أسأل الخبراءالمراجع

ما طريقة طرد الثعبان من المنزل ؟

تعرفون كيفية طرد الثعابين من المنزل بطريقة مجربة ومضمونة؟ مشكلة وجود ثعابين في المنزل تعد مشكلة كبيرة جدا عندما يواجهها أحد الأشخاص، فإن الثعابين تثير الرعب والهلع بين الناس، إذ قد تسبب أذى للعائلة بأكملها وربما حتى الموت، لذا يجب عليكم معرفة طريقة طرد الثعابين من المنزل، حيث يوجد العديد من الطرق التي تساهم في التخلص من هذه الزواحف.

طريقة طرد الثعابين من المنزل:

هناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من الثعابين الموجودة في المنزل، ومن بين هذه الطرق ما يلي:

1-الطريقة البيولوجية:

هي طريقة لاستخدام بعض أنواع المبيدات القوية وبعض أنواع الأجهزة التي تطرد الحشرات من المنزل باستخدام موجات فوق صوتية تؤثر على الجهاز العصبي للفئران وتطردها.

2-الطريقة الميكانيكية:

يتم هذا النهج عن طريق إغلاق وسد جميع الفتحات والمداخل التي يمكن أن يدخل منها الثعبان إلى المنزل. كما يجب أيضا سد جميع فتحات الصرف الصحي واستخدام الفخ للتقاط الثعابين.

3-أما إذا كنت تشك أن الثعبان الموجود في المنزل ثعبان سام :

يجب عليك عدم التخلص منه بنفسك، ويجب أن تستدعي أحد خبراء صيد الثعابين البرية لأنه الشخص الأكثر قدرة على صيد الثعابين السامة، ويجب أن تخلي المنزل من جميع الأشخاص حتى يتم التخلص منه.

4-استخدام فرخ من الغراء:

يمكنك وضع قطرة كبيرة من الغراء على جانب الحائط في المنزل وفي أي مكان تشتبه في وجود ثعابين فيه. ستجد أن الثعبان سيتصاق بالفخ. بعد ذلك، احمل الثعبان في جردل وضع عليه زيت الخضروات لتحلل الغراء ويمكنك قتله أو التخلص منه بعيدا عن المنزل. كرر وضع الفخ لفترة حتى تتأكد من عدم وجود ثعابين في المنزل.

5-استخدام الزيوت الطيارة :

وتحتوي على مواد كيميائية تستخدم لطرد الثعابين من المنزل، كما أنها تعمل على القضاء عليها بطريقة آمنة ولا تضر العائلة.

6-استخدام كربونات الكالسيوم :

تعتبر واحدة من الطرق المؤثرة جدا التي تساعدك في التخلص من الثعابين، فقط قم بتوضيب كربونات الكالسيوم داخل الأمعاء ووضعها على فرخ، حيث تعمل الرائحة الكريهة للأمعاء على جذب الثعابين، وعندما تأكلها تموت فورا حيث تتسبب في تصلب معدتها.

7-حقن بيض الطيور بالسم :

بما أن الثعبان يجذب إلى البيض، فسوف يؤدي ذلك إلى التخلص منها فورا.

8-استخدام الغاز السام  :

ومع ذلك ، يجب التأكد من عدم وجود أطفال في المكان.

9-استخدام الشيح :

ورشه في الإركان من اجل طرد الثعابين.

أسباب دخول الثعابين إلى المنزل:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى دخول الثعابين إلى المنزل، وسنتعرف عليها من خلال هذه المقالة

يفضل الثعابين البقاء في الأماكن التي تحتوي على الحشائش، وخاصة الحشائش الطويلة، في الحدائق، حيث تشعر بالأمان والبعد عن الخطر. لذلك، يجب أن تقوم بقص هذه الحشائش بانتظام.

بوجود أماكن صرف صحي مفتوحة، يجب أن تقوم بإغلاق جميع الأماكن المفتوحة التي تحتوي على الثعابين.

الفتحات والحدائق والمصارف والأماكن غير النظيفة، لذا يجب التأكد من نظافة المكان جيدا حتى لا تتعرض لمشكلة دخول الثعابين إلى المنزل.

عزيزي القارئ، مشكلة الثعابين من بين المشاكل الكبيرة جدا التي قد تواجهك، لذا يجب عليك التخلص منها فورا، وإذا شككت في أن الثعابين سامة، فلا يجب أن تتعامل معها بنفسك واستعن بالمتخصصين الذين يمكنهم مساعدتك ولا تخاطر بصحتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى