الحالات المرضيةصحة

لحم زائد في الجسم جراحة

زائدة اللحم في الجسم تتطلب جراحة، وتوجد طرق سهلة لإزالة الزوائد الجلدية سواء بالجراحة أو باستخدام الأعشاب والطب البديل. هناك العديد من الأفراد الذين يعانون من بعض الزوائد الجلدية على سطح الجلد في مناطق مختلفة من الجسم، ويجدر بالذكر أن ظهور هذه الزوائد يكون أكثر شيوعا لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن، حيث تنتشر هذه الزوائد اللحمية أو الجلدية بشكل أكبر لديهم مقارنة بأي فرد آخر.

يؤكد الأطباء أن الزوائد الجلدية هي مجرد أوعية دموية تشكلت بهذا الشكل، ويجدر بالذكر أنها قد تظهر في أماكن غير مرئية مثل الظهر أو الفخذ أو البطن أو قرب الأعضاء التناسلية، بينما يمكن رؤيتها في أماكن أخرى واضحة مثل الجفن العلوي للعين أو الرقبة أو اليد أو الوجه.

لحم زائد في الجسم جراحة

تعتبر الزوائد الجلدية مصدر إزعاج لمعظم الأشخاص الذين يعانون منها، حيث يشعرون بالقلق المستمر من أنها قد تتحول إلى أورام سرطانية. ومع ذلك، فإن هذا الأمر غير محتمل إلى حد كبير، حيث أنها في الأساس ليست أوراما، بل هي مجرد زوائد جلدية غير خطيرة ولا تشكل مصدرا لأي مرض محتمل.

من ناحية أخرى، نجد أن البعض الآخر يعتبرها مصدر إزعاج لأنها قد تتعرض للإحمرار أو التهيج الجلدي أثناء خلع الملابس أو ارتدائها، أو في فصل ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى الشكل العام لها، خاصة إذا كانت واضحة للعين ويراها الجميع، وخاصة إذا كانت سيدة أو فتاة تعاني منها، فيكون حقا مصدر إزعاج.

علاج الزوائد الجلدية بالجراحة

إذا كانت تلك الزوائد الجلدية تسبب إزعاجا لصاحبها، فسيكون هناك العديد من الأشخاص الذين يقررون إزالتها، وهناك طرق متنوعة لإزالة تلك الزوائد الجلدية، يمكن أن تتم عن طريق الجراحة، حيث تكون الجراحة هي الخيار الأول الذي يتم اعتباره عند اتخاذ قرار بإزالة تلك الزوائد الجلدية.

قديما، كانت الجراحة تتم من خلال إجراء عملية بسيطة داخل المستشفى، تشمل إعطاء المريض تخدير موضعي ثم إزالة الزوائد بغضون نصف ساعة تقريبا، ثم يسمح للمريض بالخروج بعد عدة ساعات في المستشفى.

مع تقدم الطب والعلم في جميع المجالات، تم استخدام الليزر كشريك أساسي في التخلص من تلك الزوائد الجلدية، وأصبح الأمر يستغرق دقائق قليلة فقط ويتم التخلص من تلك الزوائد بشكل كامل وبدون أي ألم على الإطلاق، وأصبح الأمر سهلا للغاية.

علاج الزوائد الجلدية بالأعشاب والوصفات المنزلية

على الرغم من أن تقنية الليزر أصبحت شائعة في إزالة الزوائد الجلدية وسهلة التنفيذ، إلا أن هناك العديد من الأشخاص لديهم تجارب سابقة سيئة جدا في المستشفيات ويشعرون بالقلق من رائحة البنج والأجهزة الطبية وما إلى ذلك. لذا، فإنهم يلجأون على الفور إلى العلاج بالأعشاب الطبيعية للتخلص من تلك الزوائد الجلدية بأقل الآثار الجانبية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من الزوائد الجلدية، وسنسلط الضوء على بعض هذه الوصفات التي حققت تقدما ملحوظا في هذا الشأن

الثوم لإزالة الزوائد الجلدية : عزيزتي، قومي في هذه الوصفة بتقطيع أو هرس خمسة فصوص ثوم كبيرة الحجم، ثم أضيفي قرنفلا له واخلطيهم معا جيدا حتى تحصلي على عجينة. ضعي جزء منها على الزوائد الجلدية التي تعاني منها قبل النوم في الليل، وقومي بتغطيتها جيدا بضمادة.

في الصباح، قمي بإزالة تلك الضمادة، وفي حالة إزالة الزائدة، قمي بغسل المكان بالخل المخفف بقليل من الماء لتنظيف الجلد جيدا، وإذا لم يتم إزالتها، فلا بأس، قمي بإعادة الأمر مرة أخرى في اليوم التالي.

عصير البصل لإزالة الزوائد الجلدية : 

قومي يا عزيزتي بتفتيت البصل إلى قطع صغيرة الحجم أو باستخدام آلة خاصة لتقطيع البصل، ثم أضيفي القليل من الملح عليه ليتخلص من العصارة، ومن ثم ضعي هذا العصير الممزوج بالملح على الزوائد الجلدية التي تعاني منها، ثم اتركيها من الليل حتى الصباح الباكر وستختفي تلك الزوائد تماما بإذن الله.

إستخدام زيت الخروع لإزالة الزوائد الجلدية : 

استمري في دهان الزوائد الجلدية بزيت الخروع الدافئ وزيت الزيتون، وكرري العملية حتى تصغر حجم الزوائد يوما بعد يوم وتختفي تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى