أسأل الخبراءالمراجع

رابط تجديد رخصة القيادة اونلاين فى الكويت للمقيمين والوافدين 2024

تجديد رخصة القيادة اونلاين فى الكويت 2024

قبل بدء الخدمة، تأكد من عدم وجود مخالفات مرورية يجب سدادها على الفور. قم بتجديد الرخصة لتجنب دفع غرامات في حالة التأخر. اتبع الخطوات التالية

  • في الخطوة الأولى، تدخل إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الموقع عبر إدخال رمز المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة عدم وجود حساب لك على الموقع، يجب عليك إنشاء حساب جديد حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمة.
  • في الخطوة التالية، انقر على قائمة الخدمات الإلكترونية، ومنها حدد خدمات المرور، ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية لتجديد رخصة القيادة.
  • بعد ذلك ، ستظهر لك تواريخ بدء وانتهاء رخصة القيادة الخاصة بك ، وإذا انتهت ، انقر على خيار “تجديد الرخصة
  • بعد ذلك، يجب عليك إرفاق صورة من بطاقة الهوية الخاصة بك، سواء من الجهة الأمامية أو الجهتين، ويجب أن تكون الصورة واضحة وغير مشوشة، حيث يظهر وجهك وبياناتك بشكل واضح، ويجب أن يكون حجم الصورة أقل من 250 كيلوبايت وأن تكون خلفية الصورة زرقاء.
  • بعد ذلك، يتم التوقيع الإلكتروني عن طريق لمس الشاشة إذا تم استخدام الهاتف المحمول، أو عن طريق الفأرة إذا تم استخدام الحاسوب، ثم يتم الضغط على أيقونة “انتهاء”. هذه هي الخطوة الأخيرة لإصدار طلب تجديد الرخصة.

طريقة استلام رخصة القيادة الجديدة بالكويت

  • عند إرسال طلب تجديد رخصة القيادة وقبول الطلب، يجب عليك الذهاب إما إلى أقرب فرع من فروع إدارات المرور أو إلى ماكينات الصراف الآلي التي توفر هذه الخدمة وهما: ماكينة مجمع الكوت، ماكينة الأفنيوز.
  • إذا تم استلام الرخصة الجديدة عبر جهاز الصراف الآلي، فيجب عليك إدخال بطاقة الهوية ومن ثم إدخال الاسم وكلمة المرور، ثم الضغط على السهم الموجود على الشاشة، ثم إدخال رخصة القيادة القديمة.
  • في الخطوة القادمة ستظهر لك رخصة القيادة الجديدة مع جميع بياناتك الشخصية التي يجب أن تتحقق منها أولا والتأكد من صحتها، ثم بعد ذلك اضغط على خيار “الطباعة” للحصول على رخصة القيادة الجديدة بعد ذلك.

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

  • يتم إصدار طلب تجديد رخصة القيادة للوافدين من خلال اتباع مجموعة من الشروط الأهم منها ملء استمارة تجديد رخص القيادة والتي تحتوي على المعلومات الأساسية لصاحب الطلب مثل الاسم والمهنة وتاريخ الميلاد واسم الكفيل وموقع العمل ونوع الفصيلة، بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالرخصة الحالية مثل رقمها وتاريخ إصدارها وانتهائها، ويمكنكم الاطلاع على هذه الاستمارة من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط
  • من بين شروط تجديد رخصة القيادة للوافدين أيضا أن يتم توقيع طلب التجديد من قبل المقدم والكفيل، وإرفاق جواز السفر، وتقديم صورتين شخصية واضحتين بحجم 4×6، ويجب أيضا تقديم طلب تجديد إلكتروني بنفس الخطوات المذكورة سابقا.

ملحوظة هامة: إذا كنت ترغب في تعديل بياناتك في رخصة القيادة، فإن هذا يتطلب أيضا أن تكون إقامتك سارية المفعول، بالإضافة إلى جواز السفر، وعليك تقديم الوثائق الضرورية مثل صورة البطاقة المدنية وأخرى من البطاقة الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى