الناس و المجتمعتفسير الاحلام

ما معنى الرعد والبرق والرياح في الحلم

لكل من الرعد والبرق والرياح معنى خاص به، وتختلف الرؤى بين المفيدة والضارة، لأن كل منهم يحمل دلالات ومعان متنوعة. يمكن أن يدل ذلك على الظلم أو العدل أو السلطة أو النفوذ أو تحذير من خطر محتمل أو رحمة من الله أو الخوف العام من حدوث شيء ما. تختلف الرؤى حسب الوضع وما يراه الشخص بالتحديد، وسواء كانت الرؤية تأتي مصحوبة بالأمطار أم لا، وتختلف أيضا حسب نوعية الأمطار.

تفسير رؤيا الرعد

رؤية الشخص للرعد في الحلم بشكل عام تدل على الخوف، سواء كان الخوف من حاكم ظالم أو من معاوني الحاكم. أما إذا كان الرعد مصحوبا بأمطار، فذلك يشير إلى الأمن والسلام والهدوء والسكينة. وإذا كان الرعد شديدا والمطر غير شديد، فذلك يدل على خوف الحالم من دعاء والديه عليه. أما سماع الحالم لصوت الرعد في وقت تساقط المطر، فذلك بشرى خير، حيث يدل على حلول البركة والرزق والسعة والرخاء في كل مكان يدخله الشخص الحالم. وبشكل عام، قد تكون رؤية الرعد سببها خوف من العقاب أو العذاب، أو قد تدل على سعة حكمة الشخص ووعيه بخفايا الأمور، أو قد تدل على شدة عطفه ورحبته، أو قد تدل على غضب الملك من الشخص ورغبته في معاقبته.

رؤيا البرق في المنام

يدل على الخوف والرهبة الشديدة فقد قال الله تعالى: هو الذي يجعلكم تخافون وتتطلعون للبرق. ويقال أن البرق قد يكون إشارة إلى حاكم البلاد. وإذا رأى الشخص أنه يأخذ من البرق شيئا وينتظر حدوث أمر ما، فإن ما يتمناه في حياته سيحدث بالفعل وسينال الكثير من الخير والفائدة. أما إذا لمع البرق فذلك يشير إلى كثرة الرزق والنعمة في تلك السنوات الكثيرة، خاصة إذا هبت رياح خفيفة. ويقال إن البرق هو خازن دار الحاكم وينذر بحدوث شيء جيد أو عقاب بسبب معصية أو رحمة من الله، أو يمثل حسن الخلق واتباع طريق الرشاد والحق.

تفسير رؤيا الرياح في المنام

إذا رأى الشخص في حلمه أن الرياح تهب بشدة فإن ذلك يعني أن هناك أمرا مرعبا ومخيفا سيحدث قريبا، أما إذا كانت الرياح قوية وتسببت في اقتلاع الأشجار فإن الشخص سيتعرض لشيء سيء بسبب ارتكابه خطيئة كبيرة، مما سيؤدي إلى انتشار شيء ما في البلاد مثل الطاعون أو الحصبة أو النقطة.

تفسير الكرماني لرؤيا الرياح:

إذا رأى شخص أن الرياح تهب بقوة وكانت رياح سامة، فهذا يشير إلى وجود أمراض قاتلة، أما الرياح الباردة فتدل على وجود أمراض باردة، والرياح المعتدلة في قوتها تدل على صحة الجسم، بينما الرياح التي تقتلع الأشجار وتحركها تشير إلى تمتع سكان المنطقة بهداية.

تفاسير رؤيا الرياح طبقاً لأراء مفسري الأحلام

من يرى أن الرياح قد حملته من مكان إلى آخر يشير إلى أنه سيسافر إلى مكان بعيد وسيحصل في هذه الرحلة على الكثير من الرزق والجاه والسلطة كلما كانت الأرض بعيدة ومرتفعة عن السماء.

من يرى نفسه يجلس فوق الريح سيحقق الكثير من الرفعة والعظمة وقوة التأثير.

عندما تشعر بالريح المشرقة تهب عليك، فهذا يدل على الخير وعلى صلاح سكان هذه المنطقة.

إذا كانت رياح المغرب خفيفة، فهذا يشير إلى صلاح أحواله.

إذا رأى أحدهم أن ريح الجنوب هبت بلطف، فسوف يبارك الله تعالى بإذنه في ثروته ورزقه وأهل بيته وسكان منطقته.

إذا شممت رائحة الشمال بلطف وخفة، فهذا يعني الصحة والهدوء والراحة النفسية. أما إذا كانت شديدة فليست بالأمر الجيد. وإذا سمعت صوت الرياح، فهذا يعني أن هناك أمرا هاما سيحدث في هذا المكان.

رؤية الرياح تحمل مجموعة من الأشخاص وترفعهم إلى السماء تدل على الرفعة والعظمة والشرف.

يتقابل نوعان من الرياح مما يدل على أن هناك جيشين سيتحدان مع بعضهما البعض.

عندما يظهر إعصار من بعيد ثم يختفي ويؤثر على السكان في المنطقة، فهذا يشير إلى احتمالية وقوع حرب يقومون بالدخول فيها أو وجود شر قد يحدث.

إذا كانت الرياح قوية بما يكفي لتفجير الأشخاص من أماكنهم، فهذا يشير إلى أنه سيحصل على سلطة وشرف وعزة.

من يرى الرياح فيها غبرة أو ظلمة فذلك هم وخوف كبير.

عموما، يمكن تفسير الرياح بتسعة أوجه مختلفة، سواء كانت خيرا أو سلطة أو أموالا أو موتا وخسارة في الأرواح أو عقابا وعتابا أو قتلا أو مرضا جسديا أو شفاء أو راحة نفسية وجسدية واستقامة لأمور الحالم.

ولتفسير حلمك بالتفصيل عن طريق أشهر المفسرين في الوطن العربي، يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى