أدويةصحة

دواء dentinox للرضع علاج المغص والانتفاخ السريع

دواء دنتينوكس للأطفال هو علاج يعالج مشكلة الانتفاخ التي يعاني منها العديد من الرضع في تلك الفترة، كما يعمل كمضاد للتقلصات التي تحدث في المعدة والأمعاء، حيث يحتوي هذا الدواء على مادة فعالة تسمى السيمثيكون وتقلل من التوتر السطحي للانتفاخ والغازات في المعدة، مما يمنع حدوثها ويساعد الطفل على النوم براحة والتخلص من الغازات والانتفاخات التي تسبب الازعاج، فقط قطرة واحدة من دواء دنتينوكس للأطفال تساعد طفلك على الشعور بالراحة، ويفضل استخدامه في أي وقت خلال اليوم، ولكن لا يجب زيادة الجرعة المعتادة، ومن المعروف أن هذا الدواء يسبب النعاس، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي دواء لتحديد الجرعة المناسبة.

دواعي استعمال دواء dentinox للرضع :

  • يتم استخدام هذا الدواء لعلاج الآلام الناجمة عن الغازات وأيضا لتخفيف آلام الغازات ذاتها، ويساعد أيضا في علاج مشكلة الهضم السيئ، ويخفي الانتفاخ لدى الأطفال والرضع.
  • تستخدم هذه الدواء في علاج القرحة الهضمية وتخفيف الغازات بعد الجراحة، ويعالج متلازمة الأمعاء المتهيجة.

الأثار الجانبية دواء dentinox للرضع:

  • لا توجد آثار جانبية خطيرة لدواء dentinox على الرضع، ولكن قد يحدث إسهال أو غثيان في معظم الحالات وليس في جميعها، كما يمكن حدوث قيء أو صداع.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد يحدث صعوبة في التنفس، ولكن هناك أعراض جانبية نادرة، مثل الحكة أو الانتفاخ البسيط في الوجه والشفتين، أو انتفاخ اللسان، أو ظهور طفح جلدي.

موانع إستعمال دواء dentinox للرضع:

  • يجب عدم استخدام هذا الدواء في حالة وجود انسداد في الأمعاء، وأيضا لا يجب استخدامه للأشخاص الذين يعانون من عدة اضطرابات في الجهاز الهضمي أو يعانون من آلام في المعدة.
  • لا يمكن أيضا استخدام الدواء أثناء فترة الحمل، وذلك لأنه يمكن أن يتسبب في تشوهات للجنين. من الأفضل عدم تناوله قبل استشارة الطبيب المتخصص، ويجب أيضا الالتزام بالجرعة التي يتم وصفها لكم من قبل الطبيب المتخصص لتجنب أي مضاعفات.
  • لا ينصح باستخدام هذا الدواء قبل الأشخاص الذين يعانون من فرط في الحساسية، ويجب معرفة المكونات التي يحتوي عليها هذا الدواء لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، كما أنه في بعض الحالات يسبب النعاس لذا لا يمكن تناوله أثناء القيام ببعض الأعمال.

الجرعة وطريقة استعمال دواء dentinox للرضع:

  • يتم تناول الجرعة المعتادة للطفل وهي 2.5 مللى جرام، ويتم استهلاكها تقريبا ثلاث مرات في اليوم الواحد، ويجب أن يتم تناولها مباشرة بعد الرضاعة، مع تنظيم وقت الرضاعة، على الأقل كل ثلاث ساعات، وذلك للتخلص من الانتفاخ بسرعة أكبر.
  • أما عند الكبار، يجب تناول خمسة سنتيمترات من هذا الدواء حوالي ثلاث مرات في اليوم الواحد، وذلك للتخلص تماما من الانتفاخات وآلام المعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى