السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحية باكو اذربيجان

دليل لأماكن سياحية مشهورة في باكو، أذربيجان يوصى بزيارتها. باكو هي مدينة أوروبية تبهر العالم بتصميمها المعماري وتوجد بها المساجد والمآذن. يمكنك أيضا الذهاب في رحلة إلى جبال النار التي تشتعل بالنيران وتحتوي المدينة على تلال وأبراج من اللهب.

تتميز المدينة بأماكن ترفيهية وثقافية جذابة، كما تتميز بمناخ رائع وتحتوي على شواطئ جميلة على حدود بحر قزوين، وتتميز المدينة أيضا بسحرها التاريخي وتأثيراتها الإسلامية، وتعد واحدة من أهم التراث الأوروبي، ويمكن الاستمتاع بالأجواء الرائعة في رحلة مع العائلة.

أفضل أماكن سياحية باكو اذربيجان :

المدينة القديمة:

تحتوي على واجهات عربية مناسبة للأسرة العربية، وأماكن مناسبة للسفر والترفيه وأماكن سياحية رائعة وجذابة ويمكن شراء الهدايا التذكارية من المحلات التجارية والمقاهي القديمة الموجودة في المدينة التي تفوح فيها رائحة التاريخ، الشوارع الجميلة والمرصوفة بالحصى والساحات التي تعود للعصور الوسطى ستمتعك بزيارة هذه المدينة الرائعة.

  • ساحة النافورة:

هذا المكان الجميل والمميز يوفر الأشجار والمساحات المفتوحة والمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم. إنه مكان مثالي للأطفال والكبار، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم بجماله العصري والنوافير الجميلة التي تتواجد فيه.

  • أكوا بارك:

تعتبر باكو في أذربيجان واحدة من أماكن السياحة الجميلة المناسبة للعائلات، حيث تقام فيها حفلات موسيقية رائعة وتحتوي على مناطق للألعاب وملعب كبير وغرف مرعبة لهواة المغامرة، ويتمتع هذا المجمع بشعبية كبيرة ويقصده جميع السائحين للاستمتاع بجماله.

  • بيبي بوم:

يحتوي هذا المكان الترفيهي على أفضل الألعاب ومناطق اللعب الجميلة التي يستمتع بها الأطفال، ويحتوي أيضا على أماكن مخصصة لاسترخاء الآباء وقضاء وقت ممتع مع أطفالهم.

  • برج العذراء:

إنها واحدة من أهم المواقع التاريخية في مدينة باكو في أذربيجان، وقد تم طباعة صورة البرج على بعض العملات الورقية والطوابع البريدية، ويحتوي البرج على العديد من المتاحف الداخلية والمحلات التي يمكن فيها شراء الهدايا التذكارية.

  • قصر الشروانشاهانيين:

أحد القصور الرئيسية في باكو هو قصر الشرواني، ويعود تاريخه إلى العهد الشرواني وصورته مطبوعة على العملات الورقية، ويقع في وسط المدينة ويتكون من عدة مبان، بما في ذلك ضريح السيد يحي الباكوي ومسجد الشاه وأضرحة الحكام والديوان، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في باكو، أذربيجان.

  • متحف الدولة للتاريخ:

المتحف يحتوي على قسم للرحلات العلمية وقسم للتاريخ والإنثوغرافيا والتاريخ الحديث والقديم، ويعود أصله للعصور الوسطى، ويتميز بنوافذ زجاجية وجدران عالية وأقواس مذهبة، وتم تصميمه بواسطة مهندسين معماريين بولنديين على الطراز الإيطالي، ويعتبر مكانا مميزا للسياحة.

  • مسرح العرائس في باكو:

من بين أجمل الأماكن السياحية في باكو، أذربيجان، يوجد المسرح الذي يضم مجموعة متنوعة من العرائس بأشكالها وأحجامها وألوانها المحببة للأطفال، حيث يستمتعون باللعب معها، وهو تصميم للمهندس المعماري جوزيف بوشكو البولندي، وهو مكان ساحر يستمتع به السياح بشدة.

  • حديقة أبشيرون الوطنية:

تعتبر هذه المنطقة واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تجذب الزوار، خاصة الأطفال الذين يحبونها كثيرا. تحتوي على أنواع نادرة من الغزلان والطيور المائية والحيوانات والنباتات النادرة التي توجد على قمة بحر قزوين. تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الطيور والنباتات والحيوانات المهددة بالانقراض، وتأسست في عام 2005، وتعتبر واحدة من أبرز المناطق السياحية التي يهتم السياح بزيارتها.

  • حديقة حيوان باكو :

الحديقة هي واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في باكو، وتتميز بوجود عدد كبير من الحيوانات مثل النمور والقرود بأنواع مختلفة، وتحتوي على أحواض مائية تضم أنواعا متنوعة من الأسماك، وتحتوي على حيوانات محمية مثل الزراف والنعام والغزلان، وتمت إضافة طائر وردي حديثا، وهي واحدة من أكثر الأماكن المحببة للأطفال والكبار.

  • مسجد باب الهيبة:

هو واحد من المساجد التاريخية الهامة التي تم بناؤها، حيث يحتوي على ثلاث قباب ومئذنتين، وتم تصميمه بشكل يشبه المسجد الأقصى، ويحيط به العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر، ويتم فيه عقد الأعراس في مسجد باب الهيبة، وهو مبنى ديني فريد يجذب العديد من السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى