الطب البديلصحة

أنواع الجينسينج وأفضلها

أنواع الجينسنج وأفضلها بالتفصيل مع المراجع، فهو نبتة عشبية سحرية تنمو في الظلام وتحتوي على العديد من الجذور، ومنشأها الأصلي في اليابان وكوريا، حيث اكتشفها العلماء الصينيون أولا، وكلمة “جينسنك” هي كلمة صينية، وتنمو هذه النبتة في الظلام بعيدا عن أشعة الشمس، وتتميز بمذاقها المرير لكنها رائحتها عطرة وجميلة.

موقع الموسوعة يعرض لكم مقالا شاملا ومميزا حول هذا الموضوع تحت عنوان أنواع الجينسينج وأفضلها، تابعونا من خلال الجمل القادمة…).

أنواع الجينسينج وأفضلها :

ظهرت النبتة لأول مرة كعلاج في الصين وكان سعرها مرتفعا وما زال كذلك، وهذه النبتة من أفضل أنواع المكملات الغذائية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض وتساهم في علاج العديد من الالتهابات التي يتعرض لها الإنسان، كما تستخدم هذه النبتة في صناعة منتجات التجميل مثل الشامبو وبعض الكريمات التي تحارب وتقلل من علامات الشيخوخة، ويستخدم بعض الأشخاص هذه النبتة في حماماتهم بسبب رائحتها العطرة الجميلة وفوائدها الكثيرة

فوائد الجينسنج :

  • يعتبر هذا النبات من أفضل النباتات المستخدمة في العلاج لأنه يعمل كمحسن عام ومنشط للجسم والبشرة، ويقاوم عملية الشيخوخة ويؤخرها، كما يستخدم لتقوية جهاز المناعة وبعض العلماء ينصحون باستخدامه مع أدوية البرد في حالات الإصابة بالإنفلونزا الحادة، ويستخدمه الكثيرون في علاج ضعف القدرة الجنسية لأن نبات الجينسنغ يمد الجسم بالطاقة والحيوية، لذا يستخدمه الرياضيون ولاعبو الكرة لتزويدهم بالنشاط والحيوية .

أفضل أنواع الجينسنج في الصيدليات :

  • أولا الجينسنج الآسيوي  :

هذا النوع الحار من المكملات الغذائية يستخدم بشكل شائع لتعزيز القوة الجنسية للرجال. يساعد في علاج ضعف القوة الجنسية لدى الرجال ويمنحهم الطاقة اللازمة لأداء أعمالهم الشاقة. يستخدمه الكثير من الرجال للتخلص من التوتر الذي يعوق حياتهم العلمية والعملية، ويساعدهم في رفع مستوى الطاقة الجنسية أو علاج مشاكل الإنجاب .

  • ثانيا الجينسنج الأمريكي :

هذا النوع من الأنواع الباردة يعتبر مناسبا للأشخاص الذين يعانون من التوتر والعصبية المفرطة، حيث تعمل هذه العشبة على تحقيق الاسترخاء والسعادة وتخفيف القلق والتوتر. وبالتالي، فإن استخدامها يجعل المستخدم سعيدا ومرتاحا ويساعده على النوم بدون قلق. فالكثير من الأشخاص يعانون من أمراض الأرق وقلة النوم بسبب الضغوط النفسية في الحياة. لذلك، تساعد هذه النبتة على تحسين النوم والتخلص من الأرق، مما يسهل عليهم التعامل مع ظروف الحياة العصبية الصعبة.

  • ثالثا الجينسنج السيبري:

يعتبر هذا النوع منشطا عاما دون تحديد أي مرض أو أي نوع منشط عام لكل الحالات وهو نوع يتم تداوله بين عمال المصانع لتمدهم بالطاقة، فهذا النوع يستخدم في جميع حالات التوتر أو النشاط والطاقة أو تأخير الشيخوخة .

كبسولات جينسنج :

  • على الرغم من أهميتها وفوائدها، يمكن أن يكون استخدامها ضارا في بعض الحالات. يجب تجنب استخدام هذا النبات من قبل النساء الحوامل والمرضعات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات، حيث لا يكون للنبات تأثيرا إيجابيا عليهم، ويمنع استخدامه مع مرضى الربو والحساسية لأنه يزيد من الحساسية، ويجب تجنب استخدامه من قبل مرضى السكر، وبعض الأطباء ينصحون بعدم استخدامه لمدة شهرين متتاليين، ولا ينصح باستخدامه من قبل الشباب الذين يتمتعون بصحة جيدة .

وبهذه الطريقة، نلقي الضوء على هذا الموضوع الشائك الذي يهم العديد من فئات المجتمع، ونعدكم بالمزيد من الموضوعات التي تهم جميع أفراد الأسرة ومجتمعنا المصري والعربي عموما، حيث ستظلون مع موقع الموسوعة على موعد مع الانفراد والتميز.

المراجع :

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى