إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب تخسيس سريع بدون تعب

في تفصيل مفصل، تعرف على تجارب تخسيس سريعة للجسم، إذ حلم الوصول إلى جسم رشيق خال من الدهون هو حلم يرغب فيه العديد من الأشخاص، ولكن يعتقدون أن تحقيق هذا المستحيل، وقد تكون الدهون المتراكمة في الجسم هاجسا يصيب العديد من الجنسين سواء كانوا رجالا أو نساء، وقد انتشرت العديد من العمليات الجراحية التي تستخدم للتخلص من تراكم الدهون، بما في ذلك عمليات تكميم المعدة وشفط الدهون، ولكننا جميعا نعلم أن هذه العمليات خطيرة جدا ومكلفة ولا يمكن للكثيرين تحملها، وقد يلجأ البعض إلى تناول أدوية للتخسيس بهدف خفض الوزن وذوبان الدهون بسرعة، ولكن من المعروف أن هذه الأدوية تلحق ضررا بالجسم على المدى البعيد، ولكن معنا ستتعرف على طرق طبيعية جديدة ووصفات وأنظمة غذائية تساعدك في التخسيس السريع بنتائج فعالة.

تجارب ووصفات تخسيس سريع :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخسيس السريع بفعالية وأمان وتشمل:

القرفة والكمون:

لتحضير الوصفة، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة من القرفة المطحونة وثلاث ملاعق من الكمون المطحون ونصف ليمونة مقطعة إلى شرائح وكوب من الماء المغلي، ثم يترك الخليط لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم تصفيته وتناوله قبل كل وجبة بشكل يومي.

  • أوراق النعناع والزنجبيل:

أولا، يتم تقطيع الزنجبيل الطازج إلى مكعبات صغيرة ووضعه في كمية مناسبة من الماء المغلي، ثم يضاف إلى الخليط بعض أوراق النعناع الطازج ويترك على النار حتى يغلي تماما لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعد ذلك يرفع الخليط من على النار ويترك حتى يبرد، ومن ثم يصفى الخليط ويتم تناوله قبل الوجبات الثلاثة يوميا.

  • الماء والليمون:

عند مزج كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون، وتناول هذا المزيج مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة، ستجد أن هذه الوصفة البسيطة تتميز بقدرتها الهائلة في حرق الدهون وتقليل الشهية.

  • خل التفاح والعسل الخام:

اخلطي ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، ملعقة من خل التفاح وكوب من الماء الفاتر، وقومي بخلط المكونات جيدا معا، وتناولي الخليط قبل كل وجبة، ويجب الاستمرار في تناول هذه الخلطة للمساعدة في تخسيس الجسم بشكل سريع، خاصة في منطقة البطن.

  • أوراق البقدونس والثوم:

اخلطي ثلاثة أكواب من الماء وضعيها على النار حتى تغلي، ثم أضيفي كمية مناسبة من أوراق البقدونس واتركي الخليط على النار حتى يغلي جيدا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. ثم أضفي ملعقة من الثوم، وصفي الخليط واشربيه قبل تناول أي وجبة من الوجبات الثلاث يوميا.

طريقة تخسيس بدون رجيم ولا حرمان:

يمكن للشخص أن يقوم بتغييرات في نظامه الغذائي اليومي لتخفيف الوزن والوصول إلى الوزن المثالي، دون اللجوء إلى حمية أو حرمان. سنقدم لكم في الجمل القادمة بعض الخطوات التي يجب مراعاتها لتخفيف الوزن

  • الاهتمام الجيد بتناول وجبة الإفطار:

من الاعتقادات الخاطئة التي يعتقدها الكثيرون أن عدم تناول وجبة الإفطار يساعد على خفض الوزن وتقليل السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم خلال اليوم. ولكن في الواقع، قد يؤدي ذلك في الغالب إلى زيادة كمية الطعام التي يتناولها الشخص خلال النهار.

  • مضغ الطعام بشكل جيد:

عندما يحرص الشخص على مضغ الطعام بشكل جيد وببطء، يمكن أن يساعد في تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها، ويعود ذلك إلى أن المخ يحتاج وقتا طويلا للشعور بالشبع، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة لديهم فرصة كبيرة لزيادة الوزن بشكل كبير.

طرق التخسيس السريع:

  1. الحرص على شرب كوبين من الماء قبل وجبة الإفطار.
  2. يتم تناول كوب آخر ويضاف إليه ليمونة لتحفيز عملية الأيض وحرق الدهون.
  3. الاهتمام الجيد بتناول وجبة الإفطار قبل الساعة العاشرة صباحا.
  4. حافظ على صعود السلم بأقدامك، دون استخدام السلم الكهربائي أو المصعد، وامش بدلا من قيادة السيارة بشكل مستمر، فإذا اهتميت بفعل ذلك فسوف يساعدك في خفض وزنك بأمان.
  5. قبل تناول الغداء، اشربي كوبين من الماء، فهو يساعد في إنعاش الجسم والسيطرة على الشهية، مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام المتناولة

خلطات للتنحيف و للتخسيس السريع:

يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تعطي للجسم نتائج سريعة وفعالة وهي:

  • الليمون والكمون:

ضعي ملعقة من الكمون في وعاء، واطهي كوبا ونصف من الماء جيدا، ثم صبيه مباشرة فوق الكمون، واقطعي الليمون إلى نصفين ثم أضيفيه لمزيج الكمون والماء، وغطيه واتركيه طوال الليل لينقع جيدا، وتناولي كوبا من المزيج على الريق كل صباح مبكر، وقبل تناول أي وجبة بـ 30 دقيقة، ويجب تكرار هذا النظام الغذائي بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

  • الليمون والثوم:

نقوم بتنظيف ثلاثة فصوص من الثوم وتقطيعها، ونضيف أربعة حبات من الليمون وستة أكواب من الماء. نضع كل هذا على النار حتى يغلي تماما، ثم نترك الخليط يبرد قليلا ونضيف كمية مناسبة من أوراق البقدونس. نصفي الخليط جيدا باستخدام المصفاة ونحتفظ به في إناء زجاجي في الثلاجة. نتناول فنجان من الخليط ثلاث مرات في اليوم، ونكرر هذه الوصفة حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

  • خل التفاح:

يتم إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الفاتر ويتم خلط المزيج وتناوله قبل أي وجبة، ولكن دون الإفراط في تناوله.

وصفات التخسيس السريع في أسبوع واحد:

  • الزنجبيل والليمون:

ضعي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من الكمون ونصف ملعقة من الزنجبيل وبعض أوراق النعناع في كوب من الماء وقلبي المكونات، ثم ضعيها على النار واتركيها حتى تغلي، بعد ذلك رفعيها من على النار وصفيها وتناولها مرة يوميا.

  • أكليل الجبل والليمون:

    يتم وضع ملعقتين من البابونج، وملعقتين من الميرمية، وملعقتين من إكليل الجبل، مع كوب من الماء. يتم وضع الخليط على نار هادئة وتركه حتى يغلي جيدا. بعد ذلك يتم تصفية الخليط ويتم تناوله يوميا صباحا على معدة خاوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى