الطب البديلصحة

أعشاب للغازات مجربه وسريعة

دليل أفضل أعشاب للغازات المجربة والفعالة في علاج الانتفاخ وغازات البطن، كثير منا يعاني من مشكلة الغازات التي تسبب لك حالة غير صحية وعدم الراحة المستمرة والآلام في المعدة والتشنجات، وهناك أسباب كثيرة لتراكم الغازات في المعدة مثل فقدان الشهية والقلق والتوتر والإمساك وصعوبة الهضم وغيرها، لذلك سنقدم لكم اليوم أهم الأعشاب التي تطرد الغازات وتعالج الانتفاخ بشكل بسيط ومفيد في المنزل، تابعنا.

أفضل أعشاب للغازات :

سنوضح لكم بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في طرد الغازات وطرق استخدامها لمساعدتكم في التغلب على هذه المشكلة، ومن أهم هذه الأعشاب هي:

أولاً : بذور الشمر:

يعتبر الشمر من الأعشاب المفيدة للجهاز الهضمي، حيث يساعد في تنشيط عملية البول بشكل طبيعي والتخلص من السموم، كما يساعد في طرد الغازات والتخلص من الأعراض المصاحبة مثل الانتفاخ والتشنجات.

طريقة إستخدام بذور الشمر:

هناك طريقتان لاستخدام بذور الشمر، إما عن طريق تناولها مباشرة بعد الوجبات، أو عن طريق غليها مع الماء وتناول مشروب الشمر الدافئ مرتين في اليوم.

ثانياً : النعناع:

من الشهير أن النعناع هو أحد أفضل المهدئات لآلام البطن والانتفاخ، حيث يساعد على التخلص من التشنجات التي تصيب الجهاز الهضمي.

طريقة إستخدام النعناع:

يمكننا مضغ بعض الأوراق الطازجة من النعناع الأخضر، فهو مميز بطعمه الحلو ورائحته المنعشة، ويمكننا أيضا تناول مشروب النعناع الدافئ يوميا بشكل متواصل للتخلص من الغازات.

ثالثاً : الزنجبيل:

تساعد نبات الزنجبيل على تخليص الجسم من الغازات بشكل كبير حيث يحتوي على مواد نشطة تساعد على الاسترخاء ومنع تراكم الغازات في الأمعاء.

طريقة إستخدام الزنجبيل:

الزنجبيل يعتبر أحد الأعشاب المستخدمة بكثرة في الطعام، ويمكن تناوله طازجا مبشورا أو تناول مشروب الزنجبيل الطازج أو المجفف بمقدار كوبين يوميا.

رابعاً : البابونج:

تساعد عشبة البابونج في التخلص من الانتفاخات وتعمل كمضاد طبيعي للالتهابات، كما تساعد في علاج مشكلة حرقان المعدة التي تسبب إزعاجا للكثيرين.

طريقة إستخدام البابونج:

يمكننا صنع كوب من الماء بإضافة كيس شاي البابونج وتغطيته، للحصول على أفضل النتائج يفضل تحليته بالعسل الطبيعي وشرب كوبين من الماء.

خامساً : عشبة الكراوية:

من بين أفضل الأعشاب الطبيعية المساعدة على طرد الغازات هي التي تعمل كمضاد طبيعي للتقلصات والميكروبات، كما أنها لها تأثير كبير في تهدئة الجهاز الهضمي ولذلك يستخدمها العديد من الأشخاص للأطفال الذين يعانون من الغازات.

طريقة إستخدام الكراوية:

لكبار السن والذين يعانون من غازات بشكل كبير، يمكنهم مضغ الكراوية الجافة بين الحين والآخر أو استخدامها كمشروب دافئ عن طريق غليها في الماء وتصفيتها، ويمكن تحليتها بالعسل وتناولها وستشعر بالراحة الفورية.

سادساً : الينسون:

يساعد شاي الينسون في التغلب على مشكلة الغازات والانتفاخات عن طريق الاسترخاء الكامل للجهاز الهضمي، ولكننا لا ننصح بتناوله من قبل الأطفال الرضع، وأحسن طريقة لاستخدامه هي عن طريق تناول مشروب الينسون المغلي.

سابعاً : الماء الدافئ مع الليمون:

من المعروف أن الماء له فوائد عظيمة للجسم، بمن فيها إزالة السموم وحمايته من الجفاف، وإذا أضفنا عصير الليمون للماء، فذلك يزيد من قيمته الغذائية والعلاجية، ويساعد على هضم الطعام بشكل جيد، ويعالج مشكلة الإمساك.

ثامناً : الموز:

يعد الموز من أفضل المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بالبوتاسيوم، ولذلك فهو يساعد على التخلص من مشكلة الغازات والانتفاخات التي تسبب عدم الراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى