التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

وصفات للشعر المتساقط

مشكلة تساقط الشعر تعتبر واحدة من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وعلى وجه الخصوص النساء. وتحتاج هذه المشكلة إلى اهتمام وحلول منذ البداية، حتى لا تتفاقم وتؤدي فيما بعد إلى الصلع.

إن الشعر هو جزء هام من الجسم يضيف جاذبية جمالية لكل من النساء والرجال، ويحتاج الشعر إلى العناية والاهتمام والتغذية سواء كانت داخلية أو خارجية، وذلك لتمكينه من النمو بشكل صحي وسليم. فعندما يكون الشعر ضعيفا أو غير صحي، يصاحبه مشكلة التقصف والتساقط وهي من أخطر المشاكل.

لذلك، بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر يستخدمون بعض المنتجات التجميلية التي لا تعطي نتائج فعالة، بل قد تزيد من مشكلة تساقط الشعر. يحدث ذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائية تسبب ضررا للشعر وتزيد من تساقطه. ومع ذلك، هناك خلطات طبيعية يمكنها علاج مشكلة تساقط الشعر ومنعه بشكل كامل. في هذه المقالة، سنقدم لكم العديد من هذه الخلطات الطبيعية والوصفات التي تساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

وصفات للشعر المتساقط :

أهم الخلطات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر :

  • الثوم:

من المعروف أن الثوم يساعد في حل العديد من مشاكل الشعر، بما في ذلك مشكلة تساقط الشعر. يتم استخدامه عن طريق هرس بعض فصوص الثوم ومزجها بكمية قليلة من زيت الزيتون، ثم يتم تسخين الخليط قليلا على النار ليصبح دافئا. بعد ذلك، يتم تدليك فروة الرأس بلطف باستخدام الخليط، ويكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • البصل وشراب الشعير:

مزج ماء البصل مع كوب واحد من شراب الشعير، ثم إضافة قليل من زيت جوز الهند، وتكرار هذا القناع بانتظام سيجعل شعرك لامعا وقويا بفضل فوائد عصير البصل وشراب الشعير، وسيغذي زيت جوز الهند شعرك بشكل كامل.

  • لبن جوز الهند:

يساعد لين جوز الهند على التخلص من مشكلة تساقط الشعر بسهولة من خلال تغذية فروة الرأس، ويتم استخدامه بتدليك فروة الرأس بلبن جوز الهند، وتعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق لعلاج مشكلة تساقط الشعر.

  • ماء البصل والعسل:

فقط في هذه الوصفة يتم مزج ماء البصل مع العسل جيدا، ومن ثم يتم تدليك فروة الشعر بهذا الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الحلبة:

تساعد الحلبة في حل العديد من مشاكل الشعر، ويتم استخدامها عن طريق نقع كوب من بذور الحلبة في الماء، ومن ثم يستخدم هذا الماء لتدليك فروة الرأس بشكل فعال جدا، ثم يلف الشعر باستخدام منشفة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو للتخلص من رائحة الحلبة القوية التي تزعج الكثير من الأشخاص، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • صفار البيض:

صفار البيض يساعد في حل العديد من مشاكل الشعر، بما في ذلك تساقط الشعر وتلفه. كل ما عليك فعله هو مزج صفار بيضتين مع كمية صغيرة من اللبن الكامل الدسم. ثم، يجب تدليك فروة الرأس بلطف باستخدام هذا الخليط. بعد ذلك، يجب غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو. يحتوي صفار البيض على العديد من العناصر والمواد المفيدة التي تلعب دورا هاما في تقوية فروة الرأس، مثل الكبريت.

  • بذور الخردل:

تعتب استخدام بذور الخردل من أكثر الطرق الفعالة والمشهورة في علاج مشكلة تساقط الشعر، ويتم استخدامها عن طريق غلي بذور الخردل وشرب مائها يوميا للحصول على أفضل النتائج.

  • أوراق الروز ماري:

أوراق الروزماري أيضا تعتبر واحدة من الوسائل الطبيعية الرائعة التي تساعد في حل مشكلة تساقط الشعر، فقط يتم غليها وشرب ماءها يوميا.

زيوت تساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر :

  1. قم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ.
  2. أو تدليك فروة الرأس باستخدام زيت جوز الهند.
  3. أو يتم تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الجنين القمح.

وغيرها العديد من الزيوت الطبيعية.

  • عصير الليمون ولبن جوز الهند :

لتحضير الوصفة، يجب خلط عصير الليمون مع كمية من لبن جوز الهند وتدليك فروة الرأس بها مرة واحدة يوميا للحصول على أفضل النتائج بسرعة.

  • ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية:

في هذا القناع، يوصى بتجديده وتنويعه، لذا حرصي على إضافة مكونات جديدة في كل مرة تستخدمين فيها قناع البصل والفواكه، يمكنك أيضا إضافة الفاكهة بالإضافة إلى العسل والزيوت الطبيعية للحصول على قناع غني يعالج الشعر من جميع العيوب، حيث تساعد جميع الفواكه والمكونات الطبيعية على تغذية فروة الرأس.

  • ينبغي أيضا أن نهتم بالتغذية الداخلية من خلال زيادة تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الكبد والجرجير والتفاح والعسل الأسود وغيرها من الأطعمة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى