السفرالسياحة

تلفريك في بورصة تركيا : أفضل اماكن الترفيه في بورصة

تلفريك مدينة بورصة في تركيا، المعروف بـ “Bursa Teleferik”، هو أطول تلفريك في تركيا وحتى في العالم. وهو وجهة سياحية مهمة جدا في تركيا، حيث يزورها الملايين من السياح سنويا للاستمتاع بها. يمكنك رؤية جميع المناظر الطبيعية الخلابة من أعلى ارتفاعها. لذا، سنأخذك في رحلة لتعرف على تلفريك بورصة التركية الشهيرة.

تلفريك في بورصة تركيا :

يتجاوز ارتفاع هذا التلفريك حوالي 9000 متر فوق سطح الأرض، أي ما يقرب من 9 كيلومترات، وهو يعتبر أطول تلفريك في العالم بأكمله، ويقوم هذا التلفريك بنقل الركاب في رحلة تتألف من 4 محطات أساسية، حيث يتم بدء رحلتك من محطة تفرج وتعتبر هذه المحطة المحطة الأساسية لبدء رحلتك، وتحتوي على جميع الأقسام الإدارية وعدد من المحلات الترفيهية وصالة استقبال كبيرة للزوار.

أما المحطة الثانية فهي قاضي جايلا، وهي لا تزال قيد الإنشاء لاستكمال مرافقها، بعد ذلك تصل إلى المحطة الثالثة وهي محطة صاري الآن والتي تحتوي على العديد من المرافق وتوفر إطلالة جذابة، ثم يمكن الوصول إلى المحطة الرابعة وهي محطة كور باغاكآيا والتي تم افتتاحها مؤخرا في نهاية عام 2016، وتحتوي على مجموعة كبيرة من المرافق الضخمة والتي تعتبر جاذبية سياحية كبيرة.

زمن الرحلة في تلفريك بورصة الشهير:

  • يستغرق هذا الرحلة الممتعة والشيقة جدا حوالي نصف ساعة بين التنقل في جميع المحطات. تبدأ من ارتفاع 236 متر فوق سطح البحر، ومن ثم يستمر الارتفاع حتى تصل إلى قمة الجبل الأعلى. يتألف هذا التلفريك من 140 مركبة وتتسع كل مركبة لثمانية ركاب. يستغرق الوقت بين كل مركبة والأخرى حوالي 20 ثانية فقط، ويستخدم تلفريك بورصة من قبل 1500 شخص في الساعة.
  • هذه الرحلة من أجمل وأمتع الرحلات التي يمكنك أن تخوضها في حياتك في جميع الفصول، حيث يمكنك رؤية السهول الخضراء والجبال الثلجية وجميع الأماكن التاريخية والسياحية والترفيهية من خلال المركبة. لذلك، لا تفوت هذه الرحلة التي لا يمكنك أن تنساها أبدا.

سعر تذكرة الرحلة خلال تلفريك مدينة بورصة:

تبلغ تكلفة التذكرة 27 ليرة تركية فقط للطلاب والأشخاص حتى سن 65 سنة، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات فهم مجانا بدون أي مصروفات.

للوصول إلى تلفريك مدينة بورصة الشهيرة، يمكنك أن تأخذ أحد الحافلات من محطة بورصة الرئيسية ومن ثم الوصول إلى محطة تفرج الرئيسية التي تبعد عن المدينة مسافة ربع ساعة فقط.

ولكن يوجد أكثر من تلفريك في تركيا ومن ضمنها ما يلي:

-تلفريك السلطان أيوب:

يقع هذا التلفريك في مدينة إسطنبول، وبإمكانك القيام برحلة لا تنسى عبر العمر كله، حيث يمكنك أن تطل على جسر البوسفور، وتصل أخيرا إلى مقهى بيير لوتي الذي تم تسميته على اسم الشاعر الفرنسي الشهير، حيث كان يقيم في تركيا ويكتب رواياته وقصائده من هناك وهو جالس في المقهى.

كان هذا الشاعر مغرما بمدينة إسطنبول بسبب خضرتها وجمال مناظرها السياحية، ويمكنك التسلق إلى قمة جبل الموتى عن طريق التلفريك الأزرق أو تلفريك السلطان أيوب مقابل 2 ليرة تركية، وبعدها يمكنك الوصول إلى قهوة بيير لوتي التي تقع على تلة مليئة بالأشجار والمناظر السياحية وتجذب العديد من السياح.

-تلفريك مدينة أوردو اللؤلؤة السوداء:

تقع هذه المدينة في شمال تركيا وتقع بالقرب من ولاية طرابزون، وتعرف أيضا باسم أرض الهدوء ومدينة الأكسجين، كما تضم العديد من الجبال والهضاب الخضراء، وتغطيها أشجار البندق والصنوبر، ويبلغ ارتفاع هذا التلفريك عن الأرض حوالي 700 متر فقط، ويمكنك التمتع بإطلالات فريدة على معالم هذه المدينة الساحرة.

تقع تلفريك مدينة اوردو في شارع اتاتورك وتتسع الكابينة لحوالي 8 أشخاص وينقل التلفريك حوالي 900 شخص كل ساعة ويمكنك الاستمتاع برحلة بانورامية خلابة من خلال التلفريك وهو مغامرة مشوقة تستحق التجربة وتعمل التلفريك يوميا من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءا.

فيما يتعلق بسعر هذه الرحلة، فإنه رخيص جدا حيث يمكنك الاستمتاع برحلة مثيرة مقابل دفع 10 ليرة تركية فقط للذهاب والعودة. أما إذا كنت ترغب في حجز تذكرة ذهاب فقط، فإن سعر التذكرة هو 6 ليرات فقط، وتستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق.

نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بهذه الرحلة القصيرة، ونعدكم بتزويدكم بمزيد من المعلومات والرحلات حول جميع المناطق السياحية في جميع دول العالم، ولكن إذا ذهبتم إلى تركيا، لا تفوتوا فرصة ركوب التلفريك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى