الطب البديلصحة

علاج آلام الركبة بالأعشاب الطبيعية

يوجد علاج سريع ومجرب لآلام الركبة باستخدام الأعشاب الطبيعية. في الأيام الأخيرة، أصبح مرض العصر هو الآلام التي تحدث في الركبة ونسمع الكثير عن خشونة الركبة. ربما يكون ذلك بسبب العادات الخاطئة التي نمارسها في حياتنا، وأحد أهمها زيادة الوزن التي تضع عبئا كبيرا على الركبة وتحمل هذا الوزن الزائد.

إذا كنت تعاني من آلام، فما هو العمل في هذه الحالة؟ وكيف يجب أن نتصرف؟ وكيف يمكننا علاجها؟ إذا كنت تطرح هذه الأسئلة، فما عليك سوى متابعتنا للحصول على إجابات شاملة في السطور القادمة.

علاج آلام الركبة بالأعشاب الطبيعية :

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي لا تعد وتحصى والتي تم الاعتماد عليها في العديد من الوصفات لتكون أساسا لتخفيف أو إزالة آلام الركبة أو المفاصل بشكل عام، ونبدأ مع أولى تلك الأعشاب وهي القرفة حيث أكدت الدراسات والأبحاث الكثيرة أن للقرفة تأثيرا فعالا جدا في تخفيف تلك الآلام، وهنا يتم استخدام القرفة بطريقتين.

الطريقة الأولى للعلاج تتضمن تناول مشروب مكون من القرفة والعسل، حيث يضاف ملعقتان من القرفة إلى ملعقتين من العسل ويذابان في نصف كوب ماء، ويتم تناولهما يوميا على الريق وقبل الإفطار.

تتم الطريقة الثانية لاستخدام القرفة عن طريق مزج معلقتين من القرفة المطحونة وإضافة ثلاث ملاعق من العسل الأبيض. يجب مزجهما جيدا وتطبيقهما على مكان الألم في الركبة، وترك هذه الوصفة على الركبة لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة. بعد ذلك، يجب غسل الركبة جيدا وتكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة تقرب من شهرين أو حتى انتهاء الآلام التي يشعر بها الشخص المصاب.

علاج آلام الركبة والمفاصل بزيت الجنزبيل :

ومع العلاج الآخر لآلام الركبة والمفاصل، يتم استخدام زيت الجنزبيل كدهان مباشرة على المنطقة المحيطة بالركبة وعلى الركبة نفسها، وقد أكدت التجارب العملية أن زيت الجنزبيل يخفف الآلام والتورمات التي قد تحدث حول الركبة.

وفي سياق آخر وبنفس السياق، ينصح العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال الأعشاب الطبية بإضافة الزنجبيل الطازج أو المطحون إلى الوجبات الغذائية، حيث يكون له تأثير أقوى بكثير.

علاج آلام الركبة بزيت الزيتون :

يتعذر تجاهل هذا الكم الهائل من الفوائد المتوفرة في زيت الزيتون، وتم التأكد مؤخرا من دور زيت الزيتون الإيجابي والفعال في التخلص من التورمات المحيطة بمنطقة الركبة، وذلك من خلال تطبيق زيت الزيتون بانتظام وبشكل يومي ومباشر على منطقة الركبة.

من جهة أخرى، يمكننا زيادة تأثير زيت الزيتون عن طريق إضافته إلى الطعام وجعله جزءا أساسيا من وجباتنا، واستبدال أي مواد دهنية بزيت الزيتون في وجباتنا، ولكن يجب عدم تسخينه وإضافته إلى جميع الوجبات بما في ذلك السلطة الخضراء بدرجة حرارته العادية.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى