التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طريقة استخدام لبن جوز الهند

طريقة استخدام لبن جوز الهند للبشرة، هناك بعض النساء يفضلن استخدام المنتجات الطبيعية مثل الأعشاب للحفاظ على جمال البشرة بدلا من استخدام المنتجات الصناعية الجاهزة التي تحتوي على مواد كيميائية، ومن بين هذه المواد الطبيعية الهامة هو لبن جوز الهند الذي يمكن الحصول عليه من المتاجر الكبيرة والسوبر ماركت الشهيرة، حيث يتميز جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلى فوائده الجمالية المذهلة والفعالة للبشرة والشعر، وللبن جوز الهند العديد من الاستخدامات في اليوم، ولذلك سوف نستعرض لكم اليوم في هذا المقال طرق استخدام لبن جوز الهند للبشرة والشعر وغيرها.

طريقة استخدام لبن جوز الهند :

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام لبن جوز الهند فيها للاستفادة من فوائده المتعددة. عند استخدام لبن جوز الهند، ينصح بإضافة بعض المكونات لتعزيز فوائده للبشرة، حيث يمكن استخدامه كمقشر للبشرة أو لتهدئة حروق الشمس. كما يمكن استخدامه كمزيل طبيعي للماكياج وكمرطب ومنظف للبشرة.

إستخدامات لبن جوز الهند :

  • يستخدم كمقشر للوجه:

نعلم تماما أن بشرة الوجه حساسة جدا وأكثر حساسية من بقية أجزاء الجسم، وعند استخدام لبن جوز الهند لتقشير الوجه، يتم إضافة العسل الأبيض وكبسولة من فيتامين E وتخلط معا جيدا، وباستخدام قطعة قطن نظيفة تغمس في الخليط وتمسح بها الوجه بالكامل، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد ذلك ستحصلين على وجه مشرق بدون أي تقشر في الجلد.

  • يستخدم مقشر عام للجسم:

فقط يتم مزج حوالي أربع ملاعق كبيرة من لبن جوز الهند مع كأس واحد من ملح البحر، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويستخدم كمقشر طبيعي للجسم مرة واحدة في الأسبوع، مما يساعد على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد دون أن تترك أي آثار ضارة على البشرة.

  • يستخدم لبن جوز الهند كالكريم المعالج للتجاعيد:

عليك أن تقومي بنقع ثمانية ثمار من اللوز في الماء طوال الليل، ثم في الصباح قومي بتقشيرها وطحنها جيدا حتى تصبح ناعمة، ثم أضيفي ثلاث كبسولات من فيتامين E للوز، وأضيفي قطرات من لبن جوز الهند المركز واخلطيهم جيدا مع بعضهم البعض، واستخدمي هذا الخليط بعد تنظيف البشرة جيدا كل ليلة قبل النوم، واتركيه طوال الليل، وفي الصباح قومي بغسل البشرة جيدا وستلاحظين الفرق في النعومة والنضارة.

  • يستخدم كمعالج للحروق للشمس:

يتم خلط كأس من لبن حليب جوز الهند مع كأس واحد من ماء الورد، ويتم إضافة هذا الخليط إلى ماء الاستحمام، ويجب الاسترخاء فيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مما يعمل على ترطيب البشرة وعلاج حروق الشمس الضارة والتي تسبب تغير لون الجلد إلى اللون الداكن.

  • مزيل للماكياج:

تمزج نصف ملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويستخدم هذا المزيج لإزالة الماكياج بالطريقة المعتادة، حيث ينظف البشرة ويتخلص من آثار الماكياج والأتربة المتراكمة على سطح البشرة، كما يرطب البشرة بشكل طبيعي وبمكونات طبيعية، وينصح الأطباء بإزالة الماكياج باستخدام الوسائل الطبيعية، حيث تكون أفضل ولا تسبب أي ضرر للبشرة مثل المكونات الأخرى.

  • مرطب للبشرة:

يستخدم لبن جوز الهند للبشرة الجافة، وهذا يتم عن طريق مزج قطرتين فقط من زيت اللوز المر مع مزيج متساو من العسل الأبيض وحليب جوز الهند، ويستخدم كقناع للبشرة الجافة ويترك على الوجه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى