التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

فوائد ماسك الزبادى للشعر وكيفية تطبيقة

اللبن الزبادي يعد واحدا من المواد الأكثر فاعلية في تعجيل نمو الشعر، حيث يحتوي على البروتين الموجود في الحليب، والذي يمنح فروة الشعر التغذية المناسبة التي تحتاجها، بالإضافة إلى احتواء الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، والتي بدورها تعمل على نمو الشعر بسرعة كبيرة، كما يقوم الزبادي بتطهير فروة الشعر بفاعلية، مما يجعله أحد أفضل القناعات التي تقضي تماما على قشرة الشعر، بالإضافة إلى خصائصه الرائعة في تنعيم وتلميع الشعر، ومنع تساقطه، وترطيبه بشكل جيد. ولهذه الفوائد العديدة، سنقدم اليوم أفضل قناعات الزبادي للشعر.

خلطات ماسك الزبادى للشعر :

هناك العديد من الوصفات والماسكات الطبيعية التي تفيد الشعر وتحتوي على الزبادي، ومن هذه الماسكات:

  • ماسك الزبادي مع الصبار :

الزبادي يحتوي على المغذيات التي تغذي الشعر وتحفز عملية النمو. كما أنه يحسن صحة فروة الرأس والشعر. أما الصبار، فهو غني بالأحماض الأمينية والبروتينات ومضادات الميكروبات التي تحافظ على صحة فروة الرأس وتغذيتها. يتم خلط حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من هلام الصبار النقي الشفاف مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة كبيرة من العسل، ثم يتم تقليب الخليط جيدا حتى يصبح ناعما ومتجانسا تماما. يتم تدليك فروة الشعر بهذا الخليط لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ثم يتم وضع الخليط على الشعر بالكامل ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة. بعد ذلك، يتم غسل الشعر جيداباستخدام الشامبو. يتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.

  • ماسك الزبادي والموز والعسل :

تستخدم هذه الوصفة لترميم الشعر التالف والمجهد. يتم وضع حوالي ثلاث حبات من الموز مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من الحليب وحوالي ثلاث ملاعق من العسل في الخلاط وتخلط المكونات جيدا لبضع ثواني. يوضع المزيج على الشعر المغسول حديثا ثم يدلك الشعر بأطراف الأصابع لبضع دقائق. يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة لا تقل عن ساعة تقريبا. ثم يغسل الشعر بشامبو ويستخدم البلسم للتخلص من بقايا الخليط على الشعر.

  • ماسك الزبادي لعلاج تساقط الشعر :

يساعد الزبادي على علاج مشكلة تساقط الشعر الناجمة عن سوء التغذية لبصيلات الشعر، حيث يحتوي الزبادي على فيتامين B5 وفيتامين D9، يمزج نصف كأس من الزبادي مع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الحلبة، ثم يتم وضع الماسك على الشعر باستخدام الفرشاة ليتغلغل الخليط ويغطي الشعر بالكامل، ويترك الماسك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة تقريبا، ثم يتم غسل الشعر بشامبو خفيف.

  • ماسك الزبادي كعلاج كامل للشعر :

هذا الماسك يعد من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر، حيث يعمل على منع تساقط الشعر وترطيبه وتقويته وتنعيمه وتحفيز نموه أيضا، ويمنعه من التكسر، ويجعله لامعا ويعالج القشرة أيضا، فقط يتم مزج بيضة واحدة مع حوالي ربع كوب من لبن جوز الهند، مع كوب واحد فقط من الزبادي مع ربع كوب من عصير البرتقال مع حوالي أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، في وعاء نظيف وجاف، وبعدها يرطب الشعر بالماء، ثم يدهن الشعر بالكمل باستخدام المزيج، ثم يغطى الشعر باستخدام قبعة الاستحمام، ويترك لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، وبعد انتهاء المدة المحددة يغسل الشعر باستخدام الماء ثم بالشامبو الخفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى