التي تساعد على التخلص من السموم في الدم، ويمكن شرب العرقسوس يوميا بسهولة بعد غمره في الماء المغلي أو عن طريق غلي العرقسوس نفسه للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • التمر والحمضيات :

تناول التمر والحمضيات يوميا يساعد على التخلص من السموم وتنقية الدم، وتشمل الحمضيات مثلا:

  1. الليمون.
  2. الجريب فروت.
  3. البرتقال.
  4. اليوسفي.
  • الشاى الأخضر :

يساعد الشاي الأخضر أيضا في التخلص من السموم الموجودة في الدم بسهولة، ويمكن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميا للحصول على أفضل النتائج وبشكل أسرع.

  • خليط البابونج والنعناع والزعتر :

في هذا الخليط، يتم إضافة كميات متساوية من البابونج والنعناع والزعتر في كمية مفيدة من الماء. يترك الخليط على النار حتى يغلي لمدة لا تقل عن عشرة دقائق. يجب تناول فنجان من الخليط قبل كل وجبة يوميا للحصول على أسرع وأفضل النتائج.

  • خليط الكركم والزنجبيل والقرنفل :

عند خلط القرنفل المطحون والكركم والزنجبيل المطحون كتوابل أو نكهات تستخدم في الطعام، يتم استخدامها للتخلص من السموم الموجودة في الدم.

  • الأرقطيون :

يعد الأرقطيون المطحون من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من السموم وبالتالي يعمل على تنقية الدم، ويتم إستخدام الأرقطيون عن طريق نقع ملعقة كبيرة من الأرقطيون المطحون في كوب من الماء المغلي لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ويتم تحلية الخليط بالسكر أو بالعسل الأبيض ويتم تناول تلك الخلطة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

تنقية الدم من الدهون والكوليسترول بالأعشاب الطبيعية :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية الأخرى التي تستخدم للتخلص من الدهون والكولسترول الموجود في الجسم، ومنها:

  • الشاى الأخضر :

وذلك لأنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الدهون المتواجدة في الدم وتنقيته، كما أنه يحتوي على مركبات نباتية تساعد على امتصاص الدم للكولسترول الضار، ويمكن استخدامه بسهولة عن طريق تناول الشاي الأخضر.

  • بذور الكتان :

تساعد أيضا بذور الكتان في التخلص من الدهون الموجودة في الدم، ويتم استخدامها عن طريق إضافة تلك البذور في السلطات والأطعمة الرئيسية أو يمكن إضافتها إلى العديد من العصائر.

  • القهوة :

تساعد القهوة على إزالة الدهون المتراكمة في الدم، ويمكن تحقيق ذلك بتناول فنجان واحد من القهوة يوميا.

  • القرفة :

تساعد القرفة أيضا على تنقية الدم من الدهون التي تتراكم به وفي الجسم، وتساعد أيضا على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم، ويمكن استخدام القرفة بسهولة عن طريق تناول شاي القرفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

  • بذور التشيا :

تساعد بذور التشيا في التخلص من الدهون والكولسترول الضار الموجود في الدم، ولذلك يفضل إضافتها إلى العديد من الأطعمة لتحقيق أفضل وأسرع النتائج.

  • الجينسنج البرازيلى :

يعد الجينسنج من الأعشاب الطبيعية المفيدة للجسم وتنقية الدم من الدهون والكوليسترول الضار الموجود فيه، ويتم تناول الجينسنج على شكل كبسولات أو أقراص أو تناول الجذور، أو شرب مشروب الجينسنج الذي يفيد في تنقية الدم.

  • الليمون :

يساعد شرب الليمون، سواء كان دافئا أو باردا، على تنقية الدم من الدهون والكوليسترول الضار الموجود فيه.

  • الجرجير :

يساعد الجرجير في تنقية الدم أيضا من الدهون والكوليسترول الضار، وذلك بإضافته إلى السلطات والأطعمة المختلفة.

  • الحلبة :

تستخدم الحلبة أيضا في تنقية الدم من الدهون التي تضر بالشرايين والأوعية، ويستفاد منها عن طريق إضافتها إلى السلطات والأطعمة، أو عن طريق تناول مشروب القرفة الدافئ يوميا.

من الأعشاب الأخرى التى تعمل على تنقية الدم  :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية الأخرى التي تساعد على تنقية الدم، بمن فيها:

  1. الدراستان أو أعشاب الجنكه.
  2. نبات الحنكه المعمر.
  3. الجزر.
  4. عصير الرمان.
  5. العنب .
  6. زيت الزيتون.
  7. الكركم.
  8. الحبة السوداء أو حبة البركه.
  9. البردقوش.
  10. التوت الأسود.
  11. الطماطم.
  12. البروكولى.
  13. نبات الهليون.
  14. بذر الكتان، وأيضاً زيت بذر الكتان.
  15. خل التفاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى