أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

خدمة توصيل الوجبات الصحية تجربة إماراتية

خدمة توصيل الوجبات الصحية هي تجربة إماراتية. أصبح توصيل الوجبات الغذائية إلى المنازل أمرا هاما وضروريا لبعض العائلات، خاصة تلك التي تنتمي إلى الطبقات الأرستقراطية وتتمتع بالثراء والمستوى الاقتصادي المرتفع. يعود ذلك إلى أن أعمال المرأة لم تعد مقتصرة على البيت وإعداد الطعام فقط، ولها الكثير من المسؤوليات اليومية.

بل خرجت عن هذا النطاق الضيق وأصبحت تقوم بالعديد من الأنشطة مثل العمل وتولي مناصب مختلفة والمشاركة الواضحة في الحياة الاجتماعية والسياسية أيضا، وهذا جعل الأسر ذوات الرفاهية المادية تلجأ إلى فكرة طلب الوجبات من المطاعم المعروفة أو ما يسمى “الدليفري.

مزايا وعيوب “الدليفري” :

توصيل الوجبات إلى المنازل هو من الأمور الحديثة والتي فرضتها الحياة العصرية، ومن فوائدها أنها تلبي احتياجات الأسر والسيدات الذين لا يستطيعون إعداد الوجبات بشكل دائم داخل المنزل، وتوفر للأسرة فكرة الانتقال إلى المطاعم لتناول الوجبات المطلوبة.

لكن لهذه الخدمة بعض العيوب، أهمها عدم التأكد من وجود معايير النظافة في إعداد الوجبات. كما أن التكلفة مرتفعة للغاية، مما يجعلها خدمة متاحة فقط للأثرياء، ونادرا ما يلجأ إليها الأشخاص من الطبقات المتوسطة إلا عند الضرورة.

خدمة توصيل الوجبات الصحية تجربة إماراتية :

بما أن الجميع أدرك مدى خطورة تناول الوجبات الثقيلة والدهنية على الصحة العامة للإنسان والمشاكل التي يسببها مع مرور الوقت، فقد زاد الاهتمام بطلب وجبات صحية تحضر بالطرق الصحية، حيث يتم الأخذ بعين الاعتبار النظافة والجودة واتباع الإجراءات الصحية في عملية الطهي والتحضير.

نظرا لهذه الحاجة الملحة، قامت بعض المراكز بتبني تلك الفكرة وتوفيرها لعملائها كخيار صحي مهم، ومن الدول التي قامت مطاعمها بتطبيق تلك الخدمة هي دولة الإمارات العربية المتحدة.

مركز  D Club

في هذا المركز، يقوم فريق العمل بتوصيل وجبات صحية إلى أي مكان ترغب فيه، سواء كانت إلى المنازل أو مكاتب العمل، ويتميز بتوفير وجبات كاملة ليوم واحد تشمل وجبات الإفطار والغداء والعشاء، وإذا كنت تتبع نظاما غذائيا خاصا، يمكنك تقديم قائمة بالوجبات الغذائية التي تناسبك وسيقوم الفريق بإعدادها لك، ويقع هذا المركز في إمارة أبو ظبي.

 مركز Live’ly

يقع مقر هذا المركز في دبي حيث المركز الرئيسي، ويوجد فرع له في أبو ظبي، وهم يتبعون نظاما محددا للتعامل، حيث يتعين إيداع مبلغ تأمين للحقيبة التي تحمل لك الوجبات، والتي يتم تبادلها يوميا حيث يتم تسليم وجبة ممتلئة وإعادة الفارغة لليوم السابق.

عند التعاقد، تحدد رغبتك في الحصول على وجبة واحدة أو أكثر خلال اليوم. أحد مزايا هذا المركز هو وجود أخصائي تغذية يهتم بمتابعة حالتك ويساعدك في تحديد الوجبات المناسبة لوضعك الصحي. بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه الوجبات الأمريكية والعالمية الرائعة، ومعظمها يحتوي على المكسرات وسيخبرونك بذلك لتقرر ما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

 مركز الوزن المثالي Nutrilite

يقع المركز في إمارة أبو ظبي ويتم تسليم الوجبات وفقا لرغبة العميل التي يوضحها عند التعاقد، ولديهم أيضا أخصائي تغذية لمتابعة الحالة الصحية وتحديد الأنواع المناسبة من الوجبات، وتتميز وجباتهم بأنها تميل إلى الطريقة الشامية بنكهتها الممتعة.

يتعاملون مع البروتينات بشكل صحي ومتوازن، ونظامهم يشبه إلى حد كبير طرق الطهي المعروفة في المنازل، ويستخدمون زيوت صحية، يمكن شراء بعض أنواع الحلوى والشوكولاتة هناك، ويتميز المركز أيضا بتوفر بعض الأجهزة المخصصة لعلاج السمنة وتحسين القوام.

مركز Kcal Healthy Fast Food

على الرغم من أن مقرهم الرئيسي في مدينة دبي، إلا أنهم لديهم فرع في أبو ظبي، ويتميزون بتوفير خدمة الاتصال وطلب الوجبات عبر الإنترنت، حيث يتوفر لديهم موقع على الويب يمكنك الوصول إليه واطلاع على كل ما يقدمونه وتحديد الطلبات التي ترغب فيها، ثم يتم الاتصال بك هاتفيا لتأكيد الطلب، وتتميز طريقتهم بتغليف الوجبات بشكل جيد والاهتمام بالنظافة والترتيب، ولديهم أيضا أخصائي تغذية.

 مركز The BiteRite

يقدم لك وجبات يوم كامل أو وجبة غداء فقط حسب رغبتك، وجباتهم تتميز بالطابع الهندي والأسيوي، ويتميزون بتوفير خيارات طعام نباتية تناسب النباتيين، كما يوجد لديهم فروع في بعض المستشفيات

 مركز Slim’n Lite

يتمتع بنفس المزايا السابقة المذكورة بالإضافة إلى تقديم وجبات خاصة تناسب مرضى السكري والنباتيين والأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه عناصر غذائية معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى