إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

رجيم لحرق دهون البطن بسرعة

هناك رجيم فعال ومضمون لحرق دهون البطن بسرعة، حيث يحدث زيادة في الوزن تؤدي إلى تراكم الدهون بشكل مفرط وغير صحي في البطن، ومع وجود العديد من أسباب السمنة وتأثير الجينات على الأشخاص الأصحاء عند حدوث اضطراب في طاقة الجسم، يتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ويتسبب أيضا تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية غير الصحية في زيادة وزن الجسم بشكل أكبر من حرقه  .

عند حدوث تراكم في السعرات الحرارية الزائدة في الجسم والتي يتم تناولها على شكل دهون زائدة، يختلف توزيع هذه الدهون في الجسم من شخص لآخر. هناك أشخاص يرتفع لديهم فرصة تراكم الدهون في منطقة البطن، خاصة إذا كان لديهم ذاكرة. تزداد فرصة تراكم الدهون في منطقة البطن أيضا مع التقدم في العمر، حيث ترتفع نسبة السمنة الوسطية في الرجال والسيدات بعد سن اليأس. تشير توزيع الدهون في الجسم إلى انتشار السمنة بين أفراد العائلة والأقارب. تزداد مستويات الأندروجينات والكورتيزول في الدم عند السيدات، مما يزيد من فرصة تراكم الدهون في منطقة البطن. بدون شك، السمنة وزيادة الوزن هما سببان لتراكم الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن والخصر .

رجيم لحرق دهون البطن :

كيف يتم معرفة حجم الدهون في منطقة البطن ؟

يتم تحديد حجم الدهون في منطقة البطن الداخلية من خلال الأشعة أو الرنين المغناطيسي، ومع ذلك، يتم تشخيص السمنة في منطقة الخصر (منطقة البطن) عادة بأسهل الطرق، وهي قياس محيط الخصر وحجم الدهون في المنطقة. تؤثر الدهون في منطقة البطن سلبا على الصحة، حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يعانون من زيادة الوزن وخاصة مع مستوى النشاط البدني .

ما هي أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن ؟

هناك العديد من الأسباب والعادات الخاطئة التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، بمن فيها:

  • الكربوهيدرات هي أحد المغذيات الأساسية التي تتسبب في تكوين الدهون في منطقة البطن، وهناك ثلاثة أنواع من الكربوهيدرات وهي السكريات والنشويات والألياف. تنقسم الكربوهيدرات البسيطة إلى أطعمة مثل الخبز الأبيض والحلوى والمخبوزات والصودا، وتسبب زيادة في نسبة الأنسولين وتكون الدهون في منطقة البطن، أما الكربوهيدرات المعقدة فتشمل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وتكون أقل عرضة لزيادة في نسبة الأنسولين أو زيادة الوزن .
  • وتكون كثرة تراكم الدهون في منطقة البطن سببا في العديد من الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية .
  • الأطعمة التي تحتوي علي الدهون المشبعة : يجب أن نحذر ونتجنب الدهون المشبعة بسبب خطورتها، حيث تسبب زيادة مستوى الكوليسترول في الجسم وتؤدي إلى التهاب الشرايين. تتكون معظم الدهون غير المشبعة من عملية إضافة الهيدروجين إلى الزيوت النباتية، ويمكن العثور على كمية صغيرة من الدهون غير المشبعة الطبيعية في بعض أنواع اللحوم ومنتجات الألبان .
  • والدهون غير المشبعة تكون سببا في حدوث العديد من أمراض السرطان وأمراض القلب والتهاب بطانة الرحم وتسبب العقم والسكتة الدماغية .
  • تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الصوديوم :الملح لا يسبب دهون البطن، ولكن احتباس الماء والانتفاخ غير المريح حول منطقة البطن يسبب تراكم الدهون .

ومن العوامل أيضا التي تسبب الدهون حول  البطن :

  • المشروبات المعلبة
  • المكرونة قبل الجاهزة .
  • رقائق البطاطس والمعجنات .

ما هي طرق لحرق الدهون في منطقة البطن :

هناك العديد من الطرق للتخلص من الدهون المزعجة في البطن، ومن بين هذه الطرق:

التمارين الرياضية :ممارسة رياضة متوسطة مثل المشي يزيد من معدل التنفس لمدة 30 دقيقة خمس مرات في الأسبوع يساعد على فقدان الدهون بشكل عام والدهون في منطقة البطن بشكل خاص. ممارسة تمارين شدة تساعد أيضا على فقدان الوزن. لعبة القفز بالحبل وصعود ونزول السلم تساعد أيضا في فقدان الوزن والدهون في منطقة البطن .

الرجيم الغذائي لحرق دهون البطن:

لا يوجد نظام غذائي محدد يستهدف دهون البطن بشكل خاص ، ولكن يمكن فقدان الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن لفقدان الوزن بشكل عام ، ويشمل ذلك دهون البطن والخصر ، وفي الغالب دهون منطقة البطن التي تكون أول الدهون التي يتم فقدها من خلال اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، وهذا يعكس الدهون في منطقة الأرداف التي تكون أكثر صعوبة في فقدها .

  • يجب تناول الألياف الغذائية للحد من الدهون في الجسم وتناول الخضروات والفواكه التي تساعد على فقدان الوزن والدهون في منطقة البطن، ومن الأطعمة التي تساعد على التخلص من دهون البطن:
  • البطيخ والنعناع البارد والأناناس والشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة والتفاح والسبانخ .
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (سي) لها دور كبير في التخلص من الدهون في البطن، لأنها تحتوي على مركب الكارنتين الذي يساعد على تحويل الدهون إلى طاقة يستفيد منها الجسم .
  • تتضمن الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية الأوميجا 3 التي توجد في السمك والسلمون والتونة والأفوكادو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى