السفرالسياحة

جسر لوزيرن الخشبي شاهد على التاريخ

جسر لوزيرن الخشبي يشهد تاريخ مدينة لوزيرن، وقبل الحديث عن الجسر الخشبي الشهير بلوزيرن يجب علينا التعريف بمدينة لوزيرن وأهميتها وتقديم نبذة مختصرة عنها (عروس سويسرا).

تعتبر مدينة لوزيرن واحدة من أهم المدن في سويسرا، وتمتاز بأنها كانت من بين أول المدن التي انضمت إلى الاتحاد السويسري، كما يعتبرها الكثيرون واحدة من أبرز المعالم السياحية في سويسرا.

إنها حقا رمز السحر والجمال التي تمنح زوارها تجربة فريدة وشاملة، حيث تتميز بطبيعتها الساحرة نظرا لوجودها على ضفاف بحيرة “لوسيرن” المشهورة وتواجدها بين جبال الألب.

وبالإضافة إلى ذلك، تجمع هذه المنطقة بين جمال الطبيعة وروعة المعمار، وتعكس لوحة فنية فريدة تنبض بالحياة وتتمتع بالهدوء الناعم، وتمنح الزوار فرصة ذهبية لممارسة هواياتهم المفضلة.

تحتوي على مجموعة من القمم الجبلية المشرقة مثل قمة “ريغي” وقمة “بيلاتوس” التي تنتمي إلى مجموعة جبال الألب، وأعلى هذه القمم قمة “تتلس”، لذا فهي تستحق بجدارة ما أطلق عليها معجبوها بأنها “عروس سويسرا”.

جسر لوزيرن الخشبي شاهد على التاريخ :

جسر تشابل لوزيرن، حكاية التاريخ :

الجسر المشهور تشابل هو ذلك الجسر الرائع الذي يأسر العقول والقلوب معا، ويحمل قصة إنجاز تجمع بين صنع الطبيعة وإبداع الإنسان، وهو معلم سياحي يعود جذوره إلى التاريخ العميق.

يعتقد رجال التاريخ بقوة أن هذا الجسر يعود إلى القرن الرابع عشر، وبالتالي يعتبر أقدم جسر خشبي مغطى في مدينة لوزيرن وفي أوروبا بأكملها، ويعد هذا الجسر رمزا لمدينة لوزيرن وتم بناؤه لحماية المدينة.

يتميز هذا الجسر بتلك الرسومات القيمة والمبهرة التي تم نقشها عليه منذ القرن السابع عشر، حيث يصل عدد الرسومات المضافة إلى سقف الجسر إلى 110 صورة، كان من الممكن أن تبقى شاهدة على هذا التاريخ حتى يومنا هذا إذا لم تمتد لها يد السوء فتذهب معظمها.

في عام 1993م، حدث حريق هائل أدى إلى احتراق جزء من الجسر وتشويهه واختفاء بعض رسوماته، حيث اختفت ما يقرب من 85 صورة، ولكن أصحاب هذا الكيان الشامخ رفضوا الاستسلام وبذلوا قصارى جهدهم لاستعادة هذه الصور، وبفضل جهودهم تم ترميم ما يقرب من 25 رسما فقط.

بالرغم من إعادة ترميم الجسر ومحاولات تجديده، لا يزال هناك فرق كبير بين الجزء الذي تعرض للحريق والجزء السليم، ولم تكن هذه نهاية القصة، حيث يتم تجديد الصور كل عام حتى الآن.

تضاف مجموعات جديدة تروى كرواية تحكي تفاصيل تطور الحياة وتطورات العصر في هذا البلد.

الوصف الجغرافي للجسر وموقعه :

تم بناء هذا الجسر العظيم على حافتي البحيرة الكبيرة المترامية الأطراف ليكون مطلا على قمة “بيلاتوس” وسط مياه نهر “رويس” في مدينة “لوزيرن” التي تقع في قلب سويسرا.

في حين يقسم نهر الرويس المدينة إلى قسمين مستقلين، حيث يعرف الجزء الأول بالمدينة القديمة والجزء الآخر بالمدينة الجديدة، يأتي جسر “تشابل” كجسر يربط بين المدينتين ويكون رابطا بينهما، ويحتوي الجسر على محلات لبيع الهدايا التذكارية ويوجد برج المياه الشهير في الجانب الجنوبي للجسر.

كيف يمكن الاستمتاع برحلة عبر جسر تشابل :

المشي فوق جسر تشابل ممتع لا يمكن وصفه، حيث يمكنك التمتع بمنظر نهر الرويس الساحر ومياهه. يمكنك أيضا التقاط صور تذكارية لتسجيل هذه اللحظات الفريدة بجمالها وتفاصيلها الرائعة. يمكنك أيضا شراء هدايا تذكارية من المتاجر الموجودة على الجسر لتكون ذكرى لرحلة مليئة بالإثارة والتأمل.

قراءة رسوم جسر السفق أيضا تأخذك في رحلة زمنية ممتعة، حيث تروي لك بوضوح وصدق مراحل وعصور مرت على هذا البناء التاريخي العظيم.

لا يفوت أي سائح حظه بزيارة هذا المعلم الفريد أن يستمتع برحلة نهرية باستخدام القارب، ليشاهد ويستكشف أسرار جمال تلك المدينة المقامة على ضفتي النهر.

فنادق قريبة من جسر تشابل :

أحد الشروط الأساسية للاستمتاع بزيارة المعالم السياحية هو وجود فنادق قريبة منها لتوفير الإقامة المناسبة والمريحة، وهناك عدة فنادق بالقرب من جسر تشامبل.

ويشمل ذلك فندق جراند ناشيونال الذي يطل على بحيرة لوزيرن وفندق دي ألب، وهو أحد الفنادق الشهيرة في لوزيرن ويقع مباشرة أمام الجسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى