أدويةصحة

دواعي استعمال كانستين كريم للحبوب والفطريات

كريم كانستين هو أحد العقاقير الطبية التي تستخدم في علاج الفطريات، ويحتوي هذا العقار على كلوتريمازول وهو ايميدازول اصطناعي فعال واسع المجال.

أيضا يتم استخدامه لعلاج جميع حالات التهابات الجلد الناجمة عن تغير في نفاذية جدار الخلية، وهذا يؤدي إلى فقدان العناصر الأساسية الموجودة داخل الخلايا، لذلك يتم استخدام دواء كانستين للتخلص من الفطريات مثل الفطريات الجلدية وفطريات الشعر.

من المعروف أن الفطريات من الأشياء التي يرغب الإنسان في التخلص منها تماما، ولذا يساعد هذا الدواء على التغلب على جميع المشاكل التي نواجهها، وخاصة في فصل الصيف حيث يرتفع معدل درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي.

فيما يتعلق بهذه المسألة، يتم استخدام الكريم من قبل الأطفال والكبار على حد سواء، ولكن من الضروري أن نتعرف على المعلومات الخاصة به قبل استخدامه، لمعرفة الدواعي للاستخدام والطريقة الصحيحة والآثار الجانبية المحتملة، وذلك من خلال هذا التقرير فقط.

دواعي استعمال كانستين كريم :

  • يستخدم هذا الكريم للتخلص من الفطريات التي توجد في فروة رؤوس الأطفال، ويعمل أيضا كمضاد للفطريات والقشعريرة الموجودة في منطقة الرقبة، إلى جانب علاج الفطريات التي توجد على جوانب الأصابع وخاصة لدى الرياضيين.
  • يتم استخدام الكريم للتخلص من الفطريات التي تنتج نتيجة تغير لون الجلد في المناطق الحساسة، حيث يعمل على معالجة الفطريات الموجودة في الأظافر، ولكنه يعمل كمكمل فقط وليس كعامل أساسي، بالإضافة إلى التخلص من الطحالب والفطريات الأخرى.
  • ينفذ هذا المنتج في التخلص من الفطريات التي تظهر على الوجه مثل حب الشباب، والتي تكون لونها غالبا بنية، ويستخدم أيضا للتخلص من الفطريات التي تظهر في منطقة الحفاضات لدى الأطفال، والفطريات التي توجد في منطقة الصدر لدى المرأة.
  • يتم استخدامه في المناطق الحساسة للكبار والأطفال للتخلص من الفطريات أو الالتهابات بين الفخذين، ويمكن وضعه حول المهبل من الخارج لامتصاص الالتهابات التي توجد في الداخل.

الجرعة وطريقة استعمال كانستين كريم :

يتم استخدام الكريم بجرعة محددة، وتشمل تدليك المنطقة المصابة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد، أو حسب توجيهات الطبيب المعالج، كما يتم استخدام هذا المستحضر لمدة أربعة أسابيع فقط، ويجب غسل المنطقة المصابة قبل وضع الكريم عليها وتجفيفها جيدا، خاصة إذا كان يستخدم كعلاج للفطريات بين الأصابع.

تحديد كمية الكريم يتم عن طريق معرفة المنطقة المصابة، حيث يكفي نصف سم من الدواء لتغطية المساحة المصابة، وهذا يعادل حجم راحة اليد، وعند استخدام الكريم يتم التخلص من جميع المشاكل في أيام قليلة جدا، ولا يجب استخدام هذا الدواء بعد التخلص من الفطريات في المناطق المعنية.

الأثار الجانبية الناتجة عن دواء كانستين كريم :

  • في بعض الحالات، قد يحدث تهيج واحمرار وحرقان في الجلد، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب مرة أخرى.
  • في حالات الحساسية المفرطة من المواد الموجودة في كريم كانستين.
  • تؤثر المستحضرات على فعالية الواقي الذكري، مما يجعله غير فعال للرجال، ويمكن استخدامه كواقي أثناء الجماع لتجنب الحمل.

موانع استعمال كانستين :

  • لا يمكن استخدام هذا المستحضر للأشخاص الذين يعانون من فرط في الحساسية لأحد مكونات الكريمة.
  • لا يمكن استخدام هذا المنتج أثناء الحمل ولا أثناء فترة الرضاعة، وذلك لأن كل ما تتناوله الأم يمكن أن يصل إلى الجنين من خلال الحليب ويشكل خطرا على صحة الطفل الرضيع، لذلك ينصح بعدم استخدامه خلال فترتي الحمل والرضاعة قبل الاستشارة الطبية.
  • يجب أن تكون حذرا عند استخدام هذا المنتج كعلاج أساسي للجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى