إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

هل الدراجة تصغر الأرداف ؟

هل ركوب الدراجة يقلل من حجم الأرداف؟ من الأسئلة الشائعة بين الأشخاص ذوي الأرداف الكبيرة، يعتبر الدراجة الثابتة من أبرز الاختراعات الحديثة في مجال اللياقة البدنية، ويرجع ذلك إلى سهولة استخدامها لجميع الأعمار دون المخاطر المرتبطة بها، ويتم الاستعانة بها في حل مشكلة زيادة الوزن التي تؤثر على الجميع.

  • تمتاز هذه الآلة بسهولة التنقل وتعتبر بديلا صناعيا لرياضة المشي والجري في الهواء الطلق، وقد سهلت ممارسة التمارين الرياضية للجميع بدون الحاجة لمغادرة المنزل أو العمل، ولكن يتم استخدامها فقط عند الحاجة.
  • يوصى العديد من خبراء اللياقة البدنية باستخدام الدراجة الثابتة لمدة نصف ساعة يوميا للحصول على جسم مثالي.

جدول المحتويات

هل الدراجة تصغر الأرداف ؟

  • هناك العديد من الفوائد المتنوعة للدراجة الثابتة للتخلص من الوزن الزائد وخاصة في منطقة الأرداف وجميع أجزاء الجسم الأخرى، وهي واحدة من الطرق الآمنة للحصول على أرداف مثالية بدون الحاجة لممارسة أنشطة رياضية أخرى، وتشمل:
  1. يوصى بشدة بممارسة العجلة بانتظام لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم والتخلص من السيلوليت في الأرداف والبطن والمؤخرة. يجب استخدامها لمدة لا تقل عن ساعة يوميا، أو ساعتين ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق النتائج المرجوة.
  2. استخدام الدراجة الثابتة في ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميا يلعب دورا مهما في تثبيت الأرداف، ويساعد في التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الجسم من زيادة الوزن المتوقعة.
  3. تساهم في تقوية عضلات الأرداف وتحسين وظائف الجهاز التنفسي، وخاصة بالنسبة للمدخنين وتمرين الجسم بشكل مستمر، وتحمل الجسم للمشي لمسافات طويلة، تعزز لياقة الجسم البدنية وتساعد على زيادة ليونة الجسم ومرونته.
  4. تحسن المزاج وتساعد في تفريغ الشحنات السلبية للأشخاص، مما يقلل من القلق والاكتئاب.
  5. تساعد في نحت الأرداف والتخلص من مشكلة الترهلات التي تحدث مع فقدان الوزن، حيث تقوي العضلات المسؤولة عن شد الجلد وتمنع ترهل الأرداف.

فوائد الدراجة الثابتة للأرداف:

  • عندما تنضم إلى ممارسة الرياضة المتعددة لخسارة الوزن، ينصح باتباع جدول رياضي منتظم والالتزام بركوب الدراجة الثابتة بانتظام للتخلص من السيلوليت الموجودة في الجسم، وخاصة في منطقة الأرداف، التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق تراكما للدهون.
  • هناك نوعان من تمارين الدراجة الثابتة للتخلص من دهون الأرداف وهما:
  1. ممارسة الجري في وضعية طبيعية، وذلك بتحريك القدم بدلا من الدواسة بانتظام على سرعة محددة، ومن الأفضل أن تكون سرعة متوسطة في البداية وزيادتها مع مرور الوقت لتجنب إلحاق الضرر بالركبة، ولمدة نصف ساعة يوميا، وينصح بممارسته بعد الأكل بثلاث ساعات للتخلص من الدهون المتراكمة.
  2. ممارسة التمرين السابق بتغيير الوضعية العادية للوقوف، والتي تساعد في زيادة توتر الانتفاخات والتخلص من الدهون في منطقة الأرداف بوقت أقل مما ذكر سابقا، وتعمل أيضا على تقوية أعصاب الساق والأرداف، وزيادة حجم وقوة العضلات التي تلعب دورا كبيرا في خسارة الوزن وتقليل حجم الأرداف، ويعود ذلك إلى ارتفاع معدل حرق الدهون في العضلات مقارنة بأنسجة الجسم.
  • من العلم المعروف عن التمارين الرياضية أنها تساعد في تخفيض الدهون في جميع أجزاء الجسم، ولا يوجد أجهزة مخصصة لمناطق محددة، ولكن هناك بعضها يمكن التركيز على مناطق معينة وتقوية العضلات فيها، مما يزيد من فقدان الوزن بها ومنها الدراجة الثابتة التي تساعد في التخلص من ترهلات الجزء السفلي من الجسم مثل الأرداف والمؤخرة، ومن فوائدها المهمة أنها تقوي العضلات وتحسن من مظهر الجلد بشكل عام، وحتى عند التوقف عن ممارسة التدريب عليها لا يمكن حدوث ترهلات أو زيادة مرة أخرى مما يجعلها واحدة من أفضل الأجهزة المستخدمة في علاج سمنة الأرداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى