السفرالسياحة

السياحة كوالالمبور ماليزيا

يعتبر دليل السياحة في كوالالمبور، ماليزيا، واحدا من أجمل الوجهات السياحية. يجب زيارة المتاحف الإسلامية والبرجين التوأم وأماكن التسوق وحديقة الطيور وحديقة الزهور في كوالالمبور، حيث تكمن جمالية السياحة. تعتبر ماليزيا واحدة من الوجهات السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تعد كوالالمبور عاصمتها وتحتوي على العديد من المواقع السياحية والشعبية في غرب ماليزيا.

تتميز ماليزيا بموقع جغرافي رائع يجذب السياح من جميع الأماكن، فهي وجهة مناسبة للترفيه والتسوق، وتتميز بالمناظر الطبيعية والمعالم الدينية والثقافية، وتتمتع بتكلفة رحلات منخفضة مقارنة بالبلدان الأخرى، وتتوفر بها العديد من الألعاب الترفيهية والفنادق الرائعة، مما يجعلها مناسبة للعائلات والأفراد.

السياحة كوالالمبور ماليزيا :

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا للعوائل :

  • كهوف باتو: تعود تاريخها إلى 400 مليون عام، وتحتوي على المعبد البوذي وتقع بجوار الكهف الرئيسي، وتباع فيها المنتجات البوذية، وتمت إضافة عدد آخر من تماثيل بوذا لتصبح المكان مزارا سياحيا ودينيا، وتعود بناء معبد الكهف إلى القرن التاسع عشر، وتعد واحدة من المواقع السياحية الرائعة في العالم.
  • حديقة كوالا سيلانجور الطبيعية: تحتوي كوالالمبور في ماليزيا على مناظر طبيعية جميلة وحدائق حول المياه، وتضم مجموعة متنوعة من الطيور مثل القردة الآسيوية والقردة الفضية ومالك الحزين وطائر اللقلاق، بالإضافة إلى وجود حديقة مائية مليئة بالطيور.
  • بوتراجاي: من بين أروع المواقع السياحية، تحتوي على مساجد إسلامية وعربية مذهلة مثل مسجد الشيخ عمر في بغداد، الذي يشبه جامع الملك الحسن في الدار البيضاء بالمغرب، وتتسع ساحة الصلاة الرئيسية لعدد كبير من المصلين، وهو مصنوع من الجرانيت الوردي المزخرف في الأبواب والشبابيك.
  • مرتفعات جنتنج: ماليزيا كوالالمبور السياحة تتميز بالكازينوهات والألعاب وتحتوي على جبال مغطاة بالثلوج ومنتجعات ومرتفعات مميزة حيث يتم تصوير الأفلام والبرامج فيها.
  • جالان ألور: توجد في قلب كوالالمبور، وهي تستقبل العديد من السياح، وتتميز بمطاعم تقدم الطعام الشرقي بأسعار منخفضة، وتقع في منطقة شعبية، وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية التي يهتم بها السياح.

السياحة في وسط البلد كوالالمبور :

توجد العديد من المعالم السياحية في وسط البلد، مثل ميدان الاستقلال الذي يضم أماكن تاريخية وأثرية رائعة مثل سكة حديد كوالالمبور والقصر الوطني ونصب تذكاري لشهداء الحرب. كما توجد بها معالم أخرى مثل مسجد جاميك، وهو أقدم مسجد في ماليزيا. تستغرق الجولة في وسط البلد لا تزيد عن ثلاث ساعات للسائحين، ويمكنك زيارة المعالم الأثرية وعاصمة ماليزيا سيرا على الأقدام.

السوق المركزي في كوالالمبور :

السوق المركزي موجود في شارع بيتالينغ التجاري المشهور ويتميز بتكييف الهواء ويحتوي على أماكن لشراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية، ويعتبر الغناء التقليدي والارتجالي جزءا من تراث كوالالمبور. ويعتبر السوق المركزي ذو قيمة فنية عالية، حيث ليس مجرد مكان للتسوق فقط، بل هو أيضا مكان سياحي. وتعتبر كوالالمبور في ماليزيا واحدة من أروع الوجهات السياحية، حيث تحتوي على أبرز المعالم السياحية والمحلات التجارية بأسعار الجملة.

عاصمة كوالالمبور :

تتميز العاصمة كوالالمبور بأضوائها وأبراجها وأسواقها المبهرة، وتحتوي على ساحة كبيرة للرقص والمطاعم والسينمات، وهناك حوض للأكواريوم ومراكز للتسوق، ويوجد برج الاتصالات الذي يكون دائما مزدحما بالزوار للتصوير، كما يمكن القيام بجولات بانورامية وزيارة أعلى ناطحات السحاب والتقاط أجمل الصور من الجسر العلوي، ومشاهدة المنظر المذهل لبرجي بتروناس.

يبتالينج جايا :

هذه المنطقة هي محمية للغابات الاستوائية، وتضم معهد بحوث الغابات. يجب ارتداء حذاء مناسب للتسلق والتنزه في الطرق والغابات، والوقوف على الجسور المعلقة فوق البحيرات. تحتوي المنطقة على ملاهي وألعاب إلكترونية وقطارات سريعة والعديد من المطاعم والمحلات التجارية. يوجد تمثال أبو الهول وديكورات للأهرامات الفرعونية، والمول مكون من أربعة طوابق، ويحتوي على طابق مغربي رائع وديكورات شرقية. يمكنك الوصول إلى أي مكان في العاصمة بواسطة القطار أو الحافلة. تعتبر هذه المدينة واحدة من أشهر مدن الترفيه في كوالالمبور.

حديقة الطيور في ماليزيا

تعتبر كوالالمبور في ماليزيا واحدة من أهم المناطق السياحية، حيث يمكنك التنزه فيها وتتوفر بها حدائق عامة وأنواع نادرة من الطيور. تحظى بشعبية كبيرة بين السياح بسبب موقعها الجغرافي المتميز. تحتوي على حديقة الفراشات التي تضم مجموعة متنوعة وجميلة من الفراشات، وتتمتع بطبيعة ساحرة وخلابة وتتميز بالهدوء والسكينة. إنها مكان جميل يجذب السياح إليه. ويعتبر السوق الصيني في ماليزيا من الأماكن السياحية الرائعة، حيث يمزج بين الثقافة الهندية والصينية والماليزية، ويقع في شارع بيتالينج، وهو مناسب لمحبي التسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى