إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

المشروب الحارق لدهون الأرداف

طريقة حرق دهون الأرداف بواسطة المشروب الحارق لدهون الأرداف المجرب والسريع، الرشاقة مثالية وتتمناها كل سيدة في العالم، فالجسم الجميل هو سبب رئيسي للثقة بالنفس وجمالك يجب الحفاظ عليه، ولكن خلال رحلة الرشاقة والرجيم، تواجهك العديد من المشاكل مثل تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ومن أبرز هذه المناطق هي منطقة الأرداف التي تسبب الكثير من المشاكل في مظهر المرأة، وتراكم الدهون في منطقة الأرداف والكرش والمؤخرة يسبب الكثير من المشاكل النفسية للمرأة، لذا سنتعرف في مقالنا على أسباب تراكم هذه الدهون وطرق علاجها .

أسباب السمنه في الاجناب :

غالبية حالات السمنة وزيادة الوزن عند الكثير من الأشخاص تحدث بسبب استهلاك سعرات حرارية أكثر من حرقها، مما يؤدي إلى تراكم كمية زائدة من الدهون وتخزينها في الجسم بناء على نوع الجسم، سواء كان ذكرا أم أنثى، أو بناء على الهرمونات. وعادة ما يكون السيدات هن الأكثر عرضة لزيادة الوزن في منطقة الأرداف والجناب نظرا لتراكم الدهون في تلك المناطق. أما الرجال فعادة ما يعانون من زيادة الوزن في منطقة البطن. ويعود السبب في ذلك إلى تجمع الدهون في مناطق البطن والأرداف والفخذ والجناب .

للهرمونات الأنثوية دور كبير في تجمع الدهون، وذلك يحدث بسبب الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية التي تؤدي إلى زيادة في الوزن .

أسباب حدوث سمنة في منطقة الأرداف ؟

لحدوث تراكم الدهون في منطقة الأرداف الكثير من الأسباب منها:

تناول الطعام الغير صحي : تؤثر تناول الطعام بشكل كبير على الجسم وفقدان الوزن، وذلك يعتمد على نوع الطعام الذي يتم تناوله، فبسبب تناول الطعام غير الصحي مثل رقائق البطاطس المقلية أو المثلجات أو الحلويات أو المعجنات بأنواعها واللحوم الحمراء غير المعالجة، تتراكم الدهون حول الورك وفي منطقة الأرداف والمعدة، حيث أن هذه الأطعمة بأنواعها المختلفة تسبب ارتفاع السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع .

قلة الحركة البدنية :

من أهم أسباب السمنة هي الحركة القليلة والجلوس لفترات طويلة، وهذه العوامل تسبب تراكم الدهون في منطقة الورك والبطن والأرداف والمعدة وباقي أجزاء الجسم، لأن الجسم يحتاج لجهد كبير لتحويل الدهون الذي يتناوله من الطعام إلى طاقة يستفيدها الجسم، وعندما يكون هناك قلة في الحركة المطلوبة، تتجمع الدهون في الجسم بدلا من أن تحترق .

عدم شرب الماء الدافئ :

عدم شرب كمية كافية من الماء يؤدي إلى تراكم الدهون والأوساخ في الجسم، مما يزيد من الوزن وتراكم الدهون الضارة. بشرب الماء يوميا يمكن التخلص من السموم والأوساخ والدهون الضارة، وبالتالي الحفاظ على وزن صحي .

خلل في عمل الغدة الدرقية :

الغدة الدرقية من أهم الأسباب في فقدان الوزن لأنها مسئولة عن عملية الأيض في الجسم، وعند حدوث خلل في إفراز هرمونات الغدة الدرقية، يحدث تباطؤ في الأيض وبالتالي يشعر الشخص بقلة الطاقة ويحدث تراكم للدهون في الجسم، في هذه الحالة يجب زيارة الطبيب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الفور .

السيليوليت :

السيلوليت هو نوع من تراكم الدهون في منطقة الأرداف والورك، ويحدث بشكل كبير لدى السيدات أكثر من الرجال، وهو يتكون من دهون تتسرب إلى الأنسجة الرابطة تحت الجلد، وأهم أسبابه هي:

الهرمونات والعمر :

يلعب الهرمونات دورا كبيرا مثل هرمون الاستروجين والانسولين وهرمونات الغدة الدرقية في تشكيل السيلوليت، وخاصة في فترة انقطاع الدورة الشهرية لدى النساء، حيث يكون سبب قلة هرمون الاستروجين وذلك يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة الرابطة تحت الجلد، ومع تقدم العمر، يصبح الجلد أقل ليونة وأرق، مما يزيد فرصة ظهور السيلوليت .

الجينات :

تتأثر تراكم السيلوليت تحت الأرداف بعوامل جينية معينة مثل سرعة عمليات الأيض وتجمع الدهون تحت الجلد والعرق وتدفق الدم في الجسم .

أسم المشروب الحارق لدهون الأرداف :

الأعشاب لها دور كبير في عملية التخسيس حيث تساعد في حرق الدهون مثل:

 وصفة الزنجبيل والشاي الأخضر :

ضع ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من النعناع المطحون وملعقة من الشاي الأخضر واطبخ هذه المكونات ويفضل تناولها قبل الأكل بنصف ساعة .

شوربة الكرنب :

في فعاليتها الكبيرة في تخسيس الأرداف، تتألف من جزرة وحبة كرنب وحبة بصل وثلاث حبات طماطم. قم بتقطيع هذه المكونات وقم بطهيها على النار وأضف إليها التوابل للمساعدة في فقدان الوزن .

هناك أنواع متعددة من الأعشاب مثل القرفة والكمون وإكليل الجبل وتوابل أخرى تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وصحي وآمن للصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى