صحةصحة المرأة

اسوداد الفرج شن اسبابه

السواد الفرج يعاني من أسبابه تبحث عن هذه العبارة كثيرات من النساء اللاتي يعانين تلونا غير مناسبا لبشرة جسمهن العادية، فالجمال العام للأنثى يتمثل في تناسق الألوان في كل مناطق الجسم، خاصة إذا كانت فتاة غير متزوجة أو مقبلة على الزواج قريبا، أو عروس قريبة من موعد زفافها، أو حتى سيدة تطمح للجمال والنظافة وإرضاء الزوج.

اسوداد الفرج شن اسبابه :

  • لكل شيء سبب يؤدي إلى حدوثه، والتصبغ في منطقة العضو التناسلي الأنثوي هو نتيجة مؤكدة لعوامل معينة أو التعرض لمواد خارجية. يمكن أن يكون هذا التصبغ نتيجة تغير لون البشرة بسبب زيادة في بعض المواد أو سوء استخدامها أو عدم الالتزام بها.
  • عموما، يعود اسوداد الفرج إلى احتكاك الفخذين بسبب السمنة المفرطة والحرارة العالية. وهذا يؤدي إلى التهابات مؤلمة عند المشي، خاصة إذا كان هناك تمزق في الملابس الداخلية واحتك الجلد بأجزاء أخرى من الملابس. وتهمل تنظيف وعلاج هذا التهاب، مما يؤدي إلى استمراره وتغير لون الفخذ المصاب إلى الأسود.
  • بسبب الفطريات وعدم الاهتمام بالنظافة والتعقيم الجيد للمنطقة التناسلية المهبلية، تزداد سوادها، بالإضافة إلى استخدام وسائل إزالة الشعر الزائد التي تؤدي إلى زيادة اللون الغامق، وكذلك العلاقة الحميمة الخاطئة لدى الزوجين المتزوجين، مما يسبب التهاب المنطقة وتأثرها بالبكتيريا بسرعة أيضا.
  • أيضا الملابس الصناعية الدائمة مع الحرارة العالية خاصة في فصل الصيف، وعدم التهوية الليلية وأثناء النوم يعمل على خلق بيئة مثالية لنمو الفطريات وظهورها مع مرور الوقت وعدم استخدام المنظف المعقم بشكل جيد والممارسات السليمة يؤدي إلى تغير لون البشرة، خاصة مع الرطوبة وعدم التجفيف الكامل.
  • السوائل المتبقية بدون تنظيف وطول فترة وجود أندر وير غير نظيفة عليك لأي سبب، والإصابة بأي مرض جلدي مثل الإكزيما والتينيا أو غيرها.
  • بالإضافة إلى ذلك، في بعض الأحيان تلعب الوراثة دورا في هذه المسألة، ولكن يجب ألا نلقي اللوم دائما على الوراثة، حيث أن العادات الصحية والنظافة الشخصية تؤدي إلى تحسين النتائج حتى مع الوراثة الجينية، والعامل المسؤول هنا هو التوزيع العشوائي وغير المنتظم للميلامين الطبيعي، مما يؤدي إلى تغيير في مناطق معينة عن الأخرى، وأحيانا إلى إنتاج زائد من الميلامين عن اللازم.
  • الشيخوخة والهرم عاملان لتغيير اللون الجسمي خاصة لأولئك الذين يعانون من الأمراض ويهملون التنظيف الداخلي.
  • تقتصر نقص التغذية على العناصر التكاملية للجسم، مع التركيز على عنصر واحد وزيادة نسبته أو فقده تماما من الجسم، خاصة في حالات الأنيميا، ومع ذلك، يمكن للكريمات المستخدمة أن تؤثر على تلك المناطق إذا كانت تركيباتها مواد كيميائية.
  • المعطرات أو المطهرات التي تصنع بدون وصفة طبية.
  • إذا تم استخدام بودرة التلك بشكل زائد، يمكن أن تؤدي إلى تبييض البشرة بشكل غير متوازن إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح وفقا لتعليمات التجربة المسبقة أو توصية الطبيب الجلدية.

علاج اسوداد الفرج تبيض المهبل بسرعة :

نعم بالتأكيد وتبدأ بخطوتين هامتين:

  1. تغيير عاداتك الشخصية و ملبوساتك الداخلية.
  2. استخدم المستحضرات العلاجية والتجميلية تحت إشراف طبي، خاصة تلك المتعلقة بالأعشاب.
  3. يجب أن يتحلى الصبر على النتائج، وخاصة في حالة المواد أو الخلطات ذات الطبيعة العشبية الربانية غير الممزوجة بالكيماويات، لأن أي تغيير يحدث على مدى السنوات لا يمكن إصلاحه في ثوان أو أيام قليلة.
  4. علاج الإفرازات المتكررة بشكل دوري.

وفيما يلي تفاصيل عن  عنايتك بمنطقة الفرج :

  • تأكدي من معرفة الطرق الصحيحة لغسل المنطقة بعد استخدام المرحاض وأثناء الاستحمام، وجففيها تماما باستخدام منشفة قطنية مخصصة لهذا الغرض فقط، وقم بغسلها وتجفيفها على الفور للاستخدام المقبل.
  • ينبغي أن تحجزي فوطا صحية قطنية لفترة الدورة الشهرية، وتغسليها فورا بالماء البارد لتسهيل إزالة الدم، وتجففيها للاستخدام المستقبلي، وعند الانتهاء يجب غسلها بالماء البارد وشطفها وتعقيمها بالماء الساخن، وتجنبي غسلها بالماء الساخن في البداية لأن الحرارة تثبت البقعة، خاصة بقع الدم، ثم انشريها لتجفيفها واتركيها للمرة التالية، ويجب أن تكون هذه الفوط مختلفة عن الفوط الخاصة بالاستنجاء والاستحمام.
  • يجب أن ترتدي دائما ملابس قطنية بشكل شورت وليس بشكل البكيني، حيث ستساعدك هذه الملابس على تجنب التهاب منطقة المهبل وزيادة حرارتها والحفاظ على توازنها الطبيعي في ظل الحرارة والارتباط.
  • تجنب ارتداء السراويل الضيقة مثل الليقنز والجينز، خاصة الضيقة منها، حيث إنها تتشابه مع الملابس الذكورية وتؤثر سلبا على مناطق الأنوثة، وحتى الرجال أيضا يعتبرونها خطأ. وقد ثبت أن ارتدائها بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى العقم في بعض الأحيان.
  • قم بتنظيف وإزالة الشعر بحرص باستخدام شفرة حادة، وتجنب التسبب في جروح، وقم بتكرار ذلك بشكل منتظم، وبعد الحلاقة يمكنك استخدام وصفة تبييض بالليمون والملح، حيث تقوم بفرك المنطقة المحلوقة بالمزيج وتحمل الألم قليلا حتى تجف، ثم اشطفها وكرر العملية في كل مرة تقوم فيها بالحلاقة لمنع نمو الشعر مرة أخرى.
  • استشري الطبيبة الجلدية في حالة وجود التهابات وافرازات متكررة.
  • الإكثار من السوائل المائية بشكل أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى