الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للحامل لحفظ الجنين وتسهيل الولاده

هذا الدعاء يردد للحوامل، لكي يتمم الله لهن الحمل ويمنحهن الخير في الذرية التي رزقهن بها. إنه علامة حقيقية للإخلاص في هذا الدعاء، وخاصة بالنساء اللواتي لم يسبق لهن الإنجاب لفترات طويلة ويعتقدن أنها مناسبة للإنجاب. لا أحد يعلم متى سيحدث ذلك، إنه بتقدير الله ومعرفته.

جدول المحتويات

دعاء للحامل حديثًا لأول مرة:

  1. نسأل الله أن يرزقك بأفضل رزق وأن يجعل جنينك عونا لك ويجعله من الصالحين.
  2. اللهم أبارك لها وزدها واجعل هذا الحمل مباركا وآمنا، واحفظها من عيون الحاسدين وأذى المتطفلين.
  3. أيا رب، لا تجعل وليدها طالحا، بل صالحا، وحنونا وليس قسيا، ومطيعا بارا وليس عاصيا عاقا.
  4. اللهم اجعل رزقها جميلا كما رزقتها واجعلها ترى ما تتمنى من حملها ومن بعدها من ذرية بنات أو بنين.
  5. يا ربنا، لا إله إلا أنت، أكرمها يا رب، فأنت تعلم مدى اشتياقها للأطفال، واجعلها تنجب ذرية صالحة ومسلمة ومطيعة وبارة، يا رحيم.
  6. اللهم أنها تكمل حملها بصحة وسلامة تامة، وتفرح عينيها بتوليد طفل سليم لا يعاني من أي عيوب جسدية أو روحية أو تشوهات أو غيرها.
  7. اللهم، إنك كريم واسمك الكريم، وإنك واسع الكرم، فأكرم هذين الشخصين بإنجاب ذرية تجمعهما على الخير وتكون سببا لسعادتهما، ولا تجعل للشيطان سبيلا على هذه الذرية أو على هؤلاء الشخصين، يا قدير.
  8. يا واسع العفو والعطاء، لا رجاء إلا ما نرجوه منك يا الله يا رؤوف، اللهم اعطهما ولا تحرمهما واجعلهما خير مؤتمنين على ما أعطيتهما من قرائر العيون وفلذات الكبد.
  9. يا رب، اهدها إلى الصلاح وذريتها، وأتمم عطائك باللطف والسلامة، ولا تخسرهما ولا تجزعهما، يا حنون يا ودود يا كريم، إنهما من عبادك وأنت أعلم بما يصلح لعبادك.
  10. يا ربنا، ندعوك كما أمرتنا ونتوقع منك الإجابة الحسنة بسرعة، يا من لا يخذل رجاءه، اللهم اجعلها صحيحة في البنية وأنجها من شدة الولادة وذريتها، واجعلهما من الشاكرين والمعترفين بالنعمة، يا ذا الفضل والمنة.

دعاء للحامل التي تكرر حملها:

  1. اللهم اجعله ابن/ ابنة صالحين وأخوة نعم وأكثر برا وعطفا وحنوا، واجعله قرة عين وأخيه أو أخته ولا تجعله شقيا ولا من المحرومين.
  2. اللهم أرزقه وأرزق إخوته الرزق الواسع، واجعلها أما ربانية كما تشاء وترغب على طاعتك وسنة نبيك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
  3. يا الله، أنت الذي خلقت الأم والأب وخلقت ذريتها، انزل بركتك عليها واجعلها مطيعة لك، وأعيذها من الشيطان، ولا تكتب لها أي شر نعلمه أو نراه وأنت أعلم بالخير والشر، يا عالم بكل أمور الغيب والظاهر والمستقبل.
  4. يا ربنا، أعطنا القدرة على الاستعانة بأولادنا في هذه الحياة بعدك، وأنت أفضل المعينين. اللهم اجعلهم سعداء ومبتهجين، مستمتعين بالحياة الطبيعية، وذوي أفكار نبيلة، ويتميزون بالبر والخير منذ خروجهم من بطون الأمهات إلى نور الحياة.
  5. يا رب، أنعم عليها بذرية تكون صالحة كما تتمنى، واجعل قلب أخيها أو أخيه خاليا من الغيرة والفساد، وارزقها نصيبا من العدل تستخدمه في تربية أبنائها، ولا تجعل قلبها قاسيا تجاه الأكبر فيتمرد، ولا تدلل الأصغر فيفسده.

دعاء للحامل التي لم يتم حملها أو انتظرت حملا لمدة طويلة:

  1. يا الله يا خالق الأكوان والأنفس، أما ترى الفؤاد المشتاق إلى الولد أو البنت، فأليس من الأفضل أن تستجب لدعاء هذا الفؤاد وترزقه بما ترى أنه الأصلح له، أو أن تصبره على قضائك، وأنت خير من يعين.
  2. يا من لا يوجد أكرم منك ولا كريم سواك، أنت الذي تعطي بلا حدود ولا عدد، ولا يمكن أن ينقص عطاؤك، نطلب منك من أبواب رحمتك الواسعة أن لا تخيب آمال من يتوسل إليك ويستجير بك، يرجوك بدعاء صادق ومتواضع ويرث نعمتك، وأنت الذي أعطيت المحتاجين بعدما امتلأت قلوبهم باليأس، فلا ترفض يدا تطلبك وأنت العظيم في جلالك.
  3. أدعو الله للحاملين ولكل حامل أن تجد الراحة في البديل الذي يعوضها عن قسوة الزوج وظلم الحماة وتعنت الأهل وشدة الحياة.
  4. بارك اللهم لهما في حياتهما وأعطهما من لدنك أنسب الأبناء وأصلحهما دون معاناة، وأيقظ فيهما الصبر على الحياة واجعلهما راضيين بقضائك ولا تجعل آخر صبرهما فارغا وضعيفا، فأنت الغني ونحن جميعا نتوقع إحسانك يا كريم الفضل والعفو والمغفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى