الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أدعية الصباح

أدعية الصباح لكل شخص يريد أن يحمي نفسه بأذكار الصباح والمساء، ونذكرها لك بالتفصيل ويمكنك الاحتفاظ بها أو زيارة موقعنا يوميا لقراءتها؛ لأنها ضرورية لأفراد الأسرة جميعا، حتى تحمي نفسك من العين والأذى ووسواس الشيطان وأي شيء يضر الإنسان، وتجعل سبعون ملكا يحمونك طوال النهار.

جدول المحتويات

أدعية الصباح :

في الصباح يجب أن نذكر الله ونتحصن به، وهناك آداب الخروج من البيت وتشمل الدعاء والنظافة وذكر اسم الله وتجنب إلحاق الأذى بالطريق وتجنب الغيبة والنميمة.

من أفضل أقوال الصباح أن يكبر الله رب العرش العظيم وأن لا إله إلا الله، وأن يحمد الشخص الله عدة مرات، وأن يقوم بالتسبيح والتهليل والحمد، وأن يقول باسم الله الذي لا يضر مع ذكره شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.

وفي الصباح، يتحدث الشخص قائلا: لا حول ولا قوة إلا بالله، ولا حول ولا قوة إلا بك يا الله، يا عزيز، يا رحيم. يا الله، يا من وسعت رحمتك كل شيء. اللهم، اجعل هذا اليوم مباركا. اللهم، نسألك أن تمنحنا كل الخير. اللهم، احفظنا، اللهم، نجنا، اللهم، ارحمنا. نسألك، يا الله، أن تمنحنا النجاح، والتفوق، والرزق، والصداقة، والحب، والأمل، والسعادة، والراحة، والخير في المال، والعائلة، والأبناء، والأهل، والأصدقاء، والجاه، والسلطان، والعزة، والسكن، والزوجة، وكل ما نمتلك. يا الله، اجعل فيه الخير.

اللهم إنا نعوذ بك من كل شر: شر الطريق، وشر صديق السوء، وشر الغفلة، وشر الفتنة، وشر الغيبة، وشر النميمة، وشر الأموال، وشر السلطان، وشر الظالم، وشر من يمتلك جاها لا نمتلكه، اللهم لا تسلط علينا الأعداء، اللهم أعنا، اللهم أنصرنا، اللهم أحفظنا، اللهم نجنا من كل شر، وعجل لنا في كل خير، وبارك لنا في كل ما نمتلك، وارزقنا ما نتمناه وما لا نمتلكه.

أجمل ما يقال في الصباح :

يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يدركون أهمية أذكار الصباح، وكيف أن الصباح يوزع فيه الرزق، ويحث النفوس على الحب والسعي في طريق الخير، وأجمل ما يقال في الصباح هي الأدعية التي تجعل اليوم ملئ بالخير والنصيب من الحسنات والأعمال الصالحة، والأدعية تثبت قلوبنا وتجعلنا نعيش في سلام.

لذلك، يجب علينا قراءة أدعية الصباح يوميا، ويمكننا قراءة العديد من القصائد التي تحمل كلمات تثير الحماس في داخلنا لكي نعمل، وتتحدث القصائد عن الصباح وتشجع على التفاؤل والخير، ومن حسن حظ الإنسان أن الله جعل في الصباح العديد من النعم، ويجب أن نقدر نعمة أننا نستيقظ كل يوم في الصباح.

لدينا الكثير من النعم ونعمل على استقبال كل يوم جديد بالأدعية والأعمال الصالحة، ونحن نثق بأن الله سيجعل اليوم سعيدا ومليئا بالطاقة الإيجابية، ومن بين الأدعية الجميلة في الصباح هي أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم.

أدعية مهمة في الصباح عليك قراءتها يوميًا :

لا بد في الصباح أن تقرأ كل ما يلي:

  1. أذكار الصباح بصوت شيخك المفضل.
  2. قراءة سورة الناس 3 مرات.
  3. قراءة سورة الفلق 3 مرات.
  4. قراءة سورة الإخلاص 3 مرات.
  5. قراءة التشهد 10 مرات.
  6. التسبيح 33 مرة.
  7. التكبير 33 مرة.
  8. التهليل 33 مرة.
  9. أن تقول لا حول ولا قوة إلا بالله 33 مرة.
  10. أن تصلي على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعلى أهله وأصحابه 10 مرات أو أكثر من ذلك.
  11. أن تستغفر 100 مرة أو أكثر من ذلك.

بعض أذكار الصباح والمساء :

من أذكار الصباح والمساء هناك أدعية مشتركة يمكننا قراءتها يوميا، وننصحك بأن تحتفظ بها على هاتفك النقال وتقرأها كل صباح أو تحتفظ بها على شكل ورق وتقرأها يوميا وتحتفظ بها في محفظتك لكي لا تنساها، ليبارك الله لك في يومك.

من أذكار الصباح والمساء يجب أن نقول بسم الله نبدأ هذا الصباح، وبسم الله نبدأ اليوم بالخير والتفاؤل والسعادة، بسم الله نبدأ الحياة ونتمنى أن يتقبل الله أعمالنا، ويحسن خاتمتنا، ويهدينا، ويسهل لنا الأمور، فمن الجميل أن يعتصم المؤمن بسم الله، وأن يعتصم بكلمات الله، وأن يذكر الله كثيرا حتى يشعر بمحبة الله وهدايته له لكل خير ويجد الطريق مفتوحا أمامه، لأن الذي يحفظه هو خالق كل شيء الله الواحد الأحد الصمد مالك كل شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى