السفرالسياحة

معلومات عن سوق الفضة في إسطنبول

سوق الفضة في إسطنبول، إسطنبول تلك المدينة الجميلة التي وهبها الله سبحانه وتعالى بالعديد من العوامل الطبيعية التي جعلتها واحدة من أجمل الدول في العالم، ويقصدها ملايين السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بها، ولا يفوتون فرصة الحصول على خاتم من الفضة أو سلسلة أو أي تحفة أخرى تباع في سوق الفضة في إسطنبول، والتي تشتهر بمحلات بيع الفضة والذهب والمجوهرات، حيث يوجد فيها أكثر من 8 آلاف محل للمجوهرات في المدينة وحدها، وتشهد اقبالا كبيرا من جميع أنحاء العالم.

جدول المحتويات

دليل سوق الفضة في إسطنبول:

1-السوق المسقوف:

عندما تدخل إلى هذا السوق، ستشعر وكأنك قد عدت إلى زمن الدولة العثمانية القديمة، حيث ستشم رائحة التاريخ في كل مكان، وسترى مجموعة كبيرة من المجوهرات القديمة وتشكيلة متميزة من الحلي الفضية التي تأخذ شكلا عثمانيا قديما.

يجب على الجميع الذين يرغبون في شراء الذهب أو الفضة أن يتوجهوا إلى السوق المسقوف، حيث يوجد عدد كبير من محلات بيع الذهب والفضة، وليس هذا فقط، بل يمكنك أيضا شراء مجموعة متنوعة من الأقمشة والأحجبة والسجاجيد القديمة، ويمكنك الحصول أيضا على مجموعة من الحقائب والمنتجات الجلدية التي لا تتوقعها.

في السوق المغطى يوجد حوالي 3600 محل، ويعمل بها أكثر من 20 ألف عامل، ويزور هذا السوق حوالي 500 ألف زائر يوميا، ولكن تحتاج إلى الحذر جدا لأن الأسعار هناك مرتفعة جدا، ولكن يجب عليك تخفيض الأسعار والتفاوض معهم.

2-شارع عثمان بيه:

أيضا في أحد الأسواق الشهيرة جدا في إسطنبول، يحوي عددا كبيرا من الشركات المعروفة بتصنيع المجوهرات الذهبية والفضية. يمكنك أن تأخذ جولة طويلة في هذا الشارع الذي يقدم مجموعة واسعة من المنسوجات العالمية التي يتم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم، فهي تعد من المتاجر العالمية.

3-محلات الفاتح:

إذا كنت محظوظا وزرت تركيا، لا تفوت الفرصة لزيارة منطقة الفاتح، التي تعد واحدة من أشهر أسواق الجملة في إسطنبول، وتقع هذه المحلات في منطقة الفاتح بتركيا، وتحتوي على العديد من المحلات التي تبيع المجوهرات الفضية والذهبية، حيث يوجد أكثر من 50 محلا تجاريا لبيع المجوهرات الفضية، وإذا كنت ترغب في شراء ملابس للسهرة، عليك أن تتجول في هذه الشارع الذي يحوي جميع الأشياء التي تبحث عنها.

تتواجد العديد من الأسواق في مدينة إسطنبول التي يجب عليك ألا تفوت فرصة زيارتها لشراء ما تريد، ومن بين هذه الأسواق الموجودة في مدينة إسطنبول ما يلي:

أشهر محلات الجملة في لا لي لي:

تقع منطقة لا لي لي في الجزء التاريخي من مدينة إسطنبول، وتحتضن الكثير من محلات الجملة على طول خط الترام. توجد أيضا العديد من الأزقة التجارية الصغيرة التي تقدم مجموعة واسعة من الإكسسوارات والمجوهرات الذهبية والفضية التي تعود إلى العصر العثماني. إذا كنت ترغب في الحصول على منتجات جلدية مثل الأحذية والحقائب بأسعار منخفضة، يمكنك العثور عليها هنا.

محلات مارت:

يمكنك أيضا زيارة محلات مارتر، التي تحتوي على العديد من متاجر البيع بالجملة، وتعتبر هذه المنطقة من المناطق المميزة جدا والتي تقع بالقرب من المنطقة الصناعية في المدينة.

لذلك، إذا زرت مدينة إسطنبول، ننصحك بعدم تفويت زيارة السوق المسقوف لشراء جميع المجوهرات الذهبية والفضية التي تبحث عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى