التغذيةصحة

فوائد العسل والفواكه الجافة للصحة والجسم

فوائد العسل والفواكه الجافة، خلطة العسل مع الفواكه المجففة هي واحدة من أشهر الخلطات المستخدمة لعلاج العديد من الأمراض المختلفة. فالعسل يعتبر شفاء للناس ويساعد في علاج العديد من الأمراض المختلفة، ويساهم في تعزيز جهاز المناعة. والفواكه المجففة تقوي الجسم وتقضي على العديد من الأمراض المختلفة.

فوائد العسل والفواكه الجافة :

  • تساعد الفواكه المجففة في تحسين مستوى الهيموجلوبين في الدم، مما يساعد على تجنب الإصابة بالأنيميا. كما أنها مفيدة جدا للحوامل، وخاصة في المراحل الأخيرة من الحمل وبعد الولادة، حيث تساعد في إفراز الحليب.
  • تعزز الفواكه المجففة طاقة وحيوية الجسم وتساعد على التخلص من الكسل حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتقويته، إذ تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات الطبيعية.
  • تزيد من نشاط الأوعية الدموية، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل النحاس، لذلك تعد مفيدة جدا في علاج الكثير من الحالات التي تعاني من الجلطات المتكررة.
  • يساعد تناول الفواكه المجففة مع العسل في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، وبذلك يعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض مختلفة مثل أمراض الشرايين والقلب، وأيضا ضيق الأوعية الدموية وانسدادها. كما أنها تعد وصفة مفيدة جدا في علاج حالات الكبد.
  • تساعد هذه الوصفة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، حيث تساهم في التخلص من عسر الهضم وتحسين حركة الأمعاء وزيادة ليونتها، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف التي تساعد على فقدان الوزن الزائد وتحقيق الشبع.
  • تعتبر هذه الوصفة من أقوى الوصفات التي تساعد في التخلص من الضعف الجنسي، حيث تعمل على تقوية الانتصاب لفترات طويلة عن طريق تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى القضيب.
  • أيضا، يساعد العسل في الوقاية من الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تجنب الإصابة بالسرطان. كما تساعد الفواكه المجففة في منع انقسام الخلايا الحرة التي تسبب انتشار الأورام السرطانية في الجسم.
  • تساعد هذه الوصفة في زيادة القدرة والطاقة الجنسية، حيث تساعد على أداء الجنس بأفضل قدرة مقارنة بالمرات السابقة بثلاث مرات، مما يزيد من متعة الجنس.
  • تعمل على التخلص من آثار الشيخوخة، حيث يحتوي العسل على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على معالجة مشاكل البشرة المختلفة وتمنع تساقط الشعر.

وصفات العسل والفواكه المجففة:

هناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها بالعسل والفواكه المجففة لحماية الجسم من الأمراض المختلفة وعلاج العجز الجنسي لدى الرجال، ومن بين هذه الوصفات:

1-وصفة العسل واللوز والتين المجفف:

تساعد هذه الوصفة على زيادة تدفق الدم في الأوردة، مما يساهم في التغلب على الضعف الجنسي وتخفيف البرود الجنسي لدى النساء.

مكونات هذه الوصفة:

-20 حبة من اللوز الحلو.

-10 حبات من التين المجفف.

-نصف فنجان من عسل النحل الطبيعي ويفضل عسل السدر الجبلي:

طريقة تحضير هذه الوصفة:

-يتم طحن اللوز مع التين المجفف ويتم إضافة العسل إلى الخليط مع تقليبه لبضع دقائق على النار للتأكد من اختلاط المزيج بشكل جيد، بعد ذلك يتم تناول ملعقة كبيرة من هذا الخليط في الصباح وملعقة كبيرة في المساء، ويفضل أن يتم تحضير هذه الوصفة بانتظام لتكون طازجة.

2-وصفة الصنوبر مع المشمش واللوز والعسل:

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي تساعد على التخلص من الاكتئاب والأرق الشديد ، كما أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد وتعمل على حرق الدهون.

مكونات هذه الوصفة:

-عشر حبات من اللوز الحلو النيء دون تحمير.

-ربع فنجان من الصنوبر.

-ربع فنجان من المشمش المجفف.

-يمكن إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي ويمكن أيضا إضافة غذاء ملكات النحل.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

-تطحن المشمش مع اللوز والصنوبر جيدا في الكبة.

-تمزج المكونات السابقة مع العسل ويضاف جرام من غذاء ملكات النحل مع التحريك الجيد، ثم يجب تناول هذا الخليط على الريق، ويمكن إضافته إلى كوب من اللبن الدافئ في المساء للمساعدة في النوم الهادئ والتخلص من القلق والتوتر.

3-وصفة الفواكه المجففة مع العسل:

تساعد هذه الوصفة في زيادة الرغبة الجنسية للرجل وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحميك من الإصابة بمرض السرطان.

مكونات هذه الوصفة:

-كيلو من عسل النحل الصافي.

-ربع كوب من الزبيب، وربع كوب من التين المجفف مع ربع كوب من المشمش، وربع كوب من القراصيا.

-ربع كوب من اللوز الحلو.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

-تتم خلط جميع المكونات السابقة في كيلو من عسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة من هذه الوصفة يوميا في الصباح والمساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى