الصحة الإنجابيةصحة

كيف أعرف نوع الجنين

معرفة نوع الجنين هي شيء يشغل بال العديد من النساء أثناء الحمل. تظل المرأة متحمسة لمعرفة نوع الجنين الذي تحمله في رحمها لتستعد لاستقباله. مع التقدم التكنولوجي، أصبح من السهل تحديد نوع الجنين منذ الشهر الثالث باستخدام الأشعة والموجات فوق الصوتية التي تسهل الكثير من الأمور للأم. وعلى الرغم من ذلك، هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بدون استخدام الموجات فوق الصوتية، وسنذكر بعضها لك.

كيف أعرف نوع الجنين ؟

كيفية معرفة نوع الجنين بطرق مختلفة:

هناك العديد من الطرق التي تساعدك على معرفة نوع الجنين الذي يوجد في رحمك، وهذه الطرق تستخدمها العديد من السيدات الحوامل في جميع أنحاء العالم، وهي طرق بسيطة تعتمد على تخمين نوع وجنس الجنين، ومن بين أشهر هذه الطرق:

أولًا: التقويم الصيني:

يعد التقويم الصيني واحدا من الأساليب التي يمكن من خلالها معرفة وتحديد نوع الجنين، وهو من الأساليب الغريبة إلى حد ما ولكنه يمكن أن يكون ناجحا بشكل كبير، ويساعد في تحديد جنس الجنين، وتتضمن هذه الطريقة تحديد عمر الأم المحتمل للولادة وتحديد شهر الحمل، ومن ثم يتم تحديد جنس الجنين، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الدقيقة بنسبة كبيرة تصل إلى 90٪.

ثانيًا: الطريقة الحسابية:

تعد الطريقة الحسابية واحدة من الأساليب التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، وتتم هذه الطريقة عن طريق إضافة عمر الأم في الوقت المتوقع للولادة، وتحديد الشهر المتوقع للولادة، وبعد جمع الرقمين سويا، يتم التحقق من الناتج، فإذا كان الناتج فرديا فإن الجنين يكون بنتا، وإذا كان الناتج زوجيا فإن الجنين يكون ولدا، ويتبع العديد من النساء هذه الطريقة وتحقق النتائج الصحيحة معهن بالفعل.

ثالثًا: حركة الخاتم:

حركة الخاتم هي طريقة يستخدمها الكثير من السيدات لتحديد جنس الجنين. يتم ربط خاتم في خيط من الصوف ووضعه فوق بطن المرأة الحامل. ثم يتم مراقبة حركة الخاتم. إذا تحرك الخاتم إلى الأمام والخلف، فمن المحتمل أن يكون الجنين ذكرا. أما إذا تحرك الخاتم بشكل دائري، فهذا يشير إلى أن الجنين أنثى.

رابعًا: ملاحظة يد الحامل:

يمكن أيضا تحديد نوع الجنين من خلال ملاحظة يد المرأة الحامل، حيث يطلب من المرأة الحامل تمتين يديها إلى الأمام، وإذا كانت باطن اليد هي الجزء الذي يظهر أمام الشخص الآخر فهذا يشير إلى أن المرأة حاملة ذكرا، أما إذا كان الظهر هو الجزء الذي يظهر فهذا يشير إلى أن الجنين أنثى.

أمور تدل على الحمل بذكر:

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى حمل ذكر ، وتظهر هذه العلامات على النساء الحوامل ، ومن خلالها يتم تحديد جنس الجنين ما إذا كان ذكرا أم أنثى ، وتلعب هذه العلامات دورا كبيرا في تحديد جنس الجنين

أولًا: الرغبة في تناول الموالح:

في حالة أرادت المرأة تناول الموالح والأطعمة الحارة والحامضة، وترغب بشدة في إضافة الكثير من الملح والتوابل للأطعمة، فإن هذا يشير إلى أن المرأة حامل بذكر.

ثانيًا: شكل البطن المنخفضة:

إذا كان شكل البطن منخفضا ومتدليا إلى الأمام، فهذا يعني أن المرأة حامل بجنس ذكر.

ثالثًا: لمعان الشعر والجلد:

إذا كانت المرأة حاملا ذكرا، فستلاحظ وجود لمعان في شعرها، وأيضا لمعانا ورطوبة في بشرتها بشكل عام.

رابعًا: شكل الثدي:

إذا لاحظت الأم أن الثدي الأيمن أصبح أكبر من الثدي الأيسر، فإن ذلك يشير إلى أنها حامل بجنس ذكر.

أمور تدل على الحمل بأنثى:

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى أن المرأة تحمل جنينا أنثى، وإذا لاحظت بعض هذه العلامات، فإنها تعتبر دليلا على أن نوع الجنين أنثى، وتتضمن ما يلي:

أولًا: شكل الوجه:

إذا كانت المرأة حاملا بطفلة، فقد تظهر بعض الحبوب أو البثور على وجهها.

ثانيًا: توافق حجم الثديين:

في الإناث الحوامل، يكون حجم الثديين متساويا، بينما في الذكور يكون الحجم مختلفا.

ثالثًا: الغثيان:

في حالة شعور المرأة بالغثيان في فترات الصباح، فإن ذلك يشير إلى أن المرأة حامل في بطنها أنثى والعكس صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى