السفرالسياحة

الجزائر سياحة – أفضل اماكن السياحه بالجزائر

دليل شامل حول السياحة في الجزائر، يشمل أفضل المناطق السياحية التي يمكن زيارتها في الجزائر بالإضافة إلى تكاليف السفر ووسائل النقل المختلفة وتكلفتها، والفنادق وأنواعها، وكيفية توفير المال أثناء زيارة الجزائر والاستمتاع في نفس الوقت.

تعتبر الجزائر وجهة مهمة للزيارة حيث تجمع بين عراقة الماضي وجمال الطبيعة مع سهولها ووديانها وصحاريها، إضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية التي تعكس العصور الفينيقية والبيزنطية والرومانية، بالإضافة إلى جمال الآثار الإسلامية.

اجمل مناطق سياحية في الجزائر :

سنتحدث عن أجمل الأماكن في الجزائر التي يجب زيارتها وأفضل وقت للزيارة هو بين سبتمبر ويونيو. المدة المناسبة للزيارة هي بين أسبوع وثلاثة أسابيع.

السياحة في العاصمة الجزائر:

من بين أجمل المناطق التي تستقطب السياح في الجزائر، وأكثرها عراقة تاريخية على الإطلاق، وتجمع بين الماضي والحاضر، حيث ستجد فيها جزءا عتيقا يتضمن الآثار القديمة، وجزءا حديثا يضم المجمعات التجارية الضخمة والمقاهي والمطاعم التي تقدم أطباقا جزائرية لذيذة للغاية.

من أهم المناطق السياحية التي توجد في العاصمة ما يلي:

مقام الشهيد:

تم بناؤه في عام 1982 لأجل تخليد ذكرى شهداء الثورة الجزائرية والتخلص من الاستعمار، ويعرف أيضا باسم رياض الفتح، وتم بناؤه على شكل 3 أوراق نخيل متجمعة مع بعضها، وتشترك في نفس النهاية كرمز للفترات الثلاثة للتحرير. يحتوي على تماثيل ترمز لكل فترة، ويجسد روعة التصميم بارتفاع يصل إلى 26 مترا، ويتوسطه قبة جميلة جدا.

متحف باردو:

  • يحتوي المتحف على العديد من الآثار التي تعود إلى عصر ما قبل التاريخ والاثنوغرافيا، وتم بناء المتحف في الفترة الاستعمارية سنة 1930، ويضم قصرا يعود للعصور العثمانية في متحف باردو، ويتميز بجماله.
  • يمكنك الجولة في القصر الموجود في المتحف لمشاهدة براعة العثمانيين في العمارة، واهتمامهم بها، ورؤية العديد من الحفريات التي تم العثور عليها في الجزائر بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية الموجودة في المتحف مثل الأواني والفخار والأقمشة المتنوعة فضلا عن المجوهرات التي استخدمها الأقدمون للتزيين.
  • المتحف مفتوح طوال أيام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة، ويستقبل الزوار من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

متحف الجيش:

الجزائريون هم من أكثر الشعوب فخرا بتاريخهم، وقد أكرموا شهداءهم الذين استشهدوا أثناء مواجهتهم للظروف الاستعمارية الصعبة، ولذلك تم إنشاء متحف الجيش لعرض صور الشهداء وإحياء ذكراهم، خاصة الشهيدة جميلة بو عزة التي كانت من أبرز المقاومين خلال فترة الاحتلال للبلاد.

الحديقة الوطنية:

تحتوي على مناطق خضراء واسعة بالإضافة إلى أماكن مخصصة للأطفال الصغار للعب والاستمتاع بوقتهم بكل راحة، بالإضافة إلى مناطق تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات المشهورة ومطاعم.

حديقة التجارب:

تحتوي على أنواع متعددة من النباتات والأشجار التي تعيش لسنوات طويلة، وتحتوي على أكثر من ألفي نوع من النباتات بالإضافة إلى نوافير المياه الجميلة، مما يجعلها واحدة من أكبر وأجمل الحدائق الموجودة في العاصمة الجزائر.

القصبة:

تضم الكثير من القصور والتحف الفنية، وقد تعرضت للسرقة والاعتداء من قبل الفرنسيين خلال احتلالهم للبلاد، ولكنها لا تزال تحتفظ بالعديد من الآثار مما جعلها وجهة سياحية عالمية، وهي تابعة لليونسكو منذ عام 1992.

مدينة وهران:

تعد واحدة من أكبر المدن الجزائرية بعد العاصمة الجزائر، وتحتوي على ميناء بحري هام لاقتصاد البلاد.

تقع مدينة وهران على بعد 432 كم جنوب العاصمة، وتحتوي على العديد من المناطق السياحية والشواطئ الرائعة، مما يجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في البلاد.

تلمسان:

  • تعرف أيضا باسم “لؤلؤة المغرب العربي” بسبب الأنشطة المتنوعة والمعالم الأثرية الموجودة فيها. تحتفظ مدينة تلمسان بجمالها من الآثار الأندلسية المدهشة، وتقع المدينة بين مزارع الكروم والزيتون، وهذا يزيد من جمال الطبيعة فيها.
  • الحظيرة الوطنية: هذا المكان الرائع يحتوي على مغارات وشلالات ساحرة، حيث ستشعر بالانسجام مع الطبيعة في هذا المكان الفريد.
  • تعتبر مغارة بني عاد من أبرز معالم تلمسان، حيث يصل عمقها إلى 57 مترا تحت سطح الأرض، وتتميز بجمال الطبيعة وتضم أشكالا جميلة تناسب التصوير التذكاري.

هضبة لالة ستي:

هو واحد من أجمل الهضاب في المدينة، كما أنه هادئ للغاية ويمكنك أيضا أخذ جولة في الزوارق الموجودة في البركة للاستمتاع بتجربة لا تنسى.

مدينة عنابة، وشواطئها المبهرة:

تعد واحدة من أجمل المدن السياحية في الجزائر، حيث تحتوي على آثار تعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة.

  • تحتوي المدينة على شواطئ جميلة تتميز برمالها الذهبية النقية والنظيفة، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المدينة على العديد من المتاحف وأماكن الترفيه، بالإضافة إلى العديد من الآثار التاريخية التي تعود لعصور قديمة عاشتها المدينة.
  • كنيسة القديس أوغسطين: من أبرز الأماكن الأثرية الموجودة في عنابة، والتي يقصدها العديد من السياح من الخارج والداخل، بفضل جمال المعمار وروعة التصميم التي تجسد عصور تاريخية في بوابة شمال أفريقيا، دولة الجزائر.
  • متحف هيبون: توجد قرب كنيسة القديس أوغسطين، وربما يتساقط البعض لمكانة المتحف بسبب صغر حجمه ولكن بالعكس، يحتوي المتحف على عدد كبير من الآثار التي تعود لعصور قديمة، ولا يسمح بالتصوير في المتحف حفاظا على جمال القطع الأثرية الموجودة فيه.
  • منتزه سرايدي: إذا كنت تبحث عن مكان هادئ للاسترخاء والتمتع بنزهة لا تنسى، فإنه المكان المناسب لك. يوجد في المنتزه العديد من الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى توافر شواطئ جميلة بالقرب منه وأماكن للإقامة.

قسنطينة حيث أجمل الجسور:

  • تعرف مدينة قسنطينة أيضا بمدينة الجسور، حيث تحتوي على جسور تربط بين أجزاء مختلفة من المدينة. تم تشييد المدينة على صخور الكلس القوية مما زاد من جمالها وجعلها لؤلؤة جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم. تحتوي المدينة أيضا على العديد من الآثار القديمة التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ.

تكلفة السياحة في الجزائر :

السياحة في الجزائر، وتكلفتها تعتمد بشكل أساسي على المكان الذي ستقيم فيه، ومدة الإقامة، والأنشطة التي ترغب في المشاركة فيها.

تكلفة المبيت في الجزائر:

  • هناك نزلات لا تصنف، وعادة ما يستخدمها الشباب، وتوفر غرف بعشرة دولارات لليلة الواحدة، والنزل لا يقدم الكثير من الخدمات.
  • فيما يتعلق بالفنادق المصنفة، تختلف بينها فيما يتعلق بالسعر، وعادة ما يكون سعر الإقامة لليلة واحدة أربعين دولارا.
  • بالنسبة للفنادق الفخمة، أسعارها تبدأ من 150 دولار لليلة الواحدة وقد تصل إلى 350 دولار.
  • إذا كنت ترغب في الإقامة الطويلة في الجزائر، فالأفضل لك هو استئجار شقة، وستجد بعض الأماكن التي توفر شقق مع خدمات مثل غسيل الملابس وتنظيفها. أما الشقق في المناطق الشعبية، فليست لديها خدمات.

تكلفة المواصلات في الجزائر :

في الجزائر، لن تكون المواصلات مشكلة، حيث تتوفر شبكة قطارات واسعة تمتد في جميع المدن الرئيسية في البلاد، وتكلفتها بسيطة. بالنسبة للعائلات السياحية، فإن الخيار الأفضل هو استئجار سيارة مع سائق أو استخدام سيارة أجرة. وعادة ما يكون سعر استئجار سيارة بدون سائق 50 دولارا في اليوم، و150 دولارا في اليوم بالسائق.

تكلفة الطعام في الجزائر :

إذا كنت تبحث عن وجبة متواضعة تكفي لشخص واحد وتأتي مع خدمة جيدة، ستجد أن سعر الوجبة لا يتجاوز 3 دولارات.

بالنسبة للمطاعم الفاخرة التي تقدم خدمات على أعلى مستوى، فإن سعر وجبة الطعام فيها يصل إلى 65 دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى