السفرالسياحة

السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل

أفضل أماكن السياحة في أوكرانيا للشباب والعائلات، تقع أوكرانيا في منطقة تقسم بين شرق أوروبا ووسطها، وهناك حدود تفصلها عن روسيا، وتطل أوكرانيا على البحر الأسود من الجنوب، وعاصمتها مدينة “كييف” وأهم مدينتين سياحيتين هما “أوديسا ولفيف” من حيث الترتيب.

تاريخيا، كانت أوكرانيا مركزا رئيسيا للحضارة السلافية الشرقية في العصور الوسطى وتم تقسيمها بواسطة عدة دول قوية. استمر استعمارها لمدة تقرب من 5000 سنة قبل الميلاد. ومن بين العلامات التاريخية المميزة في تاريخ أوكرانيا كان انفصالها عن الاتحاد السوفيتي في عام 1991 ميلادية.

وقد غيرت السياحة في أوكرانيا بشكل كبير، بما في ذلك الأحداث التاريخية الهامة، مثل احتجاجات يورو ميدان في عام 2013 وانفصال القرم والأزمة في شرق أوكرانيا، والتي تأثرت جميعها سلبا على عدد السياح القادمين إلى أوكرانيا.

العملة الرسمية لأوكرانيا هي “هريفنيا أوكرانية” ولغتها الرسمية هي “اللغة الأوكرانية” تليها في الاستخدام اللغة الروسية ويأتي بعدها اللغة الإنجليزية، ويتطلب السفر إلى أوكرانيا الحصول على تأشيرة أوكرانية من السفارة الأوكرانية.

السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل :

من أهم الفوائد العامة لوجود جبال الكربات المناسبة تماما لممارسة رياضة التزلج على الثلوج، وممارسة المشي، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الصيد، والاستمتاع بإطلالة أوكرانيا على البحر الأسود المناسب للصيد بفضل الجو المناسب.

بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية والأماكن الدينية مثل كاتدرائية القديسة صوفيا، تتمتع المنطقة بمناظر طبيعية ساحرة مثل الشواطئ الجميلة والغابات الكثيفة والسهول الجبلية الجميلة.

أهم أماكن السياحية في أوكرانيا :

تعتبر كييف العاصمة واحدة من أهم المراكز السياحية والأكثر ثراء بمعالمها الرائعة، ومن بينها:

  • كاتدرائية القديسة صوفيا:

توجد في مركز العاصمة وتعد معلما أثريا عالميا، حيث اعتبرتها منظمة اليونسكو واحدة من مواقع التراث العالمي التي تظهر روعة المعمار من خلال تصاميم جدارية مميزة.

  • البوابة الذهبية:

إنها بوابة قديمة تمثل الطريق إلى حصن المدينة، وقد أنشأها ياروسلاف الحكيم وتتميز بالطابع البيزنطي الفريد.

  • لافرا كيف:

مجموعة من المعابد والكنائس الموجودة في الجزء الشرقي والوسطى من المدينة والتي تم تأسيسها أيضا في عصر الحكيم ياروسلاف.

  • المتحف الوطني للفنون:

إنه واحد من أعظم وأكبر المتاحف في العاصمة كييف، حيث يعكس التاريخ الأوكراني وتطور فنونه من خلال معروضاته التي تصل إلى أربعين ألف قطعة فنية رائعة.

  • متحف تاريخ أوكرانيا:

تعد متحف تاريخ أوكرانيا أكثر صدقا من أي كتاب تاريخي يحكي قصة أوكرانيا من خلال عرض الأعمال الفنية والأسلحة والمصنوعات الزجاجية، التي تجتمع جميعها لتكون شاهدا على تاريخ وثقافة أوكرانيا.

  • كاتدرائية سان ميشيل:

تقع هذه الكاتدرائية الهامة في شارع تروخسفياتيتيلسكا وتعود أصول بنائها إلى العصور الوسطى، وتعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية والتاريخية على الإطلاق.

  • مدينة أوديسا:

تقع على شاطئ البحر الأسود ، وتتميز بجمالها الخلاب ، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح.

  • مدينة يالطا:

تقع على ساحل شبه جزيرة القرم وتحتوي على نهرين: نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو. هذا يمنح المدينة مكانة مميزة ومظهرا رائعا، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن التي يفضلها السياح.

  • مدينة تشيرنيهيف:

هي مدينة قديمة بتاريخ يعود إلى القرن السابع الميلادي، وتحتوي على معالم سياحية هامة مثل كنيسة سانت كاترين والكنيسة في الساحة الحمراء.

  • قلعة بالانوك:

تعد هذه القلعة القديمة التاريخية الموجودة في مدينة موكاشيف، والمعروفة أيضا بقلعة موكاشيفو، واحدة من أهم معالم السياحة في أوكرانيا، وتقع على تلة بركانية ترتفع حتى 86 مترا. كانت تستخدم كحصن لحماية المدينة، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة جمال المدينة من حولك.

تكلفة السياحة في أوكرانيا :

تعد أوكرانيا من الدول التي تتمتع بتكلفة سياحية منخفضة، وتقدم أسواقا بأسعار معقولة نسبيا، حيث تحتوي على فنادق سياحية فاخرة وراقية، وأيضا فنادق جيدة بأسعار متوسطة ومناسبة، وفيما يتعلق بوسائل النقل داخل أوكرانيا، فهناك وسائل نقل عامة متاحة مثل القطارات والحافلات وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى