أدويةصحة

استخدام ثيوتاسيد قبل الأكل والتحذيرات

الثيوتاسيد قبل الأكل، هو دواء هام يستخدم في حالات التهابات الأعصاب الناتجة عن التهابات البول السكري والعصب البصري، ويستخدم أيضا لعلاج ضعف الخصوبة لدى الرجال. يتوفر هذا الدواء في جميع الصيدليات على شكل أقراص بجرعة 300 ملجم، كما يتوفر أيضا على شكل أمبولات للحقن، وتعتبر الأمبولات أفضل بكثير من استخدام الأقراص وثبت فعاليتها في علاج العديد من الحالات المختلفة.

يتم استخدامه بشكل واسع جدا بين الأشخاص، حيث يصل عدد المستخدمين إلى مليون ونصف شخص، وذلك لأنه يعتبر عقارا آمنا جدا لجميع الأمراض المزمنة، وسنتعرف على ذلك من خلال قراءة المقال. ونظرا لعدم وجود أي آثار جانبية، يستخدم في حالات الأمراض المزمنة وفقا لتوجيهات الطبيب. كما يتطلب العلاج اهتماما كبيرا من الأفراد ويجب الالتزام بجدولة تناول العلاج، وسنتعرف من خلال المقال على الآثار الجانبية والاستخدام الموصى به والسعر وطريقة الاستخدام.

دواعي استعمال عقار ثيوتاسيد:

  • يستخدم العقار ثيوتاسيد في علاج حالات التهاب الأعصاب الناجم عن البول السكري.
  • يستخدم في حالات التهاب العصب البصري.
  • يستخدم كعلاج لزيادة الخصوبة عمد الرجال.

الجرعة التي يجب تناولها من عقار ثيوتاسيد:

في الحالات التي يتم تناول الأقراص، تقسم الجرعة حسب حالة المريض من 300 إلى 1800 ملجم يوميا.

بالنسبة للحقن الوريدية، يجب أن تكون الجرعة حوالي 600 ملجم، أي ما يعادل 20 ملليلتر، وتتم حقنها في الوريد بنسبة تصل إلى 1.5 في الدقيقة يوميا لمدة أربعة أسابيع.

الآثار الجانبية لعقار الثيوتاسيد:

  • يحدث صداع في أغلب الحالات وبعض من الطفح الجلدي.
  • في بعض الأحيان، يمكن أن يشعر الشخص بضيق في التنفس وتقلص في العضلات وآلام في البطن.
  • يسبب التهابات اللثة وآلام الأسنان أيضا.
  • في بعض الحالات قد يحدث القيء والغثيان والتعب الشديد والإرهاق، والدوار والترنح وضبابية الرؤية.

ثيوتاسيد قبل الأكل :

يجب تناول هذا الدواء قبل الأكل يوميا للحصول على استجابة عالية ومعدل مضبوط في العلاج، ونظرا لأننا لاحظنا أن معظم الأشخاص الذين يتناولون هذا الدواء يستخدمونه قبل النوم ويعانون دائما من الأرق، فإنه من الأفضل تناوله قبل الأكل للحصول على نوم هانئ واستجابة سريعة للدواء، وهذا يسمح لبعض الأشخاص بتناوله بدون استشارة طبية. ومن الأمور الخطيرة أن تتناول الدواء دون استشارة الطبيب، حيث يعلم الطبيب المعالج جميع الأدوية التي يتم استخدامها من قبل المريض لمتابعة الحالة والتعرف عليها، وفي حالة حدوث أي مشكلة يمكنه حلها بدون مخاوف.

الموانع التي لا يمكن استعمال عقار ثيوتاسيد بها:

  • يجب تجنب استخدام العقار ثيوتاسيد في حالات الحمل والولادة والرضاعة؛ حيث يشكل خطرا كبيرا على الجنين والطفل، ويؤدي في معظم الحالات إلى الوفاة.
  • لا يمكن استخدامه في حالات الحساسية المزمنة، وذلك بسبب وجود مكونات في الدواء تزيد من نسبة الحساسية في الجسم.
  • يعمل الدواء على تقليل مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسكري ، لذا يجب الاعتماد على هذا الأمر وإجراء العديد من التحاليل الطبية أثناء تناول الدواء للحفاظ على الصحة.
  • يسبب هذا الدواء ضبابية في الرؤية، لذلك في فترة العلاج لا يمكننا أن نقوم بأي عمل دقيق يتطلب نظرا طويلا إلى شيء، وذلك لضمان تركيز كامل للمريض.
  • خلال فترة العلاج، يجب على الشخص تجنب القيادة تماما بسبب اضطراب الرؤية وعدم القدرة على رؤية بوضوح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى