الطب البديلصحة

علاج البهاق بالثوم

علاج البهاق بالثوم مجرب وفعال، يعتبر مرض البهاق من الأمراض الجلدية الشائعة عالميا، ويحدث بسبب تحطم خلايا الميلانين التي تؤثر على لون الجلد، ويظهر بقع بيضاء على الجسم، وقد تتواجد في اليدين والشفاه والقدمين والعينين. في هذا المقال سنعرض أفضل الطرق لعلاج مرض البهاق.

تكون خلايا الميلانين هي المسئولة عن العنصر الذي يسبب تغيير لون العين والشعر والجلد والذي يجعل الناس مختلفين عن بعضهم، ولكن عند حدوث خلل في الصبغة في الجسم يظهر البهاق على الجلد والذي يعرف باسم مرض البرص وعندئذ تظهر البقع البيضاء على الجلد في معظم أجزاء الجسم

علاج البهاق بالثوم :

على الرغم من التطور الذي وصلنا إليه في الوقت الحاضر، لم يتمكن الأطباء من تحديد السبب الرئيسي للإصابة بمرض البهاق، ولكن بعض الأبحاث العلمية أوضحت أن الأسباب قد تشمل العوامل العصبية والوراثية. يعتبر مرض البهاق من الأمراض المناعية الذاتية، حيث يهاجم الجسم خلاياه التي تنتج الميلانين. أكد العديد من المصابين بالبهاق أنه حدث بعد التعرض لحروق شمسية شديدة، وأكد آخرون أنه حدث بسبب أمور عاطفية ونفسية مثل فقدان أحد الأشخاص الأعزاء عليهم أو تعرضهم لحادث قوي. وحتى الآن، لم تثبت التقارير العلمية صحة هذه المعلومات بشأن مرض البهاق.

تقارير علمية تشير إلى أن نسبة المصابين بمرض البهاق حول العالم تبلغ حوالي 2 في المائة، وزيادة الإصابة تكون أكثر بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض مناعية ذاتية

أعراض مرض البهاق :

يظهر العديد من الأعراض على الشخص المصاب بمرض البهاق، مثل:

  • توجد بقع بيضاء على البشرة وتلاحظ بشكل كبير في المناطق المعرضة لأشعة الشمس باستمرار مثل الشفاه والقدمين والأيدي والوجه.
  • يمكن أيضا ظهور مرض البرص في أماكن أخرى في جسم الإنسان مثل الأعضاء التناسلية وتحت الإبط

أنواع مرض البهاق :

  • تختلف أنواع الإصابة بهذا المرض على الجلد مثل:
  • الطرفي: الذي يوجد على الأعضاء التناسلية والشفاه، وأيضا القدمين والأيدي.
  • المنتشر: والذي يصيب كل الجسم مع تواجد بقع بيضاء بشكل كبير.
  • القطعي: وهو الذي يؤثر على جزء واحد في جسم المريض.
  • البقعي: هذا المرض موجود في مناطق معينة في الجسم.
  • الثابت: وهذا يدل على استمرار المرض على الشخص لفترة طويلة وتزايد دورة المرض.

تجربتي مع الثوم للبهاق :

يستخدم الثوم في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك البهاق، الذي يساعد على إزالة البقع البيضاء في الجسم. هناك طريقة طبيعية تساعد على التخلص من هذا المرض، حيث يتم استخدام زيت الزيتون والثوم وكبريت الغور في العلاج الجلدي لهذا المرض. يتم طحن كبريت الغور جيدا وتقشير الثوم، ثم يوضع زيت الزيتون في إناء على نار هادئة. بعد ذلك، يتم وضع الثوم المبشور وتحريكه جيدا. يترك العلاج حتى يبرد بعد رفعه من النار.

طريقة الاستخدام: يبدأ المريض بشطف المنطقة المصابة بالماء، ثم يضع جزءا من الكبريت المطحون على المكان المصاب، وبعدها يضاف الخليط المحضر على النار. من أجل الحصول على نتائج جيدة، يستخدم هذا العلاج مرتين في اليوم.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى