أدويةصحة

أسماء أقراص تنظيم ضربات القلب مجربة

هناك أشخاص كثيرون يعانون من عدم تنظيم ضربات القلب، مما يدفعهم للبحث عن أفضل العلاجات لتنظيم ضربات القلب. ومع وجود العديد من الأدوية المتاحة، يشعر العديد من المرضى بالحيرة في اختيار الدواء المناسب. لذا، من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأدوية المستخدمة لتنظيم ضربات القلب. يحدث عدم انتظام ضربات القلب عند حدوث نبضات كهربائية غير طبيعية في القلب. هذا يسبب القلق لدى العديد من المرضى، حيث تصبح الدقات غير منتظمة وسريعة أو بطيئة. إذا استمر عدم انتظام ضربات القلب لفترة طويلة، فقد يتسبب في حدوث جلطة إذا لم يتم التدخل. فيما يلي بعض الأدوية التي تساعد على تنظيم ضربات القلب.

أفضل أقراص تنظيم ضربات القلب :

  1. حبوب كوردارون للسيطرة على دقات القلب الغير منتظمة:

هو نوع من الأدوية المستخدمة لعلاج زيادة ضربات القلب، ويحتوي على مادة فعالة تسمى الأميودارون. يستخدم الأميودارون لتنظيم ضربات القلب غير الطبيعية المرتبطة بمتلازمة وولف باركنسون وايت. يمكن تناول الدواء بعد الطعام أو معه، وجرعته تختلف حسب حالة المريض وعدم انتظام ضربات قلبه. عادة، يتناول كوردراون ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع، ثم يقلل الجرعة إلى مرتين في اليوم لمدة أسبوع، ثم تصبح الجرعة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع. من الضروري اتباع تلك الإرشادات المعطاة من قبل الطبيب.

إذا نسى المريض جرعة الدواء، يجب عليه أن يأخذها في أسرع وقت ممكن عند تذكرها، ولكن إذا تذكرها قبل موعد الجرعة التالية، لا يجوز أن يزيد الجرعة فذلك خطر، في هذه الحالة يجب ترك الجرعة المنسية وأخذ الجرعة الحالية.

يجب على المريض تجنب تناول عصير الجريب فروت والجريب فروت نفسه أثناء أخذ الدواء، حيث يزيد من مستوى الدواء في الدم، وبالتالي يساعد في تعرض الجسم للآثار الجانبية الناتجة عن الدواء.

تحذيرات عند أخذ تناول حبوب كوردارون:

من الطبيعي أن هناك بعض التأثيرات الجانبية التي قد تؤثر على صحة المريض، وتحذر منها الأطباء، بما في ذلك:

  • من الأفضل عدم تناول كميات كبيرة من الكحول أثناء تناول الدواء ، فشرب الكحول أثناء تناول الدواء يزيد من خطر حدوث مشاكل في الكبد.
  • من الممكن أن يتسبب الدواء ببعض الآثار الجانبية الخطيرة جدا، التي تؤثر على العينين والقلب والرئتين والكبد والغدة الدرقية والجلد والجهاز العصبي المحيطي.
  • يجب رصد النشاط الكهربائي للقلب باستخدام جهاز تخطيط القلب ومستوى البوتاسيوم في الدم قبل استخدام الدواء.
  • فالدواء يمكن أن يسبب مشاكل في الكبد والأعصاب الطرفية.
  • يمكن أن يؤثر الدواء على البصر، إذا تعرضت لضبابية الرؤية أو ضعف الرؤية أثناء تناول الدواء، ويجب على المريض أن يستشير الطبيب فورا.
  • تسبب حبوب كوردارون زيادة نشاط الغدة الدرقية.
  1. حبوب كونكورد لتنظيم ضربات القلب:

يعد واحدا من أنواع الأدوية الأكثر استخداما، حيث ينتمي إلى مجموعة بيتا ويستخدم الدواء في علاج ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب، وهو أحد الأدوية الهامة التي تعمل بفعالية على علاج ضربات القلب والشرايين الدموية، وبالتالي يستخدم كونكور كأحد الأدوية الفعالة في أمراض ارتفاع ضغط الدم وتضيق الشرايين وتسارع ضربات القلب، ومع ذلك يجب استخدام الدواء بحذر شديد إذا كان المريض يعاني من قصور القلب البسيط والمعارض.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب الدواء بعض التأثيرات السلبية على صحة المرضى مثل بطء ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم، والشعور بألم في البطن والدوار والتعب العام، وشعور بعدم الراحة وبرودة الأطراف بسبب انقباض الشرايين الدموية الصغيرة في الأطراف. كما أنه يسبب ضيق التنفس وزيادة أعراض الربو القصبي. ومن الممنوع استخدام هذا الدواء لمن يعانون من قصور القلب في المراحل المتقدمة وأمراض الشرايين المحيطة في الأطراف والتي تسبب ضيق الشرايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى