السفرالسياحة

أفضل مجمعات القاهرة : افضل مولات القاهره

أفضل مجمعات القاهرة ومراكز التسوق التي يجب زيارتها وينصح بها، حيث يعتبر التسوق ضرورة أساسية يحتاجها الناس من جميع الفئات والطبقات، سواء للتسوق للعرض والطلب أو لأجل الاستمتاع، حيث لكل شخص قصصه الخاصة بالتسوق، وخاصة النساء، لذلك في هذه المقالة سنقدم عددا من أفضل مجمعات القاهرة وأهم مراكز التسوق فيها.

أفضل مجمعات القاهرة :

مول سيتي ستارز :

يعتبر هذا المول واحدا من أكبر المجمعات التجارية في الشرق الأوسط. تم افتتاحه في عام 2004 في شارع عمر بن الخطاب في مدينة نصر بالقاهرة، وهو أيضا واحد من أكبر المجمعات التجارية في مصر ويحتوي على خمسة طوابق. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في نفس المبنى عدد من المباني التابعة له، بما في ذلك ثلاثة فنادق خمسة نجوم و250 شقة سكنية. يحتوي هذا المول أيضا على سينما تضم أكثر من 15 صالة عرض سينمائية، بالإضافة إلى سينما VIP. كما يحتوي على مدينة ترفيهية للأطفال وعدد من المقاهي والمطاعم العالمية .

وفيه أيضا العديد من المتاجر والوكالات العالمية للعطور والملابس والنظارات والساعات وغيرها، حيث يتوفر كل ما تحتاجه من أغراض تجارية، مثل الملابس والمقاهي والإلكترونيات والأدوات المنزلية وغيرها، ويوجد حوالي 550 متجر تجاري في سيتي ستارز، بالإضافة إلى المظهر العام للمول الجميل سواء من الداخل أو الخارج، حيث يعد تحفة معمارية رائعة، ويتميز أيضا بالأمان بفضل وجود حراس قويون من قوات الأمن لضمان سلامة المتسوقين داخل المول.

مول طلعت حرب :

يعد هذا المول واحدا من أفضل المولات الحديثة في مدينة القاهرة، حيث يتميز بتوافر جميع أغراض التسوق فيه. يقع هذا المول في شارع طلعت حرب بمنطقة وسط البلد، وتعود ملكيته للبنك الأهلي المصري. يشتهر هذا المول بوجود العديد من المطاعم الشهيرة وبيع الملابس، وأقرب محطة مترو للمول هي محطة مترو السادات، ويتكون المول من خمس طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي.

رمسيس هيلتون مول :

هذا المول يوفر لزواره فرصة رائعة للتسوق من السلع المحلية، فهو يضم العديد من المتاجر التي تختص في بيع الملابس الغير رسمية والمجوهرات والأدوات المنزلية والأحذية وغيرها من السلع. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المول على صالة للبلياردو وقاعة سينما. يقع هذا المول في ميدان عبد المنعم رياض في وسط مدينة القاهرة، ويعتبر واحدا من أهم مراكز التسوق في القاهرة.

مول العرب :

يقع المول العرب الضخم في مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة، تحديدا في ميدان جهينة، تم افتتاحه في عام 2010 وهو يتكون من طابق واحد فقط ولكنه يمتد على مساحة واسعة جدا. يتميز المول العرب بأناقته وفخامته وتصميمه البسيط. فور دخولك للمول، ستجد أكبر نافورة راقصة في مصر، ويوجد أيضا سينما تحتوي على 13 صالة عرض، إلى جانب العديد من المحلات العالمية والمطاعم والكافيهات المتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أماكن مخصصة للأطفال. يعتبر هذا المول المنافس الأول لسيتي ستارز.

كارفور المعادي :

من الواضح أن الجميع يعرف كارفور ويعرف قيمته الكبيرة في كل مكان يتواجد فيه هذا المركز التجاري، ويعتبر كارفور المعادي واحدا من أماكن التسوق المميزة في القاهرة، خصوصا فيما يتعلق بمستلزمات الأسرة والمنزل من أجهزة كهربائية وسوبرماركت، كما يحتوي على عدد من ماكينات الصراف الآلي ATM، بالإضافة إلى وجود قاعة ألعاب مخصصة للأطفال، يقع كارفور المعادي على الطريق الدائري بين المطار والمنيب.

جنينة مول :

تم افتتاح مركز جنينة التجاري في عام 1999 في مدينة القاهرة بمنطقة مدينة نصر على شارع البطراوي الذي يفصل عن شارع عباس العقاد، يتألف المركز من خمسة طوابق، ويحتوي على سينما وعشرة مطاعم تقريبا بالإضافة إلى العديد من الكافيهات، بالإضافة إلى صالة كبيرة للتزلج، ويحتوي على حوالي ثلاثمائة متجر محلي وعالمي.

داون تاون مول :

يقع مجمع داون تاون مول في القطامية، وقد تم افتتاحه حديثا، ويتميز هذا المول بأنه مفتوح ويحتوي على عدد من أشهر الماركات التجارية العالمية في جميع المجالات، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية والمقاهي العالمية والمطاعم، ويتميز بوجود نافورة راقصة في الساحة الخارجية للمول، ويعتبر واحدا من أجمل الأسواق في القاهرة.

مجمع المعادي سيتي سنتر :

يعتبر واحدا من أكبر وأحدث مجمعات التسوق في القاهرة، حيث يتوفر فيه عدد من المحلات التجارية الراقية التي تختص في بيع الإكسسوارات والملابس والأحذية والمواد الغذائية، وكذلك محلات بيع الأثاث المنزلي، بالإضافة إلى وجود عدد من المقاهي والمطاعم وصالة سينما. ويشتمل المجمع أيضا على هايبرماركت كبير، ويقع في حي المعادي بمدينة القاهرة.

صن سيتي مول :

وهو يعد واحدا من أكبر المولات في القاهرة وأحد المجمعات الحديثة الهامة فيها، يحتوي على العديد من الماركات المحلية المعروفة والعديد من الماركات التجارية العالمية، ويضم عددا هائلا من المحلات التجارية بالإضافة إلى عدد من المقاهي والمطاعم العالمية ودار سينما والعديد من المناطق الترفيهية.

فرست مول :

يقع هذا المجمع في الجيزة، ويعتبر فرست مول أحد أكبر المولات في القاهرة. يتكون المجمع من عدة طوابق ويحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تحتوي على أشهر الماركات العالمية للإكسسوارات والأزياء والعطور والإلكترونيات، بالإضافة إلى وجود عدد من المقاهي الفاخرة والمطاعم.

طيبة مول :

تم إنشاء هذا المول في عام 2011، ويقع في منطقة مدينة نصر بشارع النصر. يحتوي المول على حوالي 30 محل تجاري وصالة ألعاب تبلغ مساحتها 2866000. يعتبر هذا المول أول مركز تجاري في مصر، ويتميز بوجود عدد من قاعات السينما المميزة، بالإضافة إلى العلامات التجارية العالمية التي تم دخولها إلى نصر من خلال هذا المول.

كايرو فيستيفال سيتي :

هو واحد من أشهر المولات في التجمع الخامس، وهو مجمع تجاري ضخم يقع في شارع التسعين الأول في التجمع الخامس. يحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية والعلامات التجارية العالمية مثل كارفور وتويوتا وإيكيا وكيدزانيا. واحدة من المعالم الشهيرة في هذا المول هي النافورة الراقصة، ويوجد به مساحة خضراء كبيرة. تم بناء هذا المول على مساحة كبيرة ويحتوي على مواقف سيارات خارجية ومواقف داخلية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المول على العديد من الماركات العالمية الكبيرة مثل زارا ولاسنزا وكروكس وإتش أند أم وتشارلز اند كيث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى