صحةصحة المرأة

فوائد اوميجا 3 للحامل

تعرفي على فوائد أوميجا 3 المهمة للحامل وصحة الطفل، فأوميجا 3 هو جزء من مجموعة هامة من الدهون الصحية التي تفيد الجسم بشكل رائع. أصبح الآن من الفيتامينات التي يتناولها العديد من السيدات لفوائدها المهمة للجسم.

جدول المحتويات

اوميجا 3 للحامل :

يوجد الأوميجا 3 بكميات كبيرة جدا في جميع أنواع الأسماك بالمقارنة مع غيرها من الأطعمة الأخرى، ومن بين الأسماك التي تحتوي على أعلى نسبة من أوميجا 3 هي:

  • أسماك التونه.
  • والأصداف.
  • وسمك السلمون.

ومن الأطعمة الأخرى التي يتواجد بها الأوميجا ثري :

  • وهذا بجانب وجوده في البيض.
  • ومنتجات الألبان ولكن بكميات ضعيفة جدًا.

نظرا للفوائد المتعددة التي يحملها والتي سنعرضها في هذه المقالة، ينصح الكثيرون من الأطباء المرضى وحتى الأشخاص الأصحاء بتناول أوميغا 3، بالإضافة إلى توصية الأطباء خاصة بتناوله من قبل السيدات الحوامل سواء عن طريق حبوب متاحة في الصيدليات أو من خلال تناول الأطعمة الغنية بأوميغا 3.

ينصح بتناول ما بين 200 إلى 300 غرام من أوميغا 3 بانتظام على مدار اليوم، لأن لها أهمية كبيرة في تكوين الجنين في الرحم، ولها العديد من الفوائد الأخرى للحامل.

ويحافظ الأوميغا 3 على صحة السيدات الحوامل، كما يتوفر في الصيدليات على شكل أقراص مكمل غذائي، ويجب على جميع السيدات الحوامل اللجوء إليه بدون الخوف من أي أعراض جانبية خاصة به، كما يمكن تناوله بكميات كافية في الأشهر الأربعة الأخيرة من فترة الحمل، ويجب التركيز على بعض الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 لأنها لها أهمية كبيرة جدا في تكوين عضلات الدماغ ولها تأثير قوي على أعصاب الجنين.

فوائد تناول اوميجا 3 للحامل :

تلعب الأوميجا 3 دورا هاما جدا في حياة النساء الحوامل، وذلك لأنها تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل، وتساعد على تطوير الدماغ ونمو الخلايا العصبية التي تربط الأم بالجنين.

وقد أكدت العديد من الدراسات المختلفة، وبالأخص في الدورية الأمريكية للتغذية الطبية، أن تناول كميات مناسبة من أوميجا 3 يساعد في تطوير القدرات الإدراكية للجنين، وأكدت الدراسة أيضا ذلك عند تسعة وعشرين حاملا في الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل.

تم إعطاء مجموعة من السيدات الحوامل جرعة من حبوب أوميجا 3 بوزن 300 جرام، وتم استخدام زيت الذرة كمصدر لهذه الحبوب. في حين قامت المجموعة الأخرى بتناول حبوب مشتقة من زيت الذرة. بعد وصول المواليد إلى الشهر التاسع، أجروا تجارب أخرى وتبين أن المجموعة التي تناولت أوميجا 3 كان لديها مستوى أعلى من الذكاء والتذكر مقارنة بالمجموعة الأخرى. هذه النتائج كانت مذهلة جدا. ينصح الأطباء العديد من السيدات الحوامل بتناول أوميجا 3 خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من الحمل لمساعدة الجنين على تكوين جسمه وقدراته الإدراكية بطريقة صحيحة.

أوميجا 3 تساهم في تطوير قدرات عقلية فريدة للطفل وتؤثر في نمو جسمه بشكل مميز عن أقرانه. كما تعزز حاسة البصر وتحمي الطفل من الإصابة بالربو أو مشاكل فقدان الوزن والاصفرار، وتقيه من الأمراض المتعددة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد في زيادة حجم الجسم وتعد واحدة من الدهون المشبعة الأساسية في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى