أسأل الخبراءالمراجع

مسحوق غسيل ملابس الرضع : كيف اغسل ملابس الاطفال ؟

غالبا ما يبحث معظم الأمهات عن أفضل مسحوق لغسيل ملابس أطفالهم حديثي الولادة والرضع. في هذه المرحلة العمرية الصغيرة، تكون الأمهات قلقة بشأن ما يستخدم لتنظيف ملابس الرضيع، بما في ذلك الملابس والحفاضات وغيرها. فبشرة الأطفال في هذه المرحلة أكثر حساسية، وتحتاج ملابسهم إلى رعاية خاصة. يجب على كل أم اتباع عدة خطوات للعناية بملابس الرضيع، ومن الصعب عليها استخدام أي نوع من المساحيق والمنظفات لتنظيف الملابس بطريقة صحية وآمنة دون أن يتعرض الطفل للإصابة بأي مرض. وسنقدم لك سيدتي هذه المعلومات من خلال متابعتك لموقعنا في موسوعة. انضمي إلينا.

طريقة غسل مسحوق غسيل ملابس الرضع :

على كل أمأن تتبع هذه الخطوات للعناية بملابس طفلها، وهذا يساعدها في أن لا تؤذي الطفل بأي شكل من الأشكال، فالبيئة من حولنا محيطة بالجراثيم والميكروبات التي من السهل أن تصيب الطفل بأي شكل من الأشكال، ومن أبرز الخطوات التي يتوجب على كل أم أن تتبعها التالية:

  • غسل الملابس الجديدة قبل الاستخدام:

بالفعل يجب على كل أم أن تقوم بغسل الملابس الجديدة قبل أن يرتديها الطفل، فهذه الملابس تتعرض لتراكم الأتربة خلال تواجدها في المحلات، ومن المؤكد أن تلك الأتربة تحتوي على مجموعة من البكتيريا والجراثيم نتيجة تداول تلك الملابس من يد لأخرى في المحل، مما قد يسبب حساسية واحمرار جلد الطفل، وربما كانت هناك حشرات بداخل الملابس قد تؤذي جلد الطفل، ولذا يعتبر غسل الملابس الجديدة من الأشياء المهمة.

  • ملابس الأطفال ليست بحاجة لمنظف خاص

    لا حاجة لاستخدام ملطف أو منظف خاص لملابس الأطفال، على الرغم من وجود العديد من أنواع مساحيق غسيل الملابس الخاصة بملابس الأطفال فقط، ولكن تحتاج إلى بعض المساحيق الناعمة على الأقمشة.

  • المنظفات الجيدة لملابس الأطفال الرضع

يجب على كل أم أن تقوم بشراء مساحيق الغسيل ذات الجودة العالية، حتى وإن كانت مرتفعة التكلفة قليلا، ويجب أن تحتاري في المسحوق الذي لا يضر الملابس الخاصة بالرضيع، ويكون من الأفضل إذا قمت باختيار منظف أو مسحوق سائل لأنه يكون أكثر نعومة على الملابس.

  • إزالة البقع الصعبة من ملابس الأطفال الرضع

إن ملابس الأطفال الرضع لم تتعرض لكثير من الاتساخ الذي يستدعي وضع الملابس لفترات طويلة في الغسالة، فمن الممكن أن يتم غسل ملابس الرضيع باليدين باستخدام المساحيق السائلة التي تتمتع بالقدرة على إزالة البقع الناتجة عن الرضيع.

بالنسبة للملابس البيضاء للرضع، يجب وضعها في الغسالة مع إضافة الماء الدافئ ومسحوق الغسيل والمعطر ومنظف الأقمشة. ثم يتركها في الغسالة حتى انتهاء دورة الغسيل تماما، ثم يتم وضعها في الماء البارد للتخلص من أي بقايا المساحيق التي تعرضت لها الملابس. هذا يساعد على عدم تعرض الطفل للعطس.

يفضل غسل ملابس الرضيع بالماء الدافئ والصابون العادي، ولكن مع تقدم التكنولوجيا توجد الآن أنواع مختلفة من المساحيق والغسالات الفول أوتوماتيك، ومن خلالها يمكن وضع كمية من الملابس ليتم غسلها وتجفيفها بسهولة خاصة في فصل الشتاء، ولكن من الأفضل عدم ترك ملابس الأطفال لفترات طويلة داخل الغسالة، بل يفضل تركها حسب درجة الأوساخ التي تعرضت لها الملابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى