الطب البديلصحة

علاج الجرب بالأعشاب مجرب

يعتبر علاج الجرب بالأعشاب مجربا، حيث يستخدم بعض الناس محلولا يحتوي على بنزويت يستخدم كدهان على المنطقة المصابة ويدلك بلطف لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين ثلاث مرات يوميا، ويفضل استخدام صابون طبي للتنظيف وينصح باستخدام الماء الدافئ والابتعاد عن الأتربة بعد الشفاء بإذن الله .

علاج الجرب بالأعشاب مجرب :

  • نوع آخر من العلاج هو علاج المالاثيون المحلول الذي يستخدم أيضا كدهان يوضع على الأماكن المصابة ويدلك برفق، وينصح باستخدامه لمدة أسبوع مع الماء الدافئ والابتعاد عن الأتربة عند الشفاء.
  • ينصح بغسل الملابس جيدا بالماء الساخن لقتل الجراثيم المسببة للجرب، وأيضا بتجميع جميع الأغراض الشخصية للمصاب ووضعها في كيس بلاستيكي والتخلص منها بعيدا عن المنزل لتجنب نقل العدوى لباقي أفراد الأسرة.
  • في حالة إصابة الأطفال بمرض الجرب، يفضل استخدام مستحضرات الكبريت كدهان خارجي يوضع على المناطق المصابة ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع. يجب استخدام صابون طبي يحتوي على كبريت مع استخدام الماء الدافئ والابتعاد عن الأتربة عند الشفاء بإذن الله.

علاج الجرب بالليمون :

  • يستخدم الليمون في علاج الجرب لأنه فعال ويعطي نتائج سريعة، يمكن خلط الثوم مع الليمون واستخدامه كدهان، يتم سحق ست فصوص من الثوم مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون والثوم يمكن وضعه في عصير الليمون لمدة يومين ثم يتم فرمه حتى يصبح عجينة ويدهن بها المناطق المصابة لمدة أسبوع مع استخدام الماء الدافئ للتنظيف.
  • يمكن استخدام عصير الليمون مع عسل النحل لاستفادة من فوائد عسل النحل الكبيرة. فعسل النحل يساعد في شفاء الحروق الشديدة، وسيعالج الاحمرار الذي يسببه الحكة، بينما يقضي الليمون على الجراثيم بفضل احتوائه على المادة الحمضية.
  • يمكن استخدام الليمون مع إضافة خل التفاح وخلطهما حتى يصبح لدينا محلولا يستخدم كدهان على المناطق المصابة لمدة أسبوع، مع استخدام الماء الدافئ للتنظيف والابتعاد عن الأتربة عند الشفاء بمشيئة الله .

علاج مرض الجرب بالقرآن :

  • يأتي بكوب من الماء ويقرأ عليه سورة الفاتحة خمسة وأربعين مرة، ثم يأخذ جزءا من الماء يدهن به الجزء المصاب ويشرب باقي الماء على الرقيق لمدة سبعة أيام متواصلة .
  • يمكن أيضا أن تأخذ آيات الشفاء مع آية متين تسعة وخمسين من سورة البقرة وتقرأها على كوب ماء وتدهن بها المناطق المصابة وتشربها على الريق .
  • يجب أن تأخذ آيات الشفاء وتكتبها على ورقة مع آية متينة تسعة وخمسين من سورة البقرة، وتكتب بالحبر وتوضع في كأس به ماء، ويستخدم هذا الماء لمدة يوم ويدهن به المناطق المصابة .

علاج الجرب بالملح :

  • يعتبر علاج الجرب بالملح من أفضل طرق علاج الجرب، حيث يعمل الملح على قتل خلايا الحشرة والحشرة نفسها، ويعمل على تقشير الجلد المصاب مما يؤدي إلى سقوط جميع البيضات التي تبيضها الجراثيم تحت الجلد. بذلك، لن تستطيع الحشرة أن تنتشر داخل الجلد. ومن الطرق المستخدمة في علاج الجرب هي الذهاب بالمريض إلى البحر واستخدام ماءه المالح، وتعتبر أفضل طرق علاج مرض الجرب بالأعشاب المجربة هي العلاج بالملح، حيث تفيد المريض وتوفر أفضل وأسرع طرق العلاج .

علاج الجرب بالبصل :

  • يعد البصل من أكثر أنواع الخضار التي تحتوي على مضادات الأكسدة لكن قليل من الناس الذين يعلمون أن فؤاد قشر البصل أعظم وأكبر من البصل نفسه، فإن قشر البصل يحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة ويعتبر مضادا حيويا قويا لجميع الأمراض ومطهرا طبيعيا، وفي تلك الحالة نأخذ قشر البصل ونضعه يغلى على النار ويترك حتى يبرد ونأخذ ونضعه فوق الأماكن المصابة مع إستعمال الماء كدهان.

علاج الجرب بزيت الزيتون :

  • يتم استخدام زيت الزيتون كمرهم لعلاج مرض الجرب والعديد من الأمراض بسبب احتوائه على حمض الأوليك الذي يفيد صحة الجسم جدا. عند تناوله مع الطعام، يعمل على تخفيف الالتهاب والحكة وزيادة مقاومة الأكسدة في الجسم. يفضل استخدام زيت الزيتون ممزوجا بعسل النحل ودهنه على المناطق المصابة. من الأفضل تجنب الأتربة عند الشفاء بإذن الله.

علاج منزلي للجرب :

  • يتم استخدام الصبار كمرهم بسبب خواصه المضادة للطفيليات، ويعتبر مطهرا قويا للبشرة والجلد، حيث نقوم بأخذ عصارة الصبار واستخدامها كمرهم على الأماكن المصابة .
  • يستخدم زيت الزيتون لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات عضوية ويقوي خلايا الجسم .
  • يتم استخدام عسل النحل لأنه يعالج الاحمرار ويعتبر واحد من أصعب المستحضرات التي تعالج الحروق .
  • يتم استخدام الماء والصابون، ويفضل استخدام الماء الدافئ لأنه يقلل من انتشار الأمراض، ومع الاستخدام المتكرر يقتل الطفيليات ويساعد في الشفاء بإذن الله، والأهم من ذلك الابتعاد عن الأتربة والأطعمة التي تسبب تفاقم مرض الجرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى