التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

وصفات لتنظيف البشرة وتبيضها

وصفات لتنظيف البشرة وتبيضها مجربة ومضمونة ، يجب علينا أن نقوم بتنظيف مسام البشرة بشكل صحي للتخلص من آثار المكياج وبعض الملوثات التي دخلت المسام، والتي تنتج عنها ظهور الرؤوس السوداء غير المرغوب في ظهورها على البشرة، فإن البشرة الدهنية تكون الأكثر عرضة لتلك البثور والندوب لأن مساماتها تكون مفتوحة بشكل أكبر من غيرها، لذا فهي تحتاج إلى التنظيف المستمر والصحيح، وإنسداد المسام في البشرة هو السبب الرئيسي لظهور مشكلة حب الشباب، والكثير من المشكلات التي تظهر على البشرة مثل العدوى البكتيرية وغيرها، وهناك قناعات طبيعية تعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق، وسوف نطلعكم في مقال اليوم على الكثير من قناعات تنظيف البشرة وطريقة تطبيقها بطريقة صحيحة.

وصفات لتنظيف البشرة وتبيضها :

هناك العديد من الأقنعة التي تساعد على تنظيف البشرة والمسام بشكل طبيعي وصحي للتخلص من الأتربة والبكتيريا وغيرها من المواد الضارة، بما في ذلك:

  • ماسك زيت بذور الورد لتنظيف البشرة :

يتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط ملعقة واحدة فقط من زيت الورد مع بياض بيضة واحدة وملعقة من نشا الذرة، ويجب خلطهم جيدا حتى يتجانس الخليط تماما، ثم يتم تدليك الوجه والرقبة بالخليط لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم يتم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر.

  • ماسك الطماطم والعسل لتنظيف البشرة :

يتم في هذا القناع مزج حوالي ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج، ثم يتم توزيع المزيج على الوجه وشطفه جيدا بالماء الفاتر بعد نصف ساعة تقريبا. فالعسل يعمل كمرطب طبيعي للبشرة، والطماطم تساعد في تنقية البشرة من السموم بشكل فعال وقوي.

  • ماسك الفراولة لتنظيف البشرة :

يتم وضع بضع حبات من الفراولة مع كمية قليلة من العسل والزبادي وعصير الليمون. ثم يتم مزجهم معا بشكل جيد وتطبيق المزيج على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يشطف الوجه جيدا للحصول على مسام نظيفة ونقية وبشرة حيوية ونضرة.

  • صودا الخبز والعسل الأبيض لتنظيف البشرة :

في هذه الوصفة، يجب خلط حوالي ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز. بعد ذلك، يجب تطبيق الخليط على البشرة واتركه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق. ثم، يجب تدليك الخليط على البشرة بشكل دائري لمدة لا تقل عن عشرة دقائق. بعد ذلك، يجب غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ. ثم، يجب غسل البشرة باستخدام الماء البارد.

  • ماسك القهوة والكاكاو لتنظيف البشرة :

أولا، يتم خلط ملعقة كبيرة من البن المطحون وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الناعم وحوالي ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة واحدة فقط من العسل الأبيض مع ملعقة واحدة فقط من عصير الليمون الطازج. ثم يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم يجب غسل الوجه جيدا باستخدام الماء الفاتر للتخلص من بقايا القناع على البشرة. هذا القناع يقضي على التجاعيد وينظف البشرة بعمق.

  • ماسك الزبادي والبرتقال لتنظيف البشرة :

لتحضير هذا القناع، قم بمزج ملعقة كبيرة من الزبادي وعصير ربع برتقالة مع رشة سكر، وقم بتحريك جميع المكونات جيدا حتى تمتزج تماما، ثم ضع الخليط على البشرة واتركه لمدة لا تقل عن سبع دقائق، ثم اشطف البشرة باستخدام الماء البارد، وبعد ذلك استخدم قطعة قطن مبللة بماء الورد لتنظيف البشرة أو بقليل من زيت اللوز الحلو.

  • ماسك الكركم لتنظيف البشرة :

يتم إعداد هذا القناع عن طريق مزج ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الناعم وصفار بيضة واحدة، ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد ذلك، يتم دهن الوجه بالخليط وتركه على البشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق. من الأفضل أن يتعرض الوجه للبخار الساخن لتحقيق نتائج وتنظيف أعمق. يتم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى