أدويةصحة

حبوب نيو كاربون للإمساك

حبوب نيو كاربون لعلاج الإمساك، تساعد في التخلص من الإمساك بسهولة وتخفف آلام البطن والغازات والانتفاخ، وتعرف أيضا باسم حبوب الفحم، حيث يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في الأمعاء والقولون ويحدث انتفاخ في البطن يرافقه ألم، ويحدث ذلك بسبب تناول أطعمة تحتوي على دهون أو تحتوي على مواد حارة أو فلفل حار وتحتوي على التوابل، وهناك عدة أسباب لحدوث آلام القولون وقد يحدث تغيير في هرمون الجسم في فترة معينة من عمر النساء ويؤثر ذلك على القولون.

حبوب نيو كاربون للإمساك :

حبوب نيو كاربون تطهر الجسم من السموم وتعزز كفاءة أجهزة الجسم بما فيها الكبد، وتعالج التسمم الغذائي، وتعمل كمضاد حيوي للجروح، وتسهل عملية الهضم، وتبيض الأسنان، بالإضافة إلى فوائد أخرى كثيرة لهذه الحبوب.

مكونات حبوب نيو كاربون للإمساك :

يتألف الكربون الجديد من الفحم النباتي ويعمل بشكل مشابه للإسفنجة حيث يمتص جميع السموم والبكتيريا الموجودة في الجسم ويحتوي على مكون من السنامكي والراوند الذي يزيد من قدرة الفحم على امتصاص السموم في الجسم الناجمة عن سوء التغذية، ويتم تناول حبوب الفحم عن طريق المضغ أو الابتلاع.

دواعي استخدام حبوب نيو كاربون للإمساك :

  • تساعد على تخفيف انتفاخ البطن وعلاج اضطرابات المعدة وطرد الغازات الموجودة فيها.
  • يعالج الإمساك المزمن والحاد وجميع مشاكل الهضم الصعب.
  • هذا العلاج يساعد في علاج تقلصات المعدة والتشنجات الزائدة للأمعاء الغليظة، ويستخدم بعد العمليات الجراحية لتنظيف المعدة.
  • يستخدم في علاج اضطرابات القولون العصبي وحالات المغص الشديدة وتقلصات الأمعاء.
  • يستخدم في حالة زيادة الغازات في الجسم وشعور بألم في البطن.
  • يعالج الإمساك وصعوبة الهضم ومشاكل القولون وألم منطقة الحوض.
  • يعمل على تنظيف المعدة من الفضلات وقتل الطفيليات والتخلص منها وتنشيط البكتيريا النافعة في الجسم.

أهمية حبوب نيو كاربون للإمساك للجسم :

  • تساعد هذه الحبوب في التخلص من السموم والترسبات الناتجة عن العملية الاستقطابية في الجسم.
  • حبوب الفحم تعمل على طرد النيكوتين من الجسم وتخليصه وتساعد الجسم في امتصاصه.
  • يساهم في مساعدة الجسم على التخلص من السموم وتنقية الكبد وزيادة كفاءته وحمايته من العديد من الأمراض.
  • تساعد حبوب الفحم في علاج التسمم الغذائي وتبييض الأسنان، وذلك عن طريق إفراغ كبسولة من حبوب الفحم على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها، وستلاحظ فورا تبييض الأسنان.
  • يتم استخدام حبوب الفحم كمطهر للجروح وتنظيم عملية امتصاص الطعام في الجسم.
  • استخدم حبوب الفحم في الحمل والرضاعة بأمان.
  • تساهم في التخفيف من أعراض التشنج والالتهاب في العضلات وعلاج التهابات المعدة وقرحة الإثني عشر تستخدم أقراص الفحم في امتصاص الدهون من الجسم وزيادة العصارة الصفراء وهذا يسهل عملية الهضم.

الآثار الجانبية حبوب نيو كاربون للإمساك :

الأقراص الفحم ليس لها أي آثار جانبية، حيث تم صنعها من مواد طبيعية ونباتية بنسبة كبيرة، ومع ذلك، المشكلة التي تواجهك نتيجة استخدام هذه الحبوب هي أنها تقلل من امتصاص الجسم للأدوية الأخرى، ولكنها لا تسبب أي ضرر آخر. لتجاوز هذه المشكلة، يجب تناول الأدوية الأخرى بعد تناول حبوب الفحم بفترة ساعتين حتى يستفيد الجسم من فوائد الفحم.

شائعات حول حبوب الفحم :

واحدة من أكثر الشائعات المتداولة حول حبوب الفحم هي أنها تسبب تغيير لون البراز وتجعله أسودا، وهذا يسبب قلقا لبعض الناس، في الحقيقة، يؤثر الفحم فقط على لون البراز وليس له أي ضرر، قد يعتقد البعض أن حبوب الفحم تؤثر على الحمل والرضاعة، ولكن الحقيقة هي أنها لا تؤثر على هذه الأمور على الإطلاق، إذ إنها مصنوعة من مكونات طبيعية، ولكن يجب أن تتخذ الحيطة عند تناول حبوب الفحم إذا كنت تعاني من قرحة في المعدة، وإذا شعرت بأي أعراض جانبية للعلاج، فيجب عليك استشارة الطبيب فورا.

جرعة الدواء :

تستخدم حبوب الفحم للبالغين الذين يعانون من الإمساك يوميا مرتين صباحا ومساء بعد تناول الطعام أو أثناء تناول الطعام لتخفيف القولون، ولكن إذا لم يستجب الإمساك لهذه الجرعة يمكن زيادتها إلى حبتين صباحا ومساء، ولكن إذا حدث إسهال يجب تقليل الجرعة إلى حبة واحدة مرة أخرى، ويجب تجنب استخدام حبوب الفحم للأطفال الذين أقل من سنتين.

طريقة تخزين حبوب الفحم :

يحتفظ بالدواء بعيدا عن الرطوبة وفي درجة حرارة مناسبة، ويجب أن يبقى بعيدا عن متناول الأطفال، ولا ينبغي استخدامه بعد انتهاء فترة صلاحيته أو تناول جرعة زائدة منه لتجنب التعرض للإسهال الشديد الذي قد يؤدي إلى الجفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى