السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في سالزبورغ ينصح بزيارتها

دليل شامل لأجمل أماكن السياحة في سالزبورغ، مدينة ساحرة في النمسا تحتوي على العديد من معالم الجذب السياحي مثل الأسواق الرائعة والمواقع التاريخية ومرافق الترفيه، بالإضافة إلى جمال الطبيعة الذي منحها الله، حيث تحيط بها جبال الألب من كل جانب بمنظر مذهل، وتتميز سالزبورغ بطقس معتدل خلال فصل الصيف.

أجمل أماكن السياحة في سالزبورغ النمسا :

تشتهر سالزبورغ بجمالها كواحدة من أجمل المدن في ولاية النمسا، بفضل طبيعتها الشاعرية وشهرتها في الموسيقى والفنون المختلفة، وتقع على مقربة من ميونخ وفيينا، وسنتحدث عن معالمها المختلفة والأنشطة التي يمكن المشاركة فيها

المدينة القديمة في سالزبورغ :

المدينة القديمة تعتبر واحدة من أهم المواقع التراثية في سالزبورغ، وهي تحت حماية اليونسكو للثقافة والتراث منذ عام 1997.

تعتبر مدينة سالزبورغ مركزا شهيرا ومنطقة شعبية جدا، حيث يقام العديد من الأحداث والاحتفالات الوطنية فيها، مما يجذب السياح للمشاركة في هذه الأحداث الممتعة والمثيرة للحماس.

من المعروف عن المدينة القديمة أزقتها الضيقة العتيقة التي تنبعث منها رائحة تاريخية، والتي ستأخذك في رحلة زمنية، وبحرا من الأفكار والذكريات التي تتجلى من جدرانها.

أنشطة يمكن عملها في المدينة القديمة:

  • تحوي المدينة القديمة العديد من المتاحف والمعابد والكنائس والحدائق والمحلات التجارية.
  • لا يجب عليكم تفويت ركوب العربات ذات الأحصنة أثناء زيارتكم للمدينة القديمة، والتي ستأخذكم في جولة حول معالمها المختلفة وآثارها العديدة.
  • يمكنكم زيارة متحف بيت الطبيعة وهو واحد من المناطق المميزة به، ويحتوي على العديد من الأعمال الفنية والعروض التقنية والمناظر الطبيعية الساحرة.
  • زر متحف الفن الحديث الذي يحتوي على العديد من اللوحات التي تعبر عن جمال الفن الحديث من قبل مصممين عالميين.
  • فإن المدينة القديمة تضم العديد من المطاعم، وفي مقدمتها مطعم إم 32 والذي يقدم العديد من الأطباق الشهية ويتمتع بإطلالة مذهلة على أنحاء المدينة. يمكنكم التقاط العديد من الصور لتوثيق هذه التجربة المدهشة.

قصر هيلبرون:

  • يتميز قصر هيلبرون بتاريخه في عصر النهضة، ويتميز أيضا بموقعه الفريد على سفح جبل هيلبورن وتصميمه المعماري الأنيق على الطراز الإيطالي.
  • القصر يحتوي على العديد من المقاعد الحجرية الأنيقة التي تعكس جمال المعمار وروعة التصميم، والتي توجد في جميع أنحاء القصر حول طاولات الطعام المصنوعة من الحجر، وتقوم بإخراج المياه بشكل جذاب جدا.
  • يمكنكم التمتع بالتجول في أرجاء القصر للتعرف بشكل أفضل على تاريخه، ومعالمه المختلفة، ورؤية النقوش المحفورة ببراعة على الجدران والسقوف بالإضافة إلى التماثيل العتيقة الضخمة.
  • عندما تتجولون في حديقة القصر، ستشعرون بالكثير من الجمال والرومانسية، حيث تحتوي على بركة مائية ونوافير مذهلة، وهي مكان مناسب لالتقاط الصور التذكارية.
  • اخترع حاكم المدينة في الماضي نوافير المياه المصممة على شكل مقاعد حيث كان يخدع ضيوفه بالمقالب بالمياه، ولا يمكن لأي شخص زيارة قصر هيلبرون دون أن تعبر عليه المياه.

جبل مونشسبيرغ:

يتضمن الكثير من المساحات الخضراء المريحة للنفس، والتي ستجعلك تشعر بالانتعاش بفضل ارتفاع الجبل الذي يصل إلى أكثر من 500 متر، ويتم زيارته من قبل السياح والسكان للتجول في منتزهاته الجميلة.

يمكنكم أيضا ركوب القطار الجبلي السريع للوصول إلى الجبل أو المشي لاستكشافه، في وسط الطبيعة الساحرة.

متحف الفن الحديث:

  • يحوي المتحف الفن الحديث فرعين، أحدهما روبرتينون ويقع في وسط المدينة القديمة، حيث يقدم العديد من النماذج للفنون الحديثة والتقنيات المشهورة اليوم. أما الفرع الآخر في مونشسبورغ ويقع على سطح المنازل في المدينة القديمة، حيث يعرض العديد من الأعمال الفنية الرائعة التي تعبر عن الفن المعاصر بالإضافة إلى جمال الطبيعة.
  • يمكنكم استكشاف المتحف بشكل أفضل من خلال التجول في مختلف أجزائه، والتقاط الصور مع اللوحات المختلفة، إذ إن الفن الحديث يعتبر غامضا إلى حد ما ويحتاج إلى دراسة دقيقة لفهم نية الفنان ولكنه في نفس الوقت ممتع ومثير للاهتمام.
  • يوجد في المتحف قسم خاص للأطفال حيث يتم تنظيم العديد من الأنشطة الخاصة بهم بالإضافة إلى معارض للصور المختلفة.
  • يحتوي المتحف على متجر يبيع العديد من الكتب القيمة بالإضافة إلى الهدايا التذكارية.
  • يوجد حول المتحف العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم القهوة الرائعة، وهو مفتوح يوميا ما عدا يوم الاثنين.

قصر ميرابيل:

  • يتميز بتصميمه المعماري الرائع والمسطحات الخضراء الوفيرة والأزهار المزدهرة بألوانها المغرية، مما يجعله أحد أجمل المناطق في أوروبا.
  • أهم ما يميز تصميم قصر ميرابيل هو جمعه بين التصميم الإيطالي والتصميم الفرنسي، ويحتوي القصر على العديد من المنحوتات التي تعبر عن جمال الفن الباروكي.
  • قاعة قصر ميرابيل تعد واحدة من القاعات الفاخرة التي يتم فيها عقد العديد من الحفلات الموسيقية والمناسبات الهامة مثل توزيع الجوائز العالمية وإقامة العديد من المسابقات، وستذهل عندما تعرف أن القصر يستخدم أيضا لإقامة حفلات الزفاف.
  • إذا كنت من محبي المسرح، فهناك مسرح كبير يحتوي على العديد من التماثيل المصنوعة من الرخام في المرفق الملحق بالقصر.

ملاهي فانتازيا سالزبورغ :

  • سالزبورغ هي واحدة من أروع الأماكن للترفيه والاستمتاع بالوقت، وهي وجهة شهيرة للعائلات والشباب.
  • تحتوي ملاهي فانتازيا على العديد من الألعاب المختلفة بينها، وبعضها غير موجود في أي مكان آخر في العالم، وتناسب الألعاب جميع الأعمار، بعضها من نوع الأكشن وبعضها من نوع الغموض وبعضها ألعاب مائية.
  • استمتعوا بجولة في الملاهي مع أطفالكم لاستكشاف المعالم المختلفة ورؤية تماثيل الأبطال الخارقين وأبطال القصص الأسطورية مثل الأمير الضفدع وسندريلا وسندباد.
  • يحتوي المنتزه على قسم خاص لرحلات السفاري في غابات أفريقيا، حيث يمكنك العثور على سفينة خشبية تحمل أطفالك إلى مغامرات رائعة، كما يمكنك ركوب القوارب النهرية أو السيارات والتجوال في الغابات.
  • في الملاهي يوجد العديد من الألعاب المشوقة والمثيرة، والتي ستزيد من متعة أبنائك عند زيارتهم للملاهي، بما في ذلك القطار السريع الذي يأخذهم في رحلة خيالية والعربة التي تصعد بهم عاليا ثم تنزلهم مرة أخرى. بالتأكيد ستستمتعون بكثير من الفرح.

قلعة هوهن:

تعتبر واحدة من أكبر القلاع في سالزبورغ، وتعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، ويمكن القول أنها أكبر قلعة تحتفظ بتصميمها الأصلي بالكامل في وسط أوروبا.

بالنسبة لموقع القلعة فإنها تقع على قمة جبل فيستونجسبيرج العالي، وتم بناؤها بأمر من أمير أساقفة المدينة، وتتميز بمنظرها الجميل من قمة الجبل، وهذا هو السبب وراء جذب السياح المحليين والأجانب إليها.

يمكنكم الاستمتاع بالراحة والاسترخاء في أحضان الطبيعة الخضراء عند استقلال القطار الجبلي للوصول إليها.

التسوق في سالزبورغ :

من أفضل الأماكن لشراء الاحتياجات المختلفة، وأشهرها بلا منازع، حيث يمكن للسياح التسوق بطريقة ممتعة وفريدة

اوت ليت سالزبورغ :

إنه واحد من أفضل الأماكن لشراء الضروريات في النمسا، وقد تصل الخصومات في بعض الأحيان إلى أكثر من 70٪ من سعر المنتج.

يحتوي مركز أوت ليت على أكثر من 100 متجر بالإضافة إلى العديد من الماركات العالمية الشهيرة وأماكن لتناول الطعام والشراب.

شارع غيترايده غاسه:

من أحد أروع التجارب التي ستعيشها عندما تتسوق وتمشي في شارع غيترايده غاسه في المدينة القديمة، الذي يكتظ بالبيوت الصغيرة ذات الارتفاع الكبير، والتي تجدها على جانبي الشارع فوق المحلات التي يتوافد إليها السياح لشراء منتجات النمسا المحلية الرائعة.

يحتوي الشارع على محلات لبيع المجوهرات الثمينة، وملابس على أحدث صيحات الموضة، وتحف رائعة، وجلود، ومستحضرات تجميل متنوعة، وعطور نسائية ورجالية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الاكسسوارات.

زقاق لينزر:

يعتبر سوق سالزبورغ الشعبي الأكثر شهرة، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية المتخصصة في الأقمشة والحرف اليدوية، بالإضافة إلى محلات بيع الأثاث القديم والتحف والمطاعم المتنوعة. يتميز بوجود العديد من البيوت القديمة التي تعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

السوق الأخضر:

من أسواق سالزبورغ التقليدية التي تقام ابتداء من يوم الاثنين وتستمر حتى يوم السبت أمام الكنيسة الجامعية، ويتم بيع مختلف أنواع الأطعمة من اللحوم والمعجنات والخضروات والفواكه وغيرها من السلع الطازجة، بالإضافة إلى العديد من المنتجات المحلية. كما يوجد في السوق الخضراء العديد من الأكشاك الصغيرة التي تقدم وجبات سريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى