التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

ما هي تمارين السكوات وطريقتها

تمارين السكوات أو القرفصاء هي واحدة من التمارين الرياضية الهامة التي يستخدمها الرياضيون، خاصة رافعو الأثقال ومتابعو كمال الأجسام. يعمل هذا التمرين على زيادة العضلات في الجسم، وخاصة عضلات الفخذين، مما يجعلها مشدودة. وعادة ما يستخدمه النساء، حيث يعتمد عليه العديد من المدربين في مختلف الأماكن.

التمرين يساعد على تقوية عضلات الجسم، خاصة في منطقة الساقين والفخذين والمؤخرة، ويساعد على شد عضلات البطن والظهر. في بداية ممارسة التمرينات، قد يحدث بعض الآلام في العضلات، وهذا أمر طبيعي لأن الجسم لم يعتاد على ممارسة التمرين يوميا.

تتميز تمارين السكوات بأنها من التمارين السريعة التي تعمل على رفع المؤخرة والتخلص منها تماما. كما تعمل هذه التمارين على تقليل نسبة السيلوليت في الجسم، والتي تعطي شكلا جذابا. تعمل أيضا على شد منطقة الأرداف والساقين، وتحقق نتائج مدهشة لدى السيدات، خاصة أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا للحصول على قوام مثالي وبشرة مشدودة وجسم متناسق.

يجب ممارسة تحدي السكواش مع تمارين السكوات، وذلك لأن هذه التمارين تساهم في تنحيف الجسم بسرعة، ولكن يجب أيضا تعلم تمارين السكواش بجانب التمارين الأخرى، حيث يجب أن تتعلم الطريقة الصحيحة للتخلص من جميع المشاكل التي تواجهك في جسدك.

وأيضا لكي لا تتعرض الركبتين لبعض المشاكل والعمود الفقري أيضا، حيث ستشعر في الأيام الأولى التي تقوم فيها بالتمارين بالإرهاق والتعب المستمر في الركبتين ولكن بعد ممارسة التمارين بالطريقة الصحيحة ستتخلص من تلك الإرهاق إلى الأبد وستحصل على جسم رياضي.

جدول المحتويات

فوائد تمارين السكوات:

تمارين السكوات لها العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالجسم بطريقة صحيحة. ومع ذلك، في البداية قد تشعر ببعض التعب والإرهاق، ولكن من المعروف أن جميع الأشياء تكون صعبة في البداية. ومن فوائد السكوات:

  • يساعد النساء على التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في نفسيتهن ويساعدهن على الاسترخاء ومنحهن السعادة الدائمة.
  • تعزز تمارين شد عضلات الفخذين والمؤخرة والبطن وترفع الأرداف.
  • تقوم بتقوية العضلات ومحاربة أمراض الروماتيزم وهشاشة العظام.
  • تقوم بتلطيف عضلات الركبتين والحفاظ عليهما من أي ضرر ممكن أن يحدث لهما.
  • تقوي جميع العضلات التي تركز عليها النساء.
  • تمارين السكوات تعزز اللياقة والقدرة البدنية لدى النساء وتزيد قدرتهن على تحمل الضغوط المختلفة. يجدن أنفسهن قادرات على التعامل مع العديد من المهام في نفس الوقت وبسهولة، ولا يوجد صعوبة في إنجاز أعمال المنزل بسرعة ودون شعور بالآلام أو التعب والإرهاق.
  • تعمل هذه التمارين على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة في عضلة واحدة، حيث تقارب 500 سعر حراري.

تحذيرات قبل القيام في تمارين السكوات:

  • يجب أن يستحم قبل ممارسة أي تمارين رياضية، وأيضا يجب أن يقوم ببعض التمارين الأساسية قبل البدء بتمارين السكوات.
  • لا تستخدم الأشياء الثقيلة في البداية ولا تزيدها ، وذلك للحفاظ على التركيز الذهني.
  • أثناء ممارسة تمارين السكوات، يجب أن يكون الظهر مستقيم ومشدود.
  • وفي حالة وجود نقص في التركيز أو عدم الالتزام بشد الظهر، يجب ارتداء حزام يحافظ على استقامة الظهر.
  • عند القيام بعملية الهبوط يجب أن تنزل ببطء وبزاوية 60 درجة بين الكاحلين والوراء، وعند الارتفاع مرة أخرى يجب أن تكون حذرا لأن هذا يسبب ارتخاء عضلات القدم.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى