أسأل الخبراءالمراجع

اين يوجد الطقش المغربي ؟

أين يمكننا العثور على الطقش المغربي؟ الطقش المغربي هو نوع من البخور المعروف برائحته القوية، والتي يمكن القول عنها بأنها جبارة وجميلة في الرائحة. إضافة إلى ذلك، فإنه يضفي لمسة من العطر الساحر على المكان الذي يستخدم فيه. يتم استخلاص بخور الطقش من شجرة صغيرة تنمو فقط في المملكة المغربية، ويتم خلطها مع أنواع أخرى من الأعشاب والبخور للتخلص من الحسد والسحر.

ما هو الطقش المغربي؟

هو نوع من أنواع البخور المستخرج من شجرة نادرة تنمو في جبال المغرب، وهي شجرة صغيرة الحجم وتحمل أزهار جميلة ونادرة للغاية، ولكنها لا تستخدم مباشرة، بل يتم تصنيعها وإضافة مواد أخرى لاستخدامها في صناعة البخور.

اين يوجد الطقش المغربي:

يتم استخدام الطقش المغربي أو اللبان الخارق كما يعرف في دول المغرب العربي، في مناطق جبلية عالية، ويتم استخراجه من شجرة صغيرة تحمل أزهارا نادرة جدا، وهناك قول آخر يشير إلى أنه يتم تصنيعه وإضافة بعض المواد لاستخدامه في التبخير، ويقال أيضا أنه يستخدم في تحضير الجان العلويين.

يعتبر بوابة روحانية خالصة يستخدم في جميع أنحاء العالم، ولكنه يفتح لله فقط لعدد قليل جدا من الأشخاص للاستفادة منه، كما يستخدم لزيادة قوة إيمان الفرد بربه واستدعاء ملوك الجن واستدعاء الأعوان.

أنواع الطقش المغربي:

تتواجد العديد من أنواع الطقش المغربي أو ما يعرف باللبان المغربي، ومن بين هذه الأنواع ما يلي:

  • لبان الكندر هو أحد أفضل أنواع اللبان المستخدمة من قبل الطقش المغربي ومتوفر بكثرة في الأسواق وسعره مناسب للكثير من الأشخاص.
  • الطقش أو اللبان الذكر المركب، ويتواجد هذا النوع بكثرة في الأسواق الأوروبية ويتراوح سعره هناك بين 6 و 20 يورو، ويعد الأفضل من حيث القيمة والجودة.
  • اللبان العمودي الأصفر أو الأحمر، ولكن هذا النوع للأسف يعتبر نادرا وغير متوفر في الأسواق وصعب الحصول عليه، بالإضافة إلى أن ثمنه مرتفع جدا يصل إلى الآلاف من الجنيهات.
  • اللبان الخارق هو نوع من اللبان المعروف بالطقش المغربي في كل الدول العربية، ويستخدمه العلماء الروحانيون للتخلص من السحر والأعمال الشريرة.

كيفية الحصول على الطقش المغربي الأصلي:

تعتبر الحصول على الطقش المغربي أمرا صعبا في الوقت الحالي، حيث يتطلب المرور عبر ألف زهرة من نبات الطقش المغربي لجمع جرام واحد من اللبان. يتم جمع الطقش في شكل ماء ويتجمد بعد أربع ساعات من الجمع، ولكنه يصبح مثل البيض بعد تجمده بقوة لمدة سنة كاملة. يستغرق الأمر حوالي سبع سنوات حتى يتحول إلى حجر.

يتم قطع جذع الشجرة بواسطة أداة حادة مصنوعة من الفضة، وبينما يتم جمع الطقش من الشجرة، يقوم العلماء بتلاوة سورة الملك عليها. بعد ذلك، يتم تبخير الطقش بكمية تقريبية من ربع الجرام لإصلاحه. أما إذا تم قطع الشجرة بواسطة أداة مصنوعة من الحديد، فإن لونها سيصبح أسودا نتيجة لاحتراقها بالتفاعل مع الحديد.

فوائد الطقش المغربي:

هناك العديد من الفوائد المذكورة في كتب الطب النباتي والطب القديم، ومن بين هذه الفوائد ما يلي:

  • يقال إن استخدام ربع جرام من الطقش المغربي المطحون على كوب من الماء يساهم في التخلص من الخلايا السرطانية ويساعد على شفاء مرض السرطان.
  • يستخدم للشفاء من العديد من الأمراض التي حيرت الكثير من العلماء.

كيفية صناعة الطقس المغربي:

يمكن تحضير بخور الطقش المغربي عن طريق استخدام عدد من الأبخرة إذا كان من الصعب الحصول عليه، وذلك عن طريق مزج المكونات التالية:

  • بخور جاوي أصلي.
  • لبان ابيض.
  • مستكة تركية.
  • عود واحد من الصندل.
  • لبن تين.
  • بخور فاسوخ حر.

طريقة تحضير بخور الطقش المغربي:

أولا، يتم إحضار كميات متساوية من المكونات السابقة.

  1. يتم وضع بخور الجاوي مع اللبان الأبيض ومستكة تركية.
  2. بعد ذلك، يتم وضع بخور الفاسوخ الحر مع عود الصندل وخلطهما جيدا.
  3. ثم يتم إضافة لبن التين تدريجيا، وتوضع جميع المكونات في زجاجة فخارية أو وعاء فخاري فقط.
  4. بعد ذلك يتم إغلاق الزجاجة جيدا وربطها على بطن الحصان لمدة ثلاثة أيام.
  5. بعد ذلك يتم سحب قطعة من البخور الموجودة في الزجاجة، وإذا اشتعلت يعني أن البخور جاهز للاستخدام، وإذا لم يشتعل فهذا يدل على أن البخور غير جاهز للإستخدام.

سعر الطقش المغربي الطبيعي في الوقت الحالي:

يقال إن سعر الجرام الواحد من الطقس المغربي الطبيعي يصل إلى حوالي 8 آلاف دولار، أي ما يعادل 150 ألف جنيه مصري، ويتم استخدامه حاليا لفتح المقابر واستخراج كنوز الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى