السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة والأقامة في كزابلانكا المغرب

تعتبر كازابلانكا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث تستقبل أعدادا كبيرة من الزوار من جميع أنحاء العالم، وتقع في المغرب وتعرف أيضا بالدار البيضاء، وتضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

موقع كازابلانكا:

يتميز موقع مدينة كازابلانكا بأهميته عن العديد من المدن المختلفة في المغرب، حيث تقع مباشرة على ساحل المحيط الأطلسي، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للمغرب، وتحدها من الشمال هضبة بلاد زعير ومن الشرق هضبة بن سليمان، وتضم العديد من المناطق والمتنزهات والأماكن الترفيهية والسياحية التي يزورها الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

السكان في مدينة كازابلانكا:

تعد مدينة الدار البيضاء واحدة من المدن الكبيرة في المغرب، وذلك بسبب تواجدها لعدد كبير من السكان، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي أربعة ملايين نسمة تقريبا، وتحتل مساحة تقدر بحوالي ثمانمائة وخمسون كيلومتر مربع، بالإضافة إلى تقسيمها إلى عدد من البلديات.

العاصمة التجارية كازابلانكا:

تعتبر الدار البيضاء عاصمة التجارة في المغرب، نظرا لوجود عدد كبير من الشركات والعمالة فيها. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على العديد من الأنشطة والصناعات، مما يجعلها العاصمة الاقتصادية للمغرب. تحتوي المدينة أيضا على العديد من القطاعات الصناعية، حيث تشكل أكثر من ستين في المائة من قيمة القوى العاملة في المغرب بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، تضم العديد من الجنسيات من جميع أنحاء العالم. وبالتالي، تعتبر الدار البيضاء المركز المالي للمغرب، حيث توجد أشهر مصانع السيارات والصناعات الغذائية والنسيجية والإلكترونية وغيرها من الصناعات البارزة في المدينة.

الفنادق في كازابلانكا:

تحتوي مدينة الدار البيضاء على العديد من الفنادق الشهيرة التي تقدم خدمات مختلفة وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد مجموعة كبيرة من الفنادق في وسط المدينة مباشرة، ومن أبرز وأفضل هذه الفنادق هي:

فندق برج كنزي:

يعتبر فندق برج كنزي واحدا من أبرز الفنادق المشهورة في منطقة كازابلانكا، وذلك لأنه يقدم خدمة خمس نجوم. يوفر الفندق أيضا مجموعة من الخدمات المجانية المميزة، مثل الدخول إلى حوض الاستحمام وحمام السباحة الساخن بدون أي تكلفة مادية. بالإضافة إلى الغرف المجهزة بشاشات تلفزيون وأجهزة تلفزيون LCD وألعاب الفيديو، وتوفير شبكة إنترنت واي فاي مجانية. يوفر الفندق أيضا مواقف خاصة للسيارات، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المختلفة والمميزة. ويبعد الفندق مسافة قصيرة جدا عن الميناء، لا تتجاوز عشر دقائق بالسيارة.

فندق سوفيتل الدار البيضاء:

يعتبر هذا الفندق من أشهر الفنادق الموجودة في مدينة الدار البيضاء، وذلك لأنه يقدم الخدمة المتكاملة، حيث إنه من الفنادق التي تقدم خدمة الخمس نجوم، ويقدم الفندق خدمة الواي فاي المجانية بالإضافة إلى خمس قاعات مختلفة لعروض الرقص، ومجموعة واسعة من المطاعم المتنوعة، وأهم ما يميز الفندق هو موقعه الذي يبعد عن مطار الدار البيضاء بحوالي خمسة وثلاثين كيلومترا مربعا فقط.

فندق الفصول الأربعة:

فندق الفصول الأربعة يعتبر واحدا من أشهر الفنادق في كازابلانكا، بسبب تقديمه للعديد من الخدمات المختلفة. يحتوي الفندق على العديد من الغرف المكيفة والمجهزة بشاشات تلفزيون مسطحة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات المجانية الأخرى. يقع الفندق بالقرب من أنفابلاس وعلى بعد حوالي كيلو ونصف من كورنيش عين الذباب، مما جعله من أشهر الفنادق في الدار البيضاء.

فندق حياة ريجنسي:

يعتبر هذا الفندق واحدا من أشهر الفنادق في مدينة الدار البيضاء، وذلك بسبب موقعه المميز، فضلا عن الخدمات المتنوعة والفريدة، حيث يعد فندق حياة ريجنسي قريبا جدا من ميناء الدار البيضاء بمسافة تبلغ 900 متر فقط، بالإضافة إلى قربه من كورنيش عين دياب.

فندق كنزي بسمة:

يعتبر فندق كنزي بسمة واحدا من أشهر الفنادق في مدينة كازابلانكا، حيث يوفر العديد من الخدمات المميزة والمتنوعة، وموقع الفندق هو أحد أبرز مميزاته حيث يقع في وسط المدينة وقريب جدا من ميناء الدار البيضاء، كما أنه يبعد بضع دقائق فقط عن محطة القطار.

فندق الفصول:

يعتبر فندق الفصول من أفضل فنادق مدينة الدار البيضاء، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات المجانية المميزة، بالإضافة إلى موقعه القريب جدا من محطة القطار، حيث يبلغ المسافة بينهما حوالي ثمانمائة متر فقط، وأيضا لأنه يبعد عن مطار محمد الخامس بمسافة قريبة

التي تقدر بقيمة نصف ساعة تقريبًا.

فندق الوليد:

يقدم فندق الوليد العديد من الخدمات المميزة للزوار، ويوفر أيضا غرفا مميزة بتصميم عصري، ومن أبرز مميزات فندق الوليد هو موقعه في الدار البيضاء، حيث يبعد عن سوق الدار البيضاء بمسافة قليلة جدا تقدر بمسافة ٢ كيلومتر فقط، بالإضافة إلى قربه من مطار محمد الخامس بمسافة ٢٤ كيلومتر فقط، ويعتبر واحدا من فنادق الثلاث نجوم المميزة.

أفضل الأماكن السياحية في كازابلانكا:

المدينة القديمة:

المدينة القديمة هي واحدة من أشهر الأماكن في مدينة الدار البيضاء، وذلك بسبب كونها منطقة قديمة محاطة بسور كبير، وتحتوي على عدة أبواب مختلفة، منها باب مراكش الشهير، وتقع المدينة القديمة بالقرب من ميناء الدار البيضاء. تعتبر منطقة المدينة القديمة واحدة من أهم المناطق السياحية في المنطقة، بما في ذلك حي اليهود وحي القناصل، إلى جانب العديد من المعالم التاريخية القديمة والمساجد التي تم بناؤها قبل آلاف السنين.

باب مراكش:

يعتبر باب مراكش واحدا من أشهر المناطق في مدينة كازابلانكا بسبب وجود العديد من المعالم التاريخية القديمة فيه. وبسبب ذلك، ينجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارته. فهو يحتوي على العديد من الباعة الذين يبيعون مجموعة متنوعة من السلع والهدايا.

البرج التوأم:

يعتبر هذا البرج واحدا من أبرز المعالم السياحية في مدينة كازابلانكا، حيث يتألف من مبنيين مرتفعين، حيث يبلغ ارتفاع كل مبنى حوالي ١٥١ مترا، ويحتوي كل مبنى على ٢٩ طابقا، ويضم كل مبنى مجموعة كبيرة من الشركات، ولذلك فهو يعتبر واحدا من الأماكن الاقتصادية البارزة في المدينة.

موروكو مول:

يعتبر موروكو مول واحدا من أكبر مراكز التسوق في العالم العربي، وذلك لأنه يستقطب العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث بلغ عدد زواره أكثر من أربعة عشر مليون في السنة الواحدة، وتتوفر في هذه المراكز التجارية العديد من السلع المختلفة والمتنوعة من جميع الماركات، بالإضافة إلى العروض المتنوعة على السلع.

حديقة تماريس:

تعتبر حديقة تماريس واحدة من أبرز الحدائق في مدينة الدار البيضاء، وذلك بسبب توفرها لمجموعة متنوعة من الألعاب ووسائل الترفيه، مما يناسب جميع الأعمار وليس فقط الأطفال. ففي هذه الحديقة، تتوفر العاب مائية بأنواعها المختلفة، بما في ذلك المسابح والزحاليق والقنوات، بالإضافة إلى وجود مساحة كبيرة جدا توفر الراحة والاستجمام في المكان.

شارع محمد الخامس:

يعتبر شارع محمد الخامس واحدا من أفضل الوجهات السياحية في مدينة الدار البيضاء، وذلك لأنه يعتبر من الشوارع التاريخية التي تحتوي على مجموعة من الأبنية القديمة والتي تم تصميمها على الطراز الفرنسي، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية في الشارع التي تقدم أنواعا مختلفة من السلع والهدايا التذكارية الثمينة.

كورنيش عين الدياب:

يعد هذا الكورنيش واحدا من أهم الوجهات السياحية في مدينة كازابلانكا، بسبب توفر وسائل الترفيه المتنوعة فيه، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تزين المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر العديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم أطباقا مميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى