أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو ذاكر نايك

من هو ذاكر نايك؟ هو الداعية ذاكر عبد الكريم نايك، وهو خطيب هندي من أهل السنة والجماعة، ويعتبر من أشهر المناظرين في الإسلام، يهدف دعوته إلى تفسير وفهم الدين الإسلامي للشباب الجديد الذي يشعر بالحيرة من الدين وفضائله.

  • حصل الخطيب ذاكر نايك على درجة البكالوريوس من جامعة مومباي في عام 1987، ولكنه اتجه فكريا ودراسيا نحو الدعوة الإسلامية والتأمل في أمور الدين منذ بداية عام 1993، حيث تدرب تحت إشراف رئيس المؤسسة التابعة للبحث في الدين الإسلامي، أحمد ديدات، الذي كان من أبرز الدعاة في ذلك الوقت. وتطورت مسيرته بعد ذلك حيث قام الملك فيصل بتكريمه ومنحه جائزته العالمية لخدمة الدين الإسلامي في عام 2015.
  • تتناول محاضرات ذاكر نايك في العديد من الأحيان المقارنة الواضحة بين الإسلام والديانات والمعتقدات الأخرى، مثل الإسلام والمسيحية القبطية، والهندوسية والإسلام، والإسلام والعلمانية، والشبهات المثارة حول الإسلام.
  • يتوجه الداعية للعديد من البلدان حول العالم لنشر الدين الإسلامي ومبادئه، مثل الفلبين والمملكة العربية السعودية وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والعديد من الدول الأخرى.

جدول المحتويات

من هو ذاكر نايك :

  • يشتهر الشيخ ذاكر نايك بذكائه وذاكرته القوية وعبقريته. عند إلقاء الخطب والمناظرات، يتذكر جميع الأدلة من الكتب السماوية والدينية مثل الإنجيل والقرآن الكريم، بالإضافة إلى الهندوسية والبوذية بجميع اللغات. عند استدلاله بآية قرآنية في سياق الخطبة، يتذكر مكانها والسورة ورقم الآية. حتى عند ذكر الأحاديث النبوية الشريفة، يشير إلى الكتاب الذي تمت كتابة الأحاديث فيه والرقم الخاص بالحديث المستدل به، وترتيبه بين الأحاديث الأخرى.
  • تعود شهرة هذا الشخص أيضا إلى كثرة سفره وتنقله بين البلدان المختلفة، ولقائه بعلماء المسلمين من الدول الأخرى وطرح الأسئلة ومعرفة الإجابات المتعلقة، وخاصة مناظرته مع علماء اللاهوت واكتساب المزيد من المعلومات المتعلقة بالدعوة الإسلامية.
  • عند تنظيم الندوات والمناظرات العامة للشيخ ذاكر نايك، يحرص الجميع على الحضور، على الرغم من شهرته هناك العديد من الأشخاص الذين عرفوه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي فقط، وأيضا من خلال الأقراص المضغوطة وأشرطة الفيديو وكانت تتم تسجيل الخطب باللغات الأصلية ومن ثم تدبيجها للغة البث بالقنوات، ولكن حاليا ومع التقدم الكبير أصبحت تذاع منتدياته بانتظام على العديد من الإذاعات والقنوات الفضائية على المستوى العالمي.

أخر أخبار ذاكر نايك:

  • تم تداول الكثير من أخبار ذاكر نايك مؤخرا، وما لفت الانتباه هو رفض الأنتربول الدولي إدراجه في قوائم المطلوبين دوليا. قدمت الحكومة الهندية طلبا للأنتربول يتهم الداعية بتحريض الشباب على الانضمام للمحاربين الإرهابيين وتنظيم مناظرات عدوانية تروج للكراهية والعدوان، ويدعوهم إلى التطرف والإلحاد عن الدين الصحيح. تقدمت بالأدلة الكافية من التحقيقات التي أجريت لدعم ما ورد في الطلب، ولكن الشرطة الدولية رفضت الطلب حتى تقدم السلطة الهندية بتفاصيل كاملة لجميع الاتهامات والأدلة القاطعة.
  • في أخبار أخرى، أعلنت ماليزيا، حيث يعيش ذاكر نايك حاليا، أنها جاهزة تماما لتسليم الداعية إذا قدمت الهند طلبا لذلك، ويرجع ذلك إلى الاتهامات الموجهة له بالتحريض على الإرهاب والتطرف. وهذا يأتي في سياق تغير واضح لموقف رئيس وزراء ماليزيا الحالي أحمد زاهد حميدي، الذي أكد أنها لم تتلق أي إجراء رسمي من السلطات الهندية لاعتقال الداعية، ولا حتى من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية لتسليمه.
  • يعود سبب رحيل الداعية المشهور من الهند، بعد اتهامه بقضايا غسيل الأموال والعديد من القضايا المرتبطة بالإرهاب وإدارة القنوات الفضائية والكسب غير المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى